شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن ترحيب دولي بتشكيل المجلس الرئاسي “لجنة مالية عليا”، رحّبت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والاتحاد الأوروبي، والبعثة الأممية بإعلان المجلس الرئاسي تشكيل 8220;لجنة .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ترحيب دولي بتشكيل المجلس الرئاسي “لجنة مالية عليا”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ترحيب دولي بتشكيل المجلس الرئاسي “لجنة مالية عليا”

رحّبت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والاتحاد الأوروبي، والبعثة الأممية بإعلان المجلس الرئاسي تشكيل “لجنة مالية عليا” لمتابعة الإنفاق الحكومي.

ووصف السفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند”، تشكيل اللجنة بـ “الخطوة المهمة” نحو “التوزيع العادل” و”الشفافية المالية”.

واعتبر نورلاند أن تشكيل اللجنة يعد خطوة مهمة للحل السلمي لـ “المظالم المشروعة” ويظهر الالتزام بالاستقرار الضروري للانتخابات، مشددا على ضرورة أن تعود ثروة ليبيا بالفائدة على جميع الليبيين في كافة المناطق.

من جانبه، ذكر سفير الاتحاد الأوروبى لدى ليبيا خوسيه ساباديل أن خطوة إنشاء اللجنة المالية العليا، تعد إيجابية، لضمان توجيه الموارد المالية لفائدة جميع الليبيين، وتعزز الوحدة الوطنية.

ورحبت سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا بهذه الخطوة، معربة عن أملها في أن تفضي هذه الخطوة إلى الشفافية وتحقيق تقدم في الملفين الاقتصادي و السياسي.

وأكدت السفارة الفرنسية على ضرورة التنسيق مع كافة المؤسسات الليبية لإنشاء الية لمتابعة إنفاق الدولة وضمان التوزيع العادل للموارد الوطنية لصالح كل الليبيين.

واعتبرت السفارة الفرنسية هذه الخطوة بأنها مهمة لخلق مناخ ملائم لإجراء انتخابات حرة وشفافة وذات مصداقية مجددة دعمها الحلول “الليبية – الليبية” وتمسكها بسيادة ليبيا.

وكانت البعثة الأممية للدعم في ليبيا قد أعلنت أن هذه الخطوة من شأنها إضفاء الشفافية على إنفاق الأموال العامة والتوزيع العادل للموارد الوطنية.

وشددت البعثة على ضرورة أن تكون هذه المبادرة القائمة على التوافق مثالا يحتذى به بالنسبة للقادة والمؤسسات الليبية في معالجة جميع القضايا الخلافية المتعلقة بشؤون الأمة.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعرف على تشكيل أعضاء اللجنة العامة في مجلس الشيوخ

ينتظر مجلس الشيوخ في دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول تشكيل اللجنة العامة، والتي تختص بمناقشة الموضوعات العامة والأمور المهمة التي يرى رئيس المجلس، إحالتها إليها، وكذلك دراسة التقارير الدورية التي تقدمها لجان المجلس عن متابعة تنفيذ القوانين والقرارات التنظيمية العامة، والمقترحات والشكاوى المهمة التي تمثل ظاهرة اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية عامة.

اللائحة الداخلية بمجلس الشيوخ

ووفقًا لقانون اللائحة الداخلية في مجلس الشيوخ تشكل اللجنة العامة في بداية كل دور انعقاد سنوي عادي، برئاسة رئيس المجلس وعضوية وكيلي المجلس ورؤساء اللجان النوعية، ممثلى الهيئات البرلمانية لكل حزب من الأحزاب السياسية التي حصلت على 3 مقاعد أو أكثر، و5 أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين على الأقل، إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس 5 أعضاء فأكثر.

ويُدعى الوزير المختص بشئون المجالس النيابية لحضور اجتماعات هذه اللجنة، أثناء نظر المسائل المبينة في المادة 28 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

ويجوز للجنة العامة دعوة رئيس مجلس الوزراء أو غيره من أعضاء الحكومة أو أيًا من رؤساء الهيئات المستقلة والأجهة الرقابية أو غيرهم للاستماع إليهم كما رأت ضرورة لذلك، وكذلك دعوة أحد أعضاء مجلس الشيوخ لعرض موضوع مهم أو عاجل، أو لاستيضاح رأي العضو في أمر من الأمور المعروضة عليها.

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان تطالب بتشكيل لجنة لتنظيم حركة السير في البصرة
  • مبروكة: سننشر الوعي الثقافة بجميع أنحاء ليبيا
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • مجلس الجامعة العربية يطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة إلى لبنان
  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • هاني سري الدين رئيسا لـ«مالية الشيوخ»
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • تعرف على تشكيل أعضاء اللجنة العامة في مجلس الشيوخ