صحيفة اليوم:
2024-10-05@07:04:14 GMT

"تعليم الشرقية": بدء الدوام الشتوي الأحد المقبل

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

'تعليم الشرقية': بدء الدوام الشتوي الأحد المقبل

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، تطبيق الدوام الشتوي اعتبارًا من يوم الأحد القادم 12/ 5/ 1445 هـ الموافق 26/ 11/ 2023م؛ في جميع مدارس التعليم العام.

وأوضح المتحدث لادارة تعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن الاصطفاف الصباحي سيكون عند الساعة 7:15 صباحًا؛ فيما ستبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 7:30 صباحًا.

أخبار متعلقة "تعليم الرياض" ينهي استعدادته لاستقبال الطلاب لتأدية اختبارات الفصل الأولتعزيز قيم التسامح والاعتدال في مدارس القطيف "تعليم جازان" يستقبل 170 ألف طالب لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول

في 4 خطوات.. #تعليم_الشرقية تدعو طلابها للتسجيل في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي "#أذكى"@MOE_EPR@Athka_sa#اليومhttps://t.co/GtZtdckDi0— صحيفة اليوم (@alyaum) November 19, 2023مواعيد الدوام الشتوي

أكد أن تحديد مواعيد الدوام الشتوي في المدارس؛ يأتي حرصًا من الإدارة على أهمية مواصلة الطلاب والطالبات رحلتهم التعليمية بشكل مريح ومنظم؛ مؤكدًا أهمية دور الأسرة في نجاح منظومة التعليم، وتعزيز جوانب التفوق ودعم مسيرة الطالب.

وأضاف أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية تسعى دائمًا إلى توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات، بما يضمن لهم تحقيق أفضل النتائج وتعزيز مخرجات التعليم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام مواعيد الدوام الشتوي تعليم الشرقية الدوام الشتوي أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وزراء التعليم بالإيسيسكو ينددون باستهداف "إسرائيل" مدارس غزة ولبنان

صفا

ندد وزراء التربية والتعليم بدول منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بالاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع التعليم في غزة ولبنان.

جاء ذلك خلال بيان صادر عن الإيسيسكو، يوم الخميس، عقب اختتام الدورة الثالثة لمؤتمر المنظمة لوزراء التربية والتعليم، بسلطنة عمان الأربعاء والخميس، وصدر عنه "إعلان مسقط".

وندد الإعلان بما تتعرض له مؤسسات التعليم في قطاع غزة وجنوبي لبنان من الاحتلال الإسرائيلي، من اعتداءات سافرة تسببت في حرمان ملايين التلاميذ والطلبة من حقهم في التعلم.

وأكد الوزراء "تضامنهم ودعمهم لجهود تمكين التلاميذ والطلاب في الدول الأعضاء المتضررة من الحروب والكوارث والأزمات".

واضطرب واقع التعليم في أغلب مدارس لبنان، بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، في 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، فتح المدارس الرسمية لاستقبال النازحين وتقديم المساعدة لهم، بعد يوم من إعلان جيش الاحتلال بدء التوغل البري في جنوبي لبنان.

وفي مأساة تعليمية أكبر، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في وقت سابق الخميس، أن غارات جيش الاحتلال على القطاع دمرت 93% من المباني المدرسية خلال حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" منذ نحو عام.

ونشر المكتب بيانا لوزارة التربية والتعليم في القطاع قالت فيه: "إن الغارات الإسرائيلية قتلت منذ 7 أكتوبر 2023 أكثر من 11 ألفا و600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي و750 معلماً وموظفاً تربوياً، بالإضافة إلى أكثر من 1100 طالب جامعي و130 أكاديمياً فلسطينيا.

وبدعم أمريكي مطلق تشن "إسرائيل" إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • القبض على 3 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة بالمنطقة الشرقية
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم 5 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • وزراء التعليم بالإيسيسكو ينددون باستهداف "إسرائيل" مدارس غزة ولبنان
  • أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة
  • محطات المحروقات بالضفة تغلق أبوابها بدءًا من الأحد المقبل
  • نقابة المحروقات تعلن إغلاق المحطات بالضفة الأحد المقبل
  • الأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكة
  • خليفة بن محمد بن خالد: “اليوم الإماراتي للتعليم” دليل نهضة كُبرى تستهدف الاستمرار في الارتقاء بنوعية التعليم
  • قوافل تعليم فني من وزارة التعليم لمطروح