شهد استاد القاهرة الدولي توافد الآلاف من المواطنين من المحافظات للمشاركة في مؤتمر «تحيا مصر وفلسطين»، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ورفض تهجيرهم من أراضيهم.

مؤتمر تحيا مصر وفلسطين

التقت «الوطن» بعدد من المواطنين من شمال سيناء الذين جاءوا خصيصًا للمشاركة في مؤتمر «تحيا مصر وفلسطين» باستاد القاهرة الدولي.

وقال عبد الله المعازي، مواطن سيناوي، «جئت اليوم دعمًا للرئيس عبد الفتاح السيسي وتأييد لكل قراراته ونثبت له أن أرض الفيروز كلها معه وبجانبه وفي حمايته، وأن هذه الأرض ارتوت بدماء الشهداء ولن نسمح لأحد بالتعدي عليها أو سلبها، وطالما يقود مصر رجل شجاع وقائد عظيم لا يوجد قلق على مصر وليس سيناء فقط».

فلسطين قضية مصر الأولى

وتابع «المعازي»: «وبالنسبة للقضية الفلسطينية فهي قضية مصر الأولى بل قضية أمة بأكملها، وما يحدث لها من مجازر مأساوية لا يقبله أحد، وكنا سعداء جدًا بقرار الرئيس السيسي بمنع تهجير الفلسطينيين من أراضيهم وتركها للعدوان لأن الأرض هي شرف الإنسان وعرضه.. وكذلك سيناء سندافع عنها بدمنا وهي خط أحمر ولن نسمح لأي من كان بتهديد الأمن القومي المصري، وفي ظل وجود القائد العظيم نحن نثق به ثقة كبيرة لأنه أعاد لنا أرضنا من الإرهاب وأعاد لها الاستقرار من جديد وضخ في سيناء الحياة من جديد».

وقال أحمد داوود، مواطن سيناوي: «سيناء طهرناها من الإرهاب الأسود، وبنيناها من دمائنا بمساعدة الجيش المصري الأبطال البواسل، وجئنا الموتمر لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي ونخبره بأن سيناء كلها في ظهرك ومعك، بعد أن أعاد الاستقرار إليها».

وأضاف: «نحن مع قرار الرئيس في منع تهجير الفلسطينيين، ولن نفرط في سيناء مهما حدث وسنظل ندعم القضية الفلسطينية ليوم الدين بجانب قائدنا العسكري المحنك حامي مصر وشعبها بعد الله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استاد القاهرة دعم الرئيس القضية الفلسطينية فلسطين دعم فلسطين تحیا مصر وفلسطین

إقرأ أيضاً:

انعقاد مؤتمر افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية

 عُقد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بحضور الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ورالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وفيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في المؤسسة، إلى جانب وسائل الإعلام المحليّة والإقليميّة والعالميّة.

وفي حديثٍ عن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، قال: " كأس العالم للرياضات الإلكترونية يحقق رؤية تهدف إلى جمع محترفي الرياضات الإلكترونية والمشجعين والناشرين معًا في مشهد يدفع الرياضات الإلكترونية تجاه مسار مليء بالفرص الواعدة للجميع، كما يحظى الحدث باهتمام مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية العالمي، ونتطلع لمشاهدة مدى تأثير النسخة الأولى لهذا العام خلال الأسابيع المقبلة، وكلنا على ثقة بأن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيقدم تجربة غير مسبوقة في تاريخ القطاع".

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رايشرت: "كأس العام للرياضات الإلكترونية هو احتفال استثنائي يوحّد المجتمع الدولي عبر الألعاب والرياضات الإلكترونية، ويحقق قفزة في صناعة الرياضات الإلكترونية ودفع النمو والاستدامة عبر منظومة القطاع بأكمله. وأنا فخور للغاية بفتح آفاق وإمكانيات جديدة لهذه الرياضة، ومتحمس جدًا لمشاهدة نخبة أندية الرياضات الإلكترونية والرياضيين يتنافسون عبر أفضل الألعاب في العالم للحصول على جوائز كبرى ولتتويج أول نادٍ كبطل لكأس العالم للرياضات الإلكترونية".

 أوضح ابن حمران: "يوجد 3.4 مليار لاعب في العالم اليوم، ومع انعقاد كأس العالم للرياضات الإلكترونية، فإننا نشاركهم تطلعاتهم وحماسهم في هذه التجربة الفريدة من نوعها التي تنتظرنا جميعًا. سنشهد في الأسابيع الثمانية القادمة تحوّل في مشهد الألعاب والرياضات الإلكترونية بشكل غير مسبوق، وندعو العالم أجمع لمشاهدة المنافسة بين نخبة من لاعبين الأندية العالميين، ونحن نؤمن أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيكون احتفالاً عالميًا بالتميز ويحفز المنافسة في صناعة الرياضات الإلكترونية".

ومع انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي يُقام في بوليفارد رياض سيتي يوم 3 يوليو ويمتد لثمانية أسابيع، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث سيتابع المشجعين منافسات لاعبيهم المفضلين وأنديتهم المفضلة عبر 22 بطولة في أشهر الألعاب للفوز بجوائز مالية تصل إلى أكثر من 60 مليون دولار، وهذه القيمة تعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية. كما سيستمتع الزوّار بالآلاف من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار، وتقدم مزيجًا بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية، ما يجعل الرياض عاصمة للألعاب والسياحة خلال هذا الصيف.

مقالات مشابهة

  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • انعقاد مؤتمر افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • محافظات القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس ضمن حركة المحافظين
  • الحكومة الجديدة| حركة المحافظين.. تغيير القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد
  • بايدن: قرار المحكمة العليا يجعل من الصعب إصدار حكم في قضية اقتحام الكابيتول
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • جيش الاحتلال يبدأ تهجير السكان من شرق خان يونس
  • مواطنون عراقيون يستغربون من رفض المصارف الحكومية بيع الدولار للمعتمرين
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين