انطلقت لجنة تابعة للإدارة العامة لحماية الشواطئ في البحر الأحمر في أعمالها الرامية لتحسين وتجديد الكورنيش الشمالي لمدينة القصير، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتطوير المناطق الساحلية، واستجابة لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بضرورة العمل المستمر على تحسين البنية التحتية للشواطئ.

تمت المباشرة بالأعمال بتنسيق فعّال مع الإدارات المختصة والوحدات البحرية، حيث قامت اللجنة بتحديد مسارات محددة على الكورنيش وقياس عمق البحر من مسافات قريبة، بالتعاون مع السلطات المحلية والشركات المختصة في هذا المجال.

وأكد اللواء إيهاب رشاد، رئيس مدينة القصير، على أهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة لفرق الإدارة العامة لحماية الشواطئ، مشددًا على أن هذا الإجراء يأتي في إطار التزام المحافظة بضمان سلامة وجاذبية الشواطئ وتعزيز البيئة البحرية.

وأضافت اللجنة أن هذه الخطوة تأتي أيضًا للحفاظ على الطرق الموازية للشاطئ، والتي تشكل ممرات هامة للمواطنين والزوار، مع التركيز على الحد من أخطار النحر الناتجة عن التشوهات في قاع البحر.

يأتي هذا الإعلان في إطار التزام المستمر بتطوير المناطق الساحلية وتحسين البنية التحتية لضمان استمرارية جاذبية المنطقة وسلامة المترجمين عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تطوير الكورنيش شواطئ البحر الأحمر مدينة القصير السلامة البحرية

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر

تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  الأعمال الجارية بالمرحلة الثالثة من مشروع تطوير منطقة اللسان بمدينة رأس البر

وتأتى تلك الأعمال استكمالا لما شهدته المنطقة الفترة الماضية من عمليات تطوير والتى تضمنت إنشاء ساحة المطاعم الرئيسية  التى جاءت كمرحلة أولى بإجمالي مسطح ٥٢٠٠ م٢ وهى عبارة عن " ساحة من تشكيلات الجيرانيت بمسطح ٢٠٠٠م٢ وباقى المساحة عبارة عن مسطحات خضراء وأشجار ، علاوة على انشاء ساحة علوية " المرحلة الثانية " ملحق بها رامبات لذوى الهمم وسلم ومبنى مطعم على مسطح ٢٠٠م يشمل ساحة خارجية وكذلك انشاء مسرح بسعة ٧٥٠ فرد يطل على الكورنيش الرئيسى الذى يقع على مساحة ٧٠٠٠ متر مربع ويشمل مسطحات خضراء و انشاء مرافق كاملة و مقاعد ديكورية بالإضافة إلى مسار دراجات بطول ٧٠٠ م٢ يمتد حول جميع ساحات الكورنيش،  هذا إلى جانب عمل مظلات وشبكة رى وشبكات تغذية وصرف امطار وساحات لانتظار السيارات وعربات طعام متنقلة، وكذلك تدعيم حاجز الأمواج بالمنطقة وتجديد الحائط البحرى ، كما أن المشروع تضمن، إعادة تأهيل الشوارع الترابية المؤدية للمشروع ببلاطات الانترلوك كاملة المرافق وكذلك انشاء خزان الري الرئيسي لزوم ري المسطحات الخضراء.

وأكدت الدكتورة منال عوض، خلال متابعتها للأعمال على الالتزام بالجدول الزمنى وخطة التطوير للخروج بمشروع تطوير متكامل يليق بتلك البقعة السياحية الهامة وبما يتواكب مع موقعها المباشر على البحر وطبيعتها الخاصة .

ويشار إلى أنه تم إفتتاح المرحلة الأولى من المشروع الصيف الماضى، وافتتاح المرحلة الثانية منه فى بدايات يونيو الجارى، وذلك خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر
  • رئيس ترسانة البحر الأحمر: مصنع مصر للقاطرات يستهدف تحقيق ميزة تنافسية
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح
  • مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة.. صور
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين في حريق ستوديو الأهرام
  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر