قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر تسعى لإدخال أكبر كميات من المساعدات للتخفيف عن أكثر من مليوني فلسطينى تحت الحصار.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس السيسي فعالية “تحيا مصر وفلسطين” باستاد القاهرة.

وأضاف الرئيس أن مصر كانت حريصة على القيام بمسئولياتها إزاء الاشقاء الفلسطينيين، واحتشد الآلاف من المواطنين المشاركين في الفعالية الجماهرية الكبرى بمدرجات استاد القاهرة الدولي رافعين أعلام مصر وفلسطين على وقع الأغاني الوطنية.

ومن بين اللافتات التي تزين مدرجات الاستاد ، لافتات مبادرة ابدأ والتحالف الوطني وحياة كريمة ومستقبل وطن وحماة الوطن وغيرها من لافتات المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني التي تساهم في المساعدات للشعب الفلسطيني الشقيق في غزة.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، أنه لن يغلق معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة.

وأضاف الرئيس السيسي: “جميع المصريين اشتركوا للتخفيف عن معاناة الفلسطينيين في غزة”، مشددا على ضرورة إدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وتابع الرئيس أن العمل الذي بدأه المتطوعون لم ينته، مشددا على حرص مصر على إدخال أكبر حجم من المساعدات في تلك الظروف الصعبة، ولفت إلى أن هناك 2.3 مليون مواطن فلسطيني تحت الحصار بحاجة لكل المواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية، خاصة مع انقطاع المياه والوقود والطعام والمستلزمات الطبية.

مصر  مستمرة في دعم فلسطين

كما أشار الرئيس السيسي إلى أنه خلال الأيام المقبلة ستستمر مصر  في دعم ومساندة لكل طوائف الشعب وفئاته وقدراته ومنظمات المجتمع المدني ستساهم، مضيفا: “اللي فات كوم واللي جاي كوم تاني”.

ووصل الرئيس السيسي، مساء اليوم الخميس، إلى مقر انعقاد الفعالية المصرية لدعم فلسطين تحيا مصر وفلسطين، والتي تعقد في ستاد القاهرة الدولي.

السيسي: القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة وتصعيدا غير محسوب حملة السيسي الانتخابية تحتفي بالحشود الجماهيرية خلال فعالية دعم فلسطين| صور بمؤتمر دعم القضية.. الرئيس السيسي يطالب بالوقف دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطينيين الرئيس السيسي يطلق قافلة مساعدات جديدة: من الشعب المصري لأهلنا في غزة نقطة هامة للغاية.. الرئيس السيسي: معبر رفح لم يغلق أبدا

ويشهد المؤتمر حضورا واسعا من الشخصيات العامة والسياسية، إذ يأتي المؤتمر تزامنا مع الأحداث الجارية في قطاع غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لاعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويحرص الحضور على المشاركة لدعم للأهالي والضحايا في قطاع غزة، في ظل الاعتداءات المتكررة التي يمارسها الجانب الإسرائيلي على الأطفال والمدنيين الأبرياء.

ويأتي المؤتمر في ظل دور محوري تلعبه الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية، والذي ظهر في مشاركة مصر التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية في غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، واستمرت الجهود المصرية خلال الأيام الماضية؛ للتوصل للهدنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر السيسي المساعدات فلسطين غزة الرئیس السیسی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)

تجددت المظاهرات الإسرائيلية المطالبة بتنحي رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، والمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى في قطاع غزة.

وشارك آلاف الإسرائيليين، الخميس، في مظاهرة بالقدس توجهت إلى مقر إقامة نتنياهو، وذلك في أعقاب إعلان دولة الاحتلال تلقيها عبر الوسطاء المصريين والقطريين رد حماس على مقترح هدنة دون الإفصاح عن مضمونه، إلا أن وسائل إعلام عبرية نقلت عن مصادر إسرائيلية، الخميس، قولها إن الرد يصلح لاستئناف المفاوضات.


وقالت قناة "12" العبرية الخاصة إن آلاف الإسرائيليين شاركوا في المظاهرة التي انطلقت بالقدس، واتجهت نحو مقر إقامة نتنياهو، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى، كما طالب المتظاهرون بإجراء انتخابات مبكرة.

واتهم المتظاهرون نتنياهو بأنه "يعرض أمن إسرائيل للخطر"، بحسب القناة ذاتها.
???? ירושלים: הצעדה הגיעה לרחוב עזה בירושלים ונעצרה במחסום המשטרתי, כמה מאות מטרים מביתו של רה"מ. pic.twitter.com/eaqHHF9ZWF — Asslan Khalil (@KhalilAsslan) July 4, 2024
وفي وقت سابق الخميس، أغلق معارضون للحكومة، طريقا سريعا قرب تل أبيب في مظاهرة مطالبة بانتخابات مبكرة، رافعين لافتة كتب عليها: "كفى لحكومة الدمار".

وكان معارضون للحكومة صعّدوا في الأسابيع الأخيرة من فعالياتهم للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وإبرام اتفاق لتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية.


وبوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة ودولة الاحتلال منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق سيكون الثاني من نوعه منذ اندلاع الحرب قبل تسعة أشهر، والتي أسفرت عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

ويواصل الاحتلال هذه الحرب متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • مستشارون جدد لرئيس مصر.. والسيسي يشكر هؤلاء
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة