شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن اقتحام الكنيست الإسرائيلي لمنع التصويت على التعديلات القضائية، اقتحم متظاهرون مساء اليوم الاثنين، مبنى الكنيست الإسرائيلي في محاولة لمنع دخول النواب للمشاركة في التصويت على خطة إصلاح القضاء المثيرة .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اقتحام الكنيست الإسرائيلي لمنع التصويت على التعديلات القضائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اقتحام الكنيست الإسرائيلي لمنع التصويت على التعديلات...

اقتحم متظاهرون مساء اليوم الاثنين، مبنى الكنيست الإسرائيلي في محاولة لمنع دخول النواب للمشاركة في التصويت على خطة "إصلاح القضاء" المثيرة للجدل.

وأظهرت مقاطع فيديو حراس الأمن بالكنيست وهم يستعملون القوة لمنع المتظاهرين من الدخول، بعد اقتحام مدخل القاعة الرئيسة للمبنى في محاولة لمنع النواب من دخول قاعة البرلمان.

ويصوت البرلمان الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، جزئيا على مشروع قانون يحد من صلاحيات المحكمة العليا، حيث أدى إقرار هذا التعديل المثير للجدل لواحدة من أضخم الاحتجاجات الشعبية.

وتستأنف الحكومة جهودها لإقناع الكنيست بإقرار جزء من مشروع القانون بالقراءة الأولى خلال جلسة التصويت المقررة مساء الاثنين.

في المقابل، يواجه المشروع معارضة شرسة، لكن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، يؤكد رغم ذلك أنه يرمي لإحداث توازن بين السلطات عبر تقليص صلاحيات المحكمة العليا لصالح البرلمان.

واتهم نتنياهو المعارضة بالرضوخ "لضغوط سياسية" بسبب عدم قبولها بتسوية مع الحكومة في هذا الملف.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت في شهر مارس الماضي "تعليق" جهودها لإقرار التعديل بعد فشل المفاوضات مع المعارضة، التي رعاها الرئيس، إسحاق هرتسوغ.

وأثار المشروع المقترح احتجاجات شعبية، إذ يواصل عشرات آلاف المتظاهرين منذ يناير النزول إلى الشوارع كل ليلة سبت، للتعبير عن رفضهم القاطع للتعديل المقترح.

وشارك في تظاهرة ليلة السبت الماضية في تل أبيب، أكثر من 180 ألف متظاهر، بحسب المنظمين، حيث تجاوز هذا العدد معدلات الأسابيع الأخيرة.

ووصلت الاحتجاجات إلى مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب الاثنين الماضي، حيث قرع محتجون طبولا واستخدموا أبواقا وحملوا لافتات، كتب على إحداها "الديمقراطية ستنتصر". ودعا منظمو الاحتجاجات إلى يوم غضب ضد الحكومة يوم غد الثلاثاء، إذا تم تمرير المشروع.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن قتل السجناء الفلسطينيين

حذر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، من مغبة إقرار القوانين التي "تتنافي مع القوانين الدولية والإنسانية"، مدينا تصريحات الوزير الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بشأن "قتل السجناء الفلسطينيين"، واصفا إياها بأنها "تجسيد حي للسياسة العنصرية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية اليمينية".

وكان بن غفير قد دعا في مقطع مصور إلى "إعدام المعتقلين الفلسطينيين عبر إطلاق النار على رؤوسهم، بدلًا من تقديم المزيد من الطعام إليهم"، وذلك بعد مطالبته في أبريل الماضي بتطبيق عقوبة الإعدام عليهم "لحل مشكلة اكتظاظ السجون" الإسرائيلية.

وتابع المرصد في بيان: "دعا بن غفير إلى تمرير مشروع القانون الذي تقدم به حزب العظمة اليهودي إلى الكنيست، لإعدام  المعتقلين للقراءة الثالثة في الكنيست، وهو ما يتنافى مع القوانين الدولية والإنسانية".

خلاف بين "قطبي اليمين المتشدد" بإسرائيل.. اتهامات علنية بين سموتريتش وبن غفير وجه وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، السبت، انتقادات حادة لوزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، والشرطة التي تقع تحت مسؤولية الأخير، وذلك على خلفية انتشار السلاح في المجتمع العربي في البلاد، وفقا لوسائل إعلام عبرية.

وكان الوزير اليميني المتطرف، قد اعتبر في تصريحاته، أنه لحين تمرير مشروع قانون (عوتسما يهوديت)، لإعدام السجناء الفلسطينيين، بالقراءة الثالثة في الكنيست، يجب تقديم "القليل من الطعام (للسجناء الفلسطينيين) للعيش لا أكتر".

يذكر أن الكنيست صادق في مارس من العام الماضي على مشروع قانون بفرض عقوبة الإعدام على المعتقلين الفلسطينيين في قراءة تمهيدية، ويتطلب إقراره بشكل نهائي مصادقتين أخريين من الكنيست.

ويقترح مشروع القانون الذي طرحه حزب (عوتسما يهوديت ) فرض عقوبة الإعدام ضد من يرتكب مخالفة قتل بدافع عنصري.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تسعى لمنع «حماس» من ترميم نفسها في شمال غزة
  • فرنسا تطيح ببلجيكا من "يورو 2024" بـ"نيران صديقة".. فيديو
  • مسؤول إسرائيلي: عملية الشجاعية لمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • يويفا يعلن خطة طواريء لحماية رونالدو في يورو 2024
  • مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن قتل السجناء الفلسطينيين
  • مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • مواعيد مباريات اليوم الاثنين في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 من القاهرة إلى أسوان