طهران-سانا

أعلن مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتكنولوجية روح اهام دهقاني فيروز ابادي أن إيران حققت المركز السابع عشر على صعيد العالم في مجال إنتاج الذكاء الاصطناعي.

ونقلت وكالة آرنا عن فيروز ابادي قوله في كلمة اليوم أمام المنتدى الوطني الإيراني للصناعة القائمة على المعرفة: إن “القوى الإنسانية المتمكنة تشكل إحدى الطاقات الجيدة للبلاد، لذلك يتعين علينا استخدام الذكاء الاصطناعي للنهوض بالإنتاجية”.

وأعرب فيروزابادي عن أمله بأن تسهم مثل هذه المنتديات في إيجاد تطورات متسقة وموحدة لتطوير استخدام الذكاء الاصطناعي في البلاد، متوقعاً حصول حدث كبير في مجال الذكاء الاصطناعي في إيران خلال العامين أو الثلاثة المقبلة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الإنتخابات الأمريكية أمر طبيعي (فيديو)

قالت سالي حمود، أستاذة الذكاء الاصطناعي والإعلام، إن استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي، مشيرة إلى أن أمريكا أنشأت مبدأ الإقناع الحاسوبي والذي يتم فيه الإقناع عن طريق استخدام الخوارزميات والنصوص والصور في فترة ما قبل ظهور الذكاء الإصطناعي.

رئيس الشركة المشرفة على استخدام الذكاء الاصطناعي يكشف تفاصيل التعاقد مع الأهلي زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات الذكاء الاصطناعي

وأضافت خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» ببرنامج «صباح جديد» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الإقناع الحاسوبي والذكاء الاصطناعي انتقل إلى العديد من البلاد ولم يقتصر على أمريكا فقط، مشيرة إلى أن الذكاء الاصطناعي شهد تطور كبير في الفترة الأخيرة.

وأشارت إلى أن عدم القدرة على وضع قوانين واضحة وتطبيقها فيما يتعلق بالذكاء الإصطناعي أدي إلى التملص من العدالة، ذاكرة أن الذكاء الإصطناعي هو ما يثري من الدعاية الإعلامية لانتخابات الرئاسة الأمريكية من خلال استخدام العديد من الأدوات المختلفة.

تحول سلوك الأشخاص في جميع أنحاء العالم لسلوك رقمي

وأوضحت أن تحول سلوك الأشخاص في جميع أنحاء العالم لسلوك رقمي أدى إلى سهولة الوصول لبياناتهم الشخصية والصحية، مشيرة إلى أن هذه البيانات يتم بيعها من قبل مواقع التواصل الإجتماعي لشركات تقوم بحملات دعائية وإعلانية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ حاسبات: استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية سلاح ذو حدين
  • المطران عطا الله حنا يحذر من استخدام الذكاء الاصطناعي في الحروب
  • السعودية تحقق المركز الـ14 عالمياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي
  • المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة
  • المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي
  • المملكة تحقق المركز ال 14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي 
  • مناظرة صحية حول استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص الأمراض
  • أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي
  • أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الإنتخابات الأمريكية أمر طبيعي (فيديو)
  • خبيرة: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي