نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية «حماس»، بيانًا تفصيليا حول اتفاق الهدنة الإنسانية التي أبرمتها مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي تشمل تبادل الأسرى من النساء والأطفال دون سن الــ 19 عامًا.

أكدت القسام أن التهدئة تدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة الموافق 24/11/2023م في تمام الساعة 7 صباحاً.

نص بنود الهدنة بين حماس وإسرئيل

تسري التهدئة لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة.

توقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة.

يتوقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال.

يتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد.

يتم خلال الــ 4 أيام الإفراج عن 50 أسيراً صهيونياً من النساء والأطفال دون الــ19 عاماً.

يتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة.

يتم يومياً إدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة القصف الإسرائيلي على غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة اليوم صواريخ غزة الهدنة كتائب القسام غزة الآن القسام صواريخ القسام كتائب الشهيد عز الدين القسام غزة مباشر الآن قطاع غزة اليوم أخبار غزة قصف قطاع غزة كتائب القسام 2023 المدنيين في غزة أهالي غزة مسيرات القسام غزة الان مباشر هدنة في غزة الهدنة الانسانية مفاوضات الهدنة في غزة تفاصيل الهدنة المدنيون في غزة الابادة الجماعية في غزة

إقرأ أيضاً:

تعرف على صاروخ “السهم الأحمر” الذي استخدمته كتائب القسام برفح

#سواليف

في تطور هو الأول من نوعه منذ بداية #الحرب_الإسرائيلية على #غزة، كشفت #كتائب_القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )، عن استخدام #صاروخ صيني موجه، يدعى ” #السهم_الأحمر ” في استهداف آلية عسكرية إسرائيلية.

وبثت كتائب القسام، اليوم الاثنين، مشاهد لاستهداف آلية هندسية من نوع ” #أوفك” بصاروخ موجه “السهم الأحمر” غرب منطقة تل زعرب بمدينة #رفح جنوب قطاع #غزة.

✅ الدفعة الجديدة من الأسلحة.
✅ تفحموا وتحولوا لاشلاء.

عاجل… ورد للتو…
???? القسام تستهدف قوات العدو في تل الزعتر عند السياج الحدودي مع مصر بصاروخ "السهم الأحمر".
???? والذي يدخل الخدمة لأول مرة منذ بداية الحرب.

اللَّهُمَّ أَبْرِمْ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ أَمْرًا رَشدًا
????… pic.twitter.com/jXYbx33EhC

مقالات ذات صلة حماس تؤكد: هذه شروطنا.. ومستعدون لبدء مفاوضات جادة في حال التزم نتنياهو بمبادئ بايدن 2024/06/24 — مَحْمُودْ سَالِمْ الْجِنْدِي (@DrMahmoudSalemE) June 24, 2024

والسهم الأحمر صاروخ من الجيل الثاني من الصواريخ المضادة للدبابات، وهو من فئة الصواريخ التي يتم التحكم بها بطريقة سلكية بصرية.

يتكون صاروخ السهم الأحمر من المقذوف المضاد للدروع، والمكون من رأس حربي، وصاروخ دفع بالوقود الصلب، ووحدة تحكم مرتبطة بمنصة الإطلاق عبر سلك، من أجل توجيهه إلى الهدف بصورة بصرية.

ويمتلك قدرة عالية على إصابة الأهداف من مسافات تتراوح بين 3 و4 كيلومترات، ويعد أحد أهم نُظم الصواريخ التي يعتمد عليها جيش التحرير الشعبي الصيني منذ أواخر الثمانينيات.

وتم تصنيع الصاروخ عام 1980، واستُخدم في حرب البوسنة والهرسك وفي المعارك التي تلت الثورة السورية، ويزن 25 كيلوغراما، ويتم إطلاق الصاروخ من الأرض، ويمكن أيضا إطلاقه عبر مركبات قتالية أو طائرات هليكوبتر هجومية.

وفي تقرير سابق نشره موقع سبوتنيك عام 2021، أنتجت الصناعة العسكرية الصينية عدة أنواع من أنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للدبابات من الجيل الثالث، ومنها صواريخ تشبه نظيرتها الأميركية “إف جي إم 148 جافيلين”.

كتائب القسام تنشر صورا لما قالت إنها لاستهداف آلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه "السهم الأحمر" واستهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح جنوب القطاع#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/YIP7DxSaFk

— قناة الجزيرة (@AJArabic) June 24, 2024

إضافة نوعية

ووفقا للخبير العسكري العقيد الركن حاتم الفلاحي، فإن صاروخ “السهم الأحمر”، الذي قالت المقاومة إنه دخل الخدمة مؤخرا، يمثل إضافة نوعية، لأنه يساعد على ضرب آليات ومدرعات من مسافة تصل إلى 4 كيلومترات.

وأضاف الفلاحي، في تحليل للمشهد العسكري في قطاع غزة، أن هذا النوع من الصواريخ يمتلك قدرة عالية على ضرب الآليات والمدرعات.

ورجح الفلاحي أن يكون الكشف عن هذا الصاروخ مؤشرا على امتلاك المقاومة مزيدا من الأسلحة القادرة على ضرب المدرعات، قائلا إن التوقيت يعكس إستراتيجية المقاومة لضرب القِطع العسكرية من مسافات بعيدة.

وقال الفلاحي إن عملية اليوم تؤكد أن الواقع مختلف تماما عما يقوله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتدحض حديث قادة جيش الاحتلال عن دنو إعلان النصر على كتائب القسام.

مقالات مشابهة

  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء
  • ما إمكانية شن القسام هجوما كبيرا على محوري نتساريم وفيلادلفيا؟
  • روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • تعرف على صاروخ “السهم الأحمر” الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ للاحتلال في رفح.. بصاروخ صيني (شاهد)
  • قانون العمل الجديد.. الحوار الاجتماعي يناقش مواد تشغيل النساء والأطفال