كشفت الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الخميس، عن ارتفاع حصيلة شهدائها في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 108، مشددة إلى أن العدد هذا يعد سابقة في تاريخ الأمم المتحدة.

وأشارت الوكالة الأممية إلى أن أكثر من 14128 فلسطينيا ارتقوا في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، موضحة أن 74 بالمئة من الضحايا من الأطفال والنساء.



ولليوم الـ48 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 14532 شهيدا، بينهم نحو 6 آلاف طفل و 4 آلاف امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وأوضحت "الأونروا" أن عدد الشهداء من عمال الإغاثة التابعين للوكالات الأممية في قطاع غزة يعد الأكبر بتاريخ الأمم المتحدة.


وفي سياق متصل، لفتت الوكالة إلى أن أعداد النازحين داخليا جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي وصلت إلى نحو 1.7 مليون نازح منذ مطلع الشهر المنصرم.

وأفادت "الأونروا"، بأنه  في المتوسط، يتقاسم نحو 220 شخصا يعيشون في مدارس الوكالة مرحاضا واحدا. 

وأشارت إلى أنه "في المتوسط، هناك وحدة استحمام واحدة لكل 4 آلاف و500 شخص في ملاجئ الأونروا".

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه كل من وزارة الخارجية القطرية و"كتائب القسام" عن بدء سريان الهدنة الإنسانية بين المقاومة والاحتلال، غدا الجمعة في الساعة الـ7 صباحا بالتوقيت المحلي.  

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينيين الأونروا غزة فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي الأونروا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 347 على التوالي إلى 41252 شهيداً، ونحو 95497 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 26 فلسطينياً وإصابة 84 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.
أخبار متعلقة "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزةاستشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • الأمم المتحدة تحذر من التصعيد بعد تفجيرات "بيجر" لبنان
  • جريمة حرب.. مندوب الأمم المتحدة في لبنان يعلّق على تفجير البيجر
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • فحص كابونة الوكالة برقم الهوية الدورة الجديدة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • القمة الأممية للمستقبل.. ملامح وتحديات