يشارك الفنان حسين الجسمي في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 52، والتي تجوب أنحاء الدولة بين أنشطة ثقافية وفنية وترفيهية.

موعد حفل حسين الجسمي في العيد الوطني للإمارات

ومن المقرر أن يشاركه الحفل الفنانة أحلام والفنانة بلقيس، في الأول من ديسمبر القادم، على مسرح الاتحاد أرينا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي

 

خريطة احتفالات اليوم الوطني في أبو ظبي

وعلى الصعيد الغنائي، تشهد الإمارات عدد من الحفلات الغنائية لكبار النجوم العربية والخليجية، حيث تشارك كلا من “ديانا حداد، حمد العامري، عيضة المنهالي، أصيل هميم”.

بمنطقة العين سكوير في العاصمة أبو ظبي. 

 

نبذة عن اليوم الوطني الإماراتي

في 2 ديسمبر من كل عام  تحتفل فيه دولة الإمارات بعيدها الوطني وذكرى قيام الاتحاد عام 1971، وفي هذه المناسبة الوطنية تعطل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و 3 ديسمبر.

 تنطلق الألعاب النارية في جميع أنحاء مدينة أبوظبي في ليلة 2 ديسمبر، في مشهد ساحر يزين سماء المدينة. وتستمر الألعاب النارية لمدة ساعة كاملة، وتجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

تم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة. واستمد تصميم الشعار من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

 

تستضيف أبوظبي في اليوم الوطني العديد من الحفلات الغنائية التي يقدمها نخبة من الفنانين الإماراتيين والعرب، حيث يحرص الفنانون على تقديم أجمل أغانيهم الوطنية في هذه المناسبة.

 

كما يقام مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة، ويضم مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية، مثل المعارض الفنية والحرف اليدوية والعروض الشعبية. ويهدف المهرجان إلى إحياء التراث الإماراتي وتعريف الأجيال الجديدة به.

يضم المهرجان العديد من المعارض الفنية التي تعرض أعمال الفنانين الإماراتيين المعاصرين، كما يضم العديد من الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية، مثل صناعة السدو والتلي والنقش على الخشب.

 

تتزين مدينة أبوظبي بأجمل الزينة والأضواء في احتفالات اليوم الوطني، حيث تزين المباني والشوارع بالأعلام الوطنية والصور واللوحات الاحتفالية.

تحرص الجهات الحكومية والخاصة على تزيين شوارع المدينة وواجهاتها البحرية، لتعكس روح الوطنية والاحتفال بهذه المناسبة. وتضم الزينة في أبوظبي العديد من الأشكال والتصاميم المميزة، مثل أشكال علم الإمارات وصور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين الجسمي أغاني حسين الجسمي عيد الإمارات الیوم الوطنی العدید من

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً

 

 

 

 

 

أكد المجلس التشاوري للرؤساء التنفيذيين لاتحاد مصارف الإمارات، أمس، أن القطاع المصرفي في الدولة حقق العديد من التطورات خلال النصف الأول من العام الجاري والتي عززت المكانة الريادية للقطاع وأسهمت في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزا ماليا ومصرفيا عالميا.

وقال المجلس في بيان له إنه عقد اجتماعه الدوري الثاني للعام 2024 برئاسة سعادة محمد عمران الشامسي، نائب رئيس مجلس إدارة اتّحاد مصارف الإمارات، رئيس مجلس إدارة بنك رأس الخيمة الوطني، بهدف بحث التطورات في القطاع المصرفي والخطط التي سيقوم الاتحاد بتنفيذها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

واستعرض الرؤساء التنفيذيون المشاركون في الاجتماع الخطوات التي قام بها الاتحاد خلال النصف الأول من العام من أجل تنفيذ استراتيجيته وخططه وبرامجه للعام الحالي وأهم الإنجازات التي تحققت خلال الأشهر الستة الأولى، والهادفة جميعا لمواكبة التطورات المتسارعة في القطاع المصرفي.

وقال سعادة محمد عمران الشامسي:”نؤكد في اتحاد مصارف الإمارات التزامنا بالعمل مع مختلف شركائنا الإستراتيجيين من أجل ضمان اعتماد أفضل الممارسات المصرفية لتوفير تجربة مصرفية ومالية آمنة وسلسة”.

وأكد المجلس التشاوري للرؤساء التنفيذيين قدرة القطاع المصرفي على مواصلة الأداء القوي مع الالتزام بالأطر التنظيمية والرقابية والمحافظة على معدلات قوية لكفاءة رأس المال والمخصصات والاحتياطيات، منوها بكفاءة البنوك الإماراتية في التعامل بمهنية ومرونة مع التحديات العالمية التي أثرت على مختلف الاقتصادات والقطاعات، ما مكنها من الاستفادة من الفرص التي يوفرها اقتصاد الإمارات الحيوي والنشط، والمساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وأشار الاجتماع إلى أن ارتفاع ثقة العملاء في القطاع المصرفي، وفقا لنتائج استبيان مؤشر الثقة السنوي الذي يجريه اتحاد مصارف الإمارات كل عام، يعكس التطور الكبير الذي حققه القطاع، ومدى فعالية ونجاح المبادرات التي يقوم بها الاتحاد وأعضائه، لضمان توفيرهم لخدمات ومنتجات تلبي متطلبات مختلف العملاء والتزامهم بأعلى المعايير في خدمة العملاء.وام


مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: تطوير الكفاءات الوطنية الشابة أكاديمياً ومهنياً
  • اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً
  • «الجناح الإماراتي» في «طانطان الثقافي».. ساحة نابضة بالتراث
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • سعيد السويدي لـ «الاتحاد»: الإمارات سباقة في مكافحة المخدرات بخطتها الاستراتيجية الوطنية
  • «اليوم الإماراتي للمسرح».. عيد سنوي واحتفاء حضاري
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي بالدوحة
  • الاتحاد الدولي للجودو يعتمد قائمة منتخبنا الوطني في أولمبياد باريس
  • «الوطني للتأهيل»: جهود الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • معالم أبوظبي تُزيِّن «الاتحاد للطيران»