اعتذرت الفنانة هند صبري عن منصبها " سفيرة للنوايا الحسنة " ببرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بعد مشاركة وجهود دام أكثر من 13 عام، مما أبدى الناقد طارق الشناوي اعتراضه على هذا القرار الذي يراه غير مدروس جيدًا.

 

الفنانة هند صبري 

كتب طارق الشناوي عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك: "قررت هند صبري الاستقالة من منصبها سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية، احتجاجا علي ما وصفته بالعجز عن مواصلة عملها، والذي تجسد في مأساة غزة، والتي راح ضحيتها الآلاف ولا يزال الرقم في ازدياد، وأغلبهم من الأطفال بسبب البطش الإسرائيلي وتقاعس العالم".

 

وأضاف الشناوي: "متفهم دوافع هند ولكني أختلف معها في الوسيلة، هل نواجه العجز بمزيد من العجز أم بالإصرار على الموقف والبحث عن حلول وفضح المتواطئين، الاستقالة ليست أبدا الحل، الإصرار على المقاومة هو الحل".

 هند صبري تعتذر عن منصب سفيرة بالأمم المتحدة بعد عدم منع استخدام التجويع كسلاح في غزة

 

أعربت هند صبري عن حزنها الشديد خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي بموقع الأكثر تداولًا X " تويتر سابقًا "، لتعلن استقالتها من منصبها سفيرة للنوايا الحسنة، قائلة: " أكتب هذا بقلب مثقل وحزن عميق، قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وهو الدور الذي أعتز به وأحترمه منذ سنوات، لقد تعلمت كثيرًا وبكيت كثيرًا وضحكت كثيرًا معكم جميعًا طوال هذه الرحلة التي ستظل دائمًا في قلبي ".

 

وأضافت: " منذ 13 عامًا، أصبحت جزءًا من الأسرة الكبيرة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، جزءًا من مهمة عظيمة ونبيلة، وأنا فخورة بذلك، لقد رأيت طوال هذه السنوات كيف كرس رجال ونساء شجعان في جميع أنحاء العالم حياتهم لخدمة الآخرين، ولهذا السبب، أكنّ لهم حبًا واحترامًا عميقين ".

 

وتابعت هند صبري : " خلال الأسابيع الماضية، شهدت وشاركت تجارب زملائي المتفانين في برنامج الأغذية العالمي، شاركتهم الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه، كعادتهم دائمًا تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزة، ولم يكن بوسعهم إلا القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت، لقد حاولت -بصفتي سفيرة للنوايا الحسنة- إيصال صوتي على أعلى مستوى في برنامج الغذاء العالمي والانضمام لزملائي في المطالبة باستخدام ثقل البرنامج مثلما فعل بنجاح في السابق، للدعوة والضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب ".

 

وظنت هند صبري أن برنامج الغذاء العالمي سوف يقدم المساعدات لأهالي غزة، ولكن خاب ظنها، قائلة: " كنت على يقين من أن برنامج الغذاء العالمي، الذي حصل على جائزة نوبل للسلام قبل 3 أعوام فقط، بعد أن كان مشاركًا نشطًا في قرار الأمم المتحدة رقم 2417 الذي أدان استخدام التجويع كوسيلة من وسائل الحرب، سوف يستخدم صوته بقوة كما فعل في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة، ومع ذلك، فقد جرى استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدى الأيام الـ46 الماضية، ضد أكثر من مليوني مدني في غزة، وهو السلاح الذي حتى الآن قتل أكثر من 14 ألف شخص، وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى، ودُمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة، لذلك كله أستقيل، وأتمنى لجميع زملائي في برنامج الأغذية العالمي السلامة والسلام ".

 

تويتر هند صبري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هند صبرى الفنانة هند صبري الممثلة هند صبري هند صبري التونسية برنامج الغذاء العالمی استخدام التجویع هند صبری أکثر من

إقرأ أيضاً:

تخضع لجراحة دقيقة بألمانيا.. آخر التطورات الصحية للإعلامية إيمان الحصري

الإعلامية إيمان الحصري.. شغلت الإعلامية إيمان الحصري تفكير جمهورها، ما جعلها تتصدر تريند جوجل وذلك بعد أنباء خضوعها لجراحة دقيقة بألمانيا.

عملية جراحية دقيقة لـ الإعلامية إيمان الحصري بألمانيا

كشف مصدر مقرب من الإعلامية إيمان الحصري، تفاصيل حالتها الصحية، وقال في تصريحاته الصحفية، إن الإعلامية إيمان الحصري سوف تخضع لعملية جراحية في إحدى المستشفيات بألمانيا، غداَ الثلاثاء، وذلك بسبب مضاعفات الخطأ الطبي الذي حدث لها منذ 3 أعوام»، مطالبا جمهورها ومحبيها بالدعاء لها بالشفاء العاجل.

وجاء ذلك بعد تماثلها لـ الشفاء، إذ عادت الإعلامية المصرية إلى الشاشة لتقدم برنامجها على فضائية dmc ولكن بعد مشوار العلاج الطويل يبدو أن الحالة عادت لتسوء مجددا.

وغادرت الإعلامية إيمان الحصري إلى ألمانيا لإجراء جراحة جديدة بعد 5 أشهر من المعاناة الصحية بسبب الخطأ الطبي الذي تعرضت له، وكان آخر ظهور لها في إحدى حلقات برنامج «حد النجوم» من مدينة العلمين الجديدة على قناة dmc.

إيمان الحصري الأزمة الصحية للإعلامية إيمان الحصري

وكانت بداية الأزمة الصحية للإعلامية إيمان الحصري، تعود إلى أبريل 2021 عندما دخلت المستشفى لإجراء جراحة في الأمعاء والقولون، وتدهورت حالتها بشكل سريع بسبب خطأ طبي كاد أن يعرضها للموت.

وتبين أن الطبيب الذي أجرى لها العملية ارتكب خطأ طبيا، ما أدى إلى خضوعها لعملية جراحية جديدة لتلافي الأضرار الناتجة عن العملية الأولى، لكن حالة تفاقمت لتخضع لـ7 عمليات جراحية خلال 21 يوما.

بعدها سافرت إلى ألمانيا بعد 5 أشهر من المعاناة الصحية بسبب الخطأ الطبي الذي تعرضت له، لتعود إلى الشاشة بعد نجاح العملية الجراحية.

الإعلامية إيمان الحصري

والجدير بالذكر أن الإعلامية إيمان الحصري تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وبدأت عملها كمراسلة لقناة النيل للإخبار في 2002 ثم شاركت في عام 2006 في تقديم برنامج البيت بيتك، وفي عام 2007 سافرت لفلسطين للعمل كمراسل حربي لقناة النيل للأخبار، ثم قدمت برنامج هن على قناة الحرة وفي عام 2012 قدمت برنامج على قناة صدى البلد، لكنه لم يستمر طويلا وفي 2013 شاركت في تقديم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، وفي 2016 قامت بتقديم برنامج مساء دي إم سي.

اقرأ أيضاًاليوم.. نظر معارضة طبيب الإعلامية إيمان الحصري على حكم حبسه سنتين

بعد تعافيها.. الإعلامية إيمان الحصري مفاجأة حفل طريق الكباش بـ«فستان أزرق»

بعد خضوعها لعملية دقيقة.. لميس الحديدي تطالب متابعيها بالدعاء لـ الإعلامية إيمان الحصري

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي يساهم في تأسيس مركز اتصال لمساعدة 169 ألف أسرة لبنانية
  • تخضع لجراحة دقيقة بألمانيا.. آخر التطورات الصحية للإعلامية إيمان الحصري
  • الحكومة توافق على تشغيل مطار دنقلا للأغراض الإنسانية
  • فاروق جعفر يهاجم مجلس الزمالك بسبب نجله
  • فاروق جعفر يهاجم مجلس الزمالك بسبب عدم قيد نيمار ونجله
  • السودان يوافق على تشغيل مطار ولائي للأغراض الإنسانية
  • الأسوة الحسنة
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • بسبب الجفاف ونقص الغذاء.. زيمبابوي تستعد لقتل 200 فيل لأول مرة منذ 1988
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي