شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رياضة النواب توصي بزيارة ميدانية إلى شمال سيناء، أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، القيام بزيارة ميدانية لمحافظة شمال سيناء لتفقد بعض المنشآت والهيئات الرياضية .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رياضة النواب توصي بزيارة ميدانية إلى شمال سيناء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رياضة النواب توصي بزيارة ميدانية إلى شمال سيناء

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، القيام بزيارة ميدانية لمحافظة شمال سيناء لتفقد بعض المنشآت والهيئات الرياضية بها للوقوف على مشكلاتهم والعمل على تلبية احتياجاتهم.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لطلب الإحاطة المقدم من النائب سامي كامل، بشأن إنشاء نزل شباب بمركز شباب بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بمشاركة اللواء إسماعيل الفار المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، المستشار محمد دياب مستشار وزير الشباب، الدكتور محمد عبد المنعم مدير عام الإنشاءات الشبابية، والدكتور محمد عبد القادر مساعد وزير الشباب.

وأكدت وزارة الشباب، أنه بشأن إنشاء نزل الشباب بمركز شباب بئر العبد، فإنه قد صدر قرار تخصيص رقم 1165 لسنة 1987 لتخصيص قطعة أرض 200*250م لإنشاء مركز شباب بئر العبد لإقامة ملاعب وإنشاءات عليها، وقد ورد خطاب مديرية الشباب والرياضة بتاريخ 23/3/2022 بمقايسة لإنشاء نزل شباب مكون من دور أرضي + 2 دور علوي متكرر.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم مراجعة واعتماد المقايسة من مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء والإدارة الهندسية فنياً ومالياً، وتم موافقة السلطة المختصة في 10/4/2022 على اتخاذ إجراءات الطرح والتربية والاسناد واجبة الاتباع قانوناً بمعرفة مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء طبقاً لقانون التعاقدات رقم 182 لسنة 2018 على أن يتم الصرف وفقاً لما انتهى اليه محضر لجنة البت وأمر الإسناد الخاص بهذا الشأن بعد إجراءات الطرح والترسية.

كما ناقشت اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن الاستثمار الذي يتم بهيئة استاد القاهرة، حيث أوضح بأن ما يتم الآن من استثمارات بهيئة استاد القاهرة وهي الهيئة الأكبر والتي تضم (مجمع حمامات السباحة - مجمع الصالات المغطاة - مضمار الدراجات - مجمع البولينج) بالإضافة إلى المستشفى الرياضي.

وأشار إلى أن الاستاد به الكثير من الأراضي المملوكة للهيئة ولا يتم استثمار رياضي بها، وفي الوقت الذي يمكن تحقيق المكاسب المادية والرياضية من خلال هذه الهيئة العظيمة، نجد عدم الاستفادة من إمكانيات هذا الصرح العظيم لاستاد القاهرة، وفي الوقت الذي تم تشكيل مجلس للهيئة الموقرة لوضع خطة استثمارية لهذا الكيان العملاق، لكن نجد أن هذا مجرد تصريحات فقط، وأصبح هذا الصرح العملاق هو ملعب كرة قدم يحتضن المباريات الهامة للأندية الكبرى دون الالتفات لباقي الألعاب التي يضمها هذا الكيان.

وردًا على موضوع طلب الإحاطة أفادت الجهة الإدارية متمثلة في هيئة الاستاد، أكد مسئولو وزارة الشباب قيام هيئة استاد القاهرة بطرح 35 ألف متر للاستثمار في الاستاد.

وتوصلت الجهة الاستشارية الي 9 مناطق يمكن الاستثمار بها، وبالفعل تم البدء في أول مشروع بالمنطقة رقم (3) بواقع 11 ألف متر على شارع يوسف عباس لإنشاء جراج متعدد الطوابق، ومول تجاري، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص على أن يكون 60% من الإيرادات لهيئة الاستاد، و40% للمستثمر بقيمة تقدر بنحو مليار و150 مليون جنيه، ولمدة زمنية كحق انتفاع مدة 15 عام من جانب عضو مجلس الإدارة.

وأوصت اللجنة بعقد اجتماع بمشاركة وزير الشباب والرياضة بصفته رئيس مجلس إدارة هيئة الاستاد وأعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشرح أوجه الاستثمار المزمعة في الهيئة ومناقشتها.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الفتاح محمد الشحات، بشأن تخصيص قطعة أرض لبناء مركز شباب العليمات التابعة لقرية البحري سمهود مركز أبو تشت بمحافظة قنا، حيث أوضح النائب بأن مركز الش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة

تفقد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ملعب مركز شباب بلتان بإدارة شباب طوخ ، بعد تغيير النجيل الصناعي للملعب الخماسي.

مبادرة بنكمل بعض

 فى اطار إستمرار مبادرة بنكمل بعض، والتى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، للعام الثالث ع التوالى ، بحضور علاء الجزار مدير ادارة شباب طوخ ، اسامة صبيح رئيس مجلس ادارة المركز.

تهدف المبادرة لتعاون وتكاتف مراكز الشباب، فى رفع كفاءة المراكز التى لا يتوافر بها موارد مالية من خلال نقل الادوات الزائدة او غير المستخدمة، والتبرع بالنجيل المتواجد في بعض المراكز والفائض عن الاستخدام نتيجة عمليات الاحلال والتجديد ويتميز بحاله متوسطه تصلح للاستخدام بدلا من تكهينه، حيث يتم ذلك من خلال اتخاذ كافه الاجراءات الاداريه والمخزنيه الواجبات الاتباع في هذا الشان.

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلي أن المبادره تم تنفيذها في 12 مركز شباب خلال الفتره السابقة، ويستمر تنفيذ المبادره نظرا للنجاح الذي حققته في رفع العبء من على كاهل الدوله في تطوير المراكز التي لا يوجد بها موارد.

وتمكنت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، عن طريق المبادره من احياء العديد من مراكز الشباب التي لا يتوفر بها مساحات كافيه لانشاء ملاعب خماسيه أو موارد مالية لرفع كفاءة الملاعب أو شراء ادوات الأنشطة، ونقل النجيل الصناعي وتغطية المساحات المتوفره فيصبح لدى المراكز مساحه يمكن من خلالها ممارسه الانشطه، وفتح اكاديميات للكاراتيه والجمباز وغيرها من الانشطه التي لا تحتاج لمساحات كبيرة.

يذكر أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في زياده الموارد المالية في تلك المراكز وفتح فرص عمل ، وزياده عدد الاعضاء والمترددين على تلك المراكز، وتاتي تلك الانشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزاره الشباب بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو