الحرة:
2024-09-28@08:22:17 GMT

هدنة غزة.. مصر تتسلم قائمتي التبادل بين حماس وإسرائيل

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

هدنة غزة.. مصر تتسلم قائمتي التبادل بين حماس وإسرائيل

أعلن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، الخميس، أن القاهرة تسلمت "قائمتي المحتجزين والأسرى" من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والمقرر الإفراج عنهم بعد ظهر  الجمعة، اليوم الأول للهدنة، وفق مراسل "الحرة".

وأكد رشوان على مطالبة مصر لطرفي الهدنة بـ "الالتزام بتنفيذ اتفاق الهدنة، وفقا لما هو مخطط له، وما تم التوافق حوله".

وستبدأ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، صباح الجمعة، على أن تليها عملية الإفراج عن دفعة أولى من الرهائن المدنيين لدى حركة حماس بعد ساعات، على ما أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية القطرية، الخميس.

وقال المتحدث، ماجد الأنصاري: "ستبدأ الهدنة الإنسانية في تمام الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي)، وسيتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين من قطاع غزة في تمام الساعة الرابعة مساء من يوم الجمعة"، مشيرا إلى أن عدد المفرج عنهم في اليوم الأول سيكون 13.

قطر تكشف موعد بدء هدنة غزة.. وتفاصيل التبادل بين حماس وإسرائيل ستبدأ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، صباح الجمعة، على أن تليها عملية الإفراج عن دفعة أولى من الرهائن المدنيين لدى حركة حماس بعد ساعات، على ما أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية القطرية، الخميس.

وأعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، الخميس، استلام "قائمة أولية بأسماء الدفعة الأولى من المختطفين الذين من المقرر إطلاق سراحهم غدا (الجمعة)" بموجب اتفاق الهدنة مع حماس، وأنه يجري التواصل مع عائلاتهم.

سيفرج عنهم الجمعة.. إسرائيل تتسلم قائمة أولية لـ"الدفعة الأولى من المختطفين" أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، الخميس، استلام "قائمة أولية بأسماء الدفعة الأولى من المختطفين الذين من المقرر إطلاق سراحهم غدا (الجمعة)" بموجب اتفاق الهدنة مع حماس، وأنه يجري التواصل مع عائلاتهم.

وقال مكتب،  بنيامين نتانياهو، باللغة العربية، إن " الجهات المختصة تفاصيل القائمة وتتواصل في هذه الأثناء مع جميع عائلات المختطفين".

وأكدت حركة حماس أن مدة الهدنة هو أربعة أيام، وستلتزم الحركة بوقف عملياتها. وتأمل قطر في تمديد عدد أيام الهدنة بموجب آلية لإطلاق سراح الرهائن لدى حركة حماس.

وشكرت قطر الولايات المتحدة على الدور الذي بذلته في جهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق الهدنة الإنسانية.

وأكدت الدوحة أن الاتفاق يركز على الحرب الدائرة في غزة، لكنها تأمل في أن يؤدي تطبيق الهدنة إلى عدوة الهدوء إلى الأراضي الفلسطينية كافة، بما فيها الضفة الغربية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الهدنة الإنسانیة الدفعة الأولى من اتفاق الهدنة حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

قمة جزائرية دون جماهير.. مولودية الجزائر يواجه أتلتيك بارادو

تستعد نصف أندية دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم لظهورها الأول هذا الموسم، عندما تقام مباريات الجولة الثانية من المسابقة المقررة يومي الجمعة والسبت، والتي يرجح أن تشهد إثارة وندية كبيرتين.

كانت رابطة الدوري اضطرت لتأجيل مباريات شبيبة القبائل مع مولودية الجزائر، واتحاد خنشلة مع شباب بلوزداد، والنادي الرياضي القسنطيني مع ترجي مستغانم، واتحاد الجزائر مع اتحاد بسكرة، عن الجولة الأولى، بسبب مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.
ورغم أنها ستقام دون جمهور، إلا أن القمة المبكرة بين مولودية الجزائر حامل اللقب وجاره نادي أتلتيك بارادو، المقررة الجمعة، تستقطب الأنظار وتستحق المتابعة، خاصة في ظل سعي الأول لطمأنة جماهيره بعد التأهل الصعب لدور مجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وتألق الفريق الثاني في الجولة الأولى.
ولا تقل المواجهة التي ستجمع شباب بلوزداد وصيف النسخة الماضية بضيفه وفاق سطيف، أهمية، حيث يتوقع أن تكون مليئة بالإثارة والتنافس مثلما كان الحال دائماً في المباريات السابقة بين الفريقين.
وسيكون شبيبة القبائل على موعد مع التاريخ عندما يلتقي ضيفه أولمبيك أقبو الصاعد حديثاً، في أول مباراة على ملعبه الجديد " حسين آيت أحمد".
وإذا كان أصحاب الأرض -الذين تعاقدوا مع 12 لاعباً جديداً- يتطلعون لحصد نقاطهم الثلاث الأولى في الموسم وانذار بقية المنافسين، فان الزوار يمنون النفس بحسم "الديربي" الجديد في منطقة القبائل لصالحهم أو على الأقل انتزاع نقطة التعادل.
وفي بقية المباريات المبرمجة الجمعة، يلعب مولودية البيض مع ضيفه اتحاد بسكرة، في مواجهة تبدو متكافئة، وجمعية أولمبي الشلف مع ضيفه النادي الرياضي القسنطيني المنتشي بتأهله لدور مجموعات كأس الكونفيدرالية.
وفي مباريات السبت، يحل اتحاد الجزائر، الذي قدم عرضاً مشرفاً أمام الملعب التونسي في كأس الكونفيدرالية، ضيفاً على نجم شباب مقرة، الذي يعاني من أزمة خانقة دفعت بمديره الفني ليامين بوغرارة، إلى المسارعة بدق ناقوس الخطر قبل فوات الأوان.
بينما سيحاول مولودية وهران تأكيد فوزه في الجولة الأولى على شبيبة الساورة، عندما يلاقي مضيفه وجاره ترجي مستغانم في مباراة واعدة.
ويخوض اتحاد خنشلة رحلة شاقة إلى مدينة بشار لملاقاة مضيفه شبيبة الساورة العازم على الفوز إرضاءً لجماهيره ومحبيه.
يشار إلى أن تقنية حكم الفيديو المساعد ستطبق في 3 مباريات فقط من أصل 8، ويتعلق الأمر بمولودية الجزائر مع أثلتيك بارادو، وشبيبة القبائل مع اولمبيك أقبو، وترجي مستغانم مع مولودية وهران.

مقالات مشابهة

  • انفجارات في تل أبيب وإسرائيل تجدد قصف البقاع
  • عندما تتحوّل السجون إلى الخطوط الأولى لمواجهة العدو.. قراءة في كتاب
  • هل يفضي التلازم بين جبهتي جنوب لبنان وغزة إلى هدنة؟
  • مساعدات أمريكية ضخمة إلى أوكرانيا وإسرائيل.. صواريخ وقنابل عالية الدقة
  • إعلام عبري: دوي صفارات الإنذار في عدة مناطق بوسط إسرائيل
  • اعتماد الدفعة الأولى لدبلوم الصحة والسلامة المهنية بدبي
  • هل وافق لبنان وإسرائيل على مقترح الهدنة المرتقبة لمدة 21 يوما؟
  • قمة جزائرية دون جماهير.. مولودية الجزائر يواجه أتلتيك بارادو
  • بيان دولي يقترح هدنة في لبنان وإسرائيل تواصل غاراتها
  • ما هو صاروخ “قادر1” الذي قصف به حزب الله تل أبيب؟