(عدن الغد)خاص:

أكد  سفير اليمن في مصر المهندس خالد محفوظ بحاح دعمه اللامحدود للمركز الثقافي اليمني في القاهرة، مشيدا بقيادة وطاقم المركز في إبراز الصورة المشرفة لوطنهم في بلدهم الثاني مصر.

وقال السفير بحاح خلال زيارته إلى المركز صباح اليوم، إن سقف رهانه على المركز كقوة ناعمة للدبلوماسية اليمنية ارتفع، بعد أن اطلع على أنشطته وفعالياته المنفذة واجندته في العام الجديد ٢٠٢٤.

 

وطاف السفير بحاح مع مدير المركز الأستاذ حسين محب ونائبه الأستاذ نبيل سبيع في أجنحة وصالات المركز، وقاعة المحاضرات والورش التدريبية والمكتبة، متعرفا في الاجتماع مع قيادة المركز على سردية تأسيسه، وتطوراته المرحلية، كما عرض على سعادته فيلم وثائقي قصير عن وضع المركز قبل صيانته وترميمه، بالكامل بعد قرار تعيين الفنان حسين محب كمدير للمركز، واستلامه رسميا.

وشدد السفير بحاح، على أهمية توثيق تاريخ المركز منذ نشأته الأولى، لتقديمها كعصارة خبرة وعطاء للأجيال المستقبلية وصيانة جهود رواده، وحتى تحتذي ببرامجه سفارات بلادنا في الخارج، مشيرا إلى أهمية التشبيك مع المؤسسات الثقافية اليمنية في الداخل لإثراء نشاط المركز، وتبادل الخبرات.

بدوره أكد مدير المركز حسين محب خلال الاجتماع على دور المركز في توطيد العلاقات اليمنية المصرية، إنسانيا وفكريا وثقافيا، وإبراز البصمة اليمنية الابداعية العصرية غير التقليدية التي تلهم الشباب بتفجير طاقاتهم ومواهبهم الفطرية، موضحا الصعوبات التي تواجه المركز ومقترحات تجاوزها، لتعزيز الانصهار الحضاري بين اليمن ومصر وغيرها من الدول العربية والصديقة.

من جهته استعرض نائب مدير المركز نبيل سبيع، الأنشطة النوعية للمركز التي تميزت بالثراء والتنوع في مختلف المجالات، مؤكدا أن المركز بات المظلة لكل المبدعين اليمنيين، كونه المركز الوحيد، لبلادنا في سفاراتها في الخارج.

حضر الاجتماع عن السفارة المستشار المالي والإداري عبدالرقيب نعمان، والمحامي عواد القدسي، وياسين سيف ومحمد بافضل، ومن المركز مدير الأنشطة والبرامج وحيد عبدالجليل، والسكرتيرة أسرار عبده، ومسؤولة المكتبة هناء الحارثي، ومسؤول الإعلام وليد التميمي.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها

عُقد بمقر رئاسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، اجتماع برئاسة الدكتور أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية، ومشاركة مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس أبوالقاسم حفتر، وعميد جامعة درنة الدكتور نصر عياد.

جاء الاجتماع، في إطار تنفيذ ما تعهد به القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر خلال حضوره حفل التخرج بجامعة درنة، بتعيين خريجي الجامعة دفعة (عودة الأمل) في صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة والقطاعات الإدارية والخدمية المختلفة بمدينة درنة، حسب تخصصاتهم العلمية.

وأوضحت الحكومة الليبية في بيان، أن عميد الجامعة سلم كشوف بأسماء وتخصصات الخريجات والخريجين إلى رئيس الحكومة، الذي أصدر تعليماته الفورية بإعداد قرارات التعيين بشكل عاجل، مقدّماً التهنئة للخريجين الذين سيخدمون من خلال وظائفهم وطنهم ومدينتهم، ويساهمون في مشروع إعمار درنة وتطويرها.

وقدم مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة الشكر والتقدير للقائد العام على هذه البادرة، ولرئيس الحكومة الليبية على هذه الاستجابة السريعة التي تقدم النموذج في الإرادة والإدارة.

ومن جانبه عبّر عميد جامعة درنة عن مشاعر التقدير والامتنان للقائد العام، ورئيس مجلس الوزراء، والمدير العام لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة على كل ما قدموه لدرنة من أيادٍ بيضاء ومبادرات وطنية وإنسانية جعلت درنة تتجاوز محنة الطوفان وتدخل مرحلة التنمية الشاملة والبناء والعمران، وتوجيه التحية بإسم درنة وأهلها إلى القائد العام للقوات المسلحة الذي أولى المدينة كل اهتمامه وعنايته.

الوسومحماد

مقالات مشابهة

  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني السافر على الحديدة
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • من خلال برنامج القائد| 300 ألف يورو لاستكمال المركز الثقافي بالقسطنطينية
  • انطلاق أولى ندوات صالون المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر