عقد اليوم الأستاذ ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعاً بأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمديرية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية.

بدأ الاجتماع بقراءة محضر الاجتماع السابق والتصديق عليه، ثم تم استعراض دور مجالس الأمناء على مستوى المديرية، الإدارات التعليمية، والمدارس، في عدد من الموضوعات؛ منها استعراض ما تم بالمشاركة المجتمعية للطلاب الغير قادرين بالإدارات التعليمية خلال الفترة الماضية.

وخلال الاجتماع، تمت المناقشة حول تنفيذ رحلات للمشروعات القومية التي تمت في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومناقشة المبادرات التي يتم تنفيذها هذا العام والتي وردت من الإدارة العامة للتربية الاجتماعية (مبادرة حياه كريمة - مبادرة مدارس بلا تدخين - مبادرة ١٠٠ مليون شجرة)، كما تمت مناقشة تنفيذ مجموعة ندوات خاصة بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتدخين لعدد ٤٠٠ مدرسة من مدارس المرحلة الإعدادية والثانوية للتعليم العام والفني، ومناقشة عقد (۱۰) ندوات ومحاضرات بالمدارس الحكومية والخاصة بشأن توعية الطلاب بأخطار المواد المخدرة واثرها على القيم الاخلاقية بالمجتمع وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة وسط الدلتا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل تعليم الغربية اجتماع مجلس الأمناء الاباء والمعلمين مديرية التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد

كشف مصدر دبلوماسي لصحيفة "الوطن" السورية أن الأطراف العربية المشاركة بلجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا توافقت مؤخرا على عقد اجتماع قريب في العاصمة العراقية بغداد.

الاجتماع القادم في بغداد.. لجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا تصدر بيانها الختامي لاجتماع مصر

وبعد تأجيل لأسباب مرتبطة بتطورات الأوضاع في غزة، أشار المصدر إلى أن جهودا دبلوماسية عربية مكثفة بذلت في الآونة الأخيرة لتذليل العقبات أمام انعقاد اللجنة أفضت إلى توافق جميع الأطراف على عقد ثاني اجتماعاتها قريبا.

وأكد أن "هناك إصرارا عربيا على عقد اللجنة وهذا سيكون قريبا جدا"، مشددا على أنه لا وجود لأي اعتراض من أي من الأطراف المشاركة على عقد الاجتماع، والتي كان بعضها طلب في المرة السابقة تأجيلها معللاً الأمر بالحاجة للمزيد من التشاور.

وكان الاجتماع الأول للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا عقد في القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

وتضم اللجنة كلا من وزراء خارجية: سوريا، الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، وجرى الإعلان عن تشكيلها في الـ7 من مايو 2023.

وفي منتصف مارس الماضي، كانت التحضيرات الخاصة بعقد اللجنة العنوان الرئيس في المباحثات التي جمعت وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ونظيره السعودي فيصل بن فرحان في العاصمة السعودية الرياض.

وحسب البيان الصادر عن الاجتماع، ناقش الوزيران الجهود التي تبذلها دمشق لمتابعة عمل لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، فضلا عن التحضير الجيد للاجتماع المقبل للجنة الاتصال المفترض عقده في العاصمة العراقية بغداد.

المصدر: "الوطن"

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • البخيتي يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • الأنبا برسوم يعقد الاجتماع العام بصنبو الإثنين المقبل
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات