نظمت جامعة الملك سلمان الدولية بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر المؤتمر الدولي الثاني عشر لهندسة البرمجيات والمعلومات.

 وافتتح المؤتمر الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية والدكتور عمر كرم عميد كلية الحاسبات نائبًا عن رئيس الجامعة البريطانية والدكتور سمير أبو السعود رئيس المؤتمر، بحضور الدكتور جمال النشار عميد القطاع الهندسي والدكتور نبيل كامل مدير برنامج علوم الحاسب، وذلك بفرع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ.

 
تناولت فعاليات المؤتمر العديد من ورش العمل والحديث عن تكنولوجيا المؤتمرات المرئية والتي تم عنونتها بالمؤتمر الدولي السادس لتكنولوجيا الشبكات وكذلك المؤتمر الدولي للهندسة الالكترونية ومعالجة الإشارات، كما قدم المؤتمر العديد من الأوراق البحثية والتي تجاوز عددها أكثر من عشرون ورقة بحثية ناقش معظمها موضوعات رائجة مثل: Soft Growing Sensors, Big Data Analytics using Complex Networks and Population Analysis, and Mobile Cloud and Software-Defined Networks.
على هامش المؤتمر ألقى الدكتور هشام علي مدير المرفق الأساسي لتكنولوجيا المعلومات الحيوية بجامعة نبراسكا بالولايات المتحدة الامريكية كلمة عن كيفية استخدام الشبكات المعقدة والتحليل السكاني في تحليل البيانات الضخمة وكيف يمكنها المساعدة في اكتشاف الخلايا السرطانية في مرحلة مبكرة واكتشاف الامراض عن طريق الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية وأجهزة مراقبة الحركة.
الجدير بالذكر أن المؤتمر الدولي لهندسة البرمجيات والمعلومات هو مؤتمر دولي يتم اقامته بشكل سنوي في العديد من دول العالم تأتي في مقدمتها مصر ثم اليابان و الهند و تايلاند ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وتسعى دائما جامعة الملك سلمان الدولية إلى تنظيم المؤتمرات البحثية والعلمية كأحد الروافد الجديدة والمتميزة لتشجيع طلابها وتطوير منتسبيها واطلاعهم على كل ما هو جديد في مجالات البحث العلمي والنشر الدولي لتحسين فرص الانخراط والمشاركة والتوأمة مع الجامعات والمؤسسات العالمية الكبرى.

 

IMG-20231123-WA0137 IMG-20231123-WA0138 IMG-20231123-WA0133 IMG-20231123-WA0134

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اكتشاف الأمراض البحث العلمي البريطانية البيانات الجامعة البريطانية المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الدكتور الربيعة يدشن البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بالجمهورية التركية البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

ويهدف البرنامج إلى توزيع الحقائب الصحية في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب، يستفيد منها 2.000 فرد.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال من الشعبين السوري والتركي.

مقالات مشابهة

  • إيتيدا تنظم مؤتمر DevOpsDays القاهرة 2024
  • إيتيدا تنظم مؤتمر "آلية DevOps في عصر التطور التكنولوجي"
  • جامعة الملك سلمان الدولية تنظم برامج تدريبية لتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • جامعة الملك سلمان الدولية تواصل تأهيل طلابها لسوق العمل
  • دعت للتبرع ومنحت الضمانات والمعلومات .. المنتجات النفطية تنظم ندوة تعريفية لـ مؤسسة العين الخيرية
  • جامعة النيل تنظم المؤتمر الدولي للاتجاهات الحديثة للبحوث المستدامة
  • بـ«طب عين شمس».. المؤتمر الدولي للمخ والأعصاب يوصي بتعزيز دور التكنولوجيا في الجراحات
  • الدكتور الربيعة يدشن البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض
  • «الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور