في الوقت الذي تتناقل فيه تقارير إعلامية عن مسؤولين ومراقبين أنباء عن قرب سريان هدنة إنسانية في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان متواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومها على قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة، الأمر الذي وصفه السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق بالـ«مذبحة»، بين قوات احتلال مسلحة وشعب أعزل، واصفاً الأمر بأنه «شيء مُخز».

القوى العظمى لها مصالح مع إسرائيل

واعتبر السفير جمال بيومي، في تصريحات لـ«الوطن»، اليوم الخميس، أن هناك مجموعة من الأسباب وراء تكثيف قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على قطاع غزة خلال الساعات الماضية، قبل سريان الهدنة المرتقبة، أولها أن قوات الاحتلال تحاول تحقيق هدفها في كسب أكبر مساحة من الأرض وفق مخططها، وقال: «أقامت مذبحة، وليس حرباً، فهي مذبحة بين دولة مسلحة وبين شعب أعزل، وهو شيء مخز».

وبحسب السفير «بيومي» أن القوى العظمى منحت قوات الاحتلال الإسرائيلي ضوءاً أخضر لشن العدوان على الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحاً أن العديد من الدول الغربية لها مصالح مع إسرائيل، الأمر الذي تستغله قوات الاحتلال في تنفيذ أعمالها الإجرامية بالقطاع، لافتاً إلى أن اللوبي اليهودي له دور كبير في الحرب الدائرة، ليس خلال الساعات القليلة الماضية فقط، بل منذ بدء العدوان، مؤكداً أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تُوقف الدمار منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اعتقال مدير مجمع الشفاء الطبي

تضمنت سلسلة جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، خلال الساعات الماضية، اعتقال مدير مجمع الشفاء الطبي، الدكتور محمد أبو سلمية، وعدد من الأطباء، بعد توقيفهم على الطريق الرابط بين شمال قطاع غزة وجنوبه، وفق ما أفادت به وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

أكدت «الكيلة» أن هذا الاعتداء يُضاف إلى سلسلة جرائم قوات الاحتلال، وعدوانه على المنظومة الصحية والإنسانية بقطاع غزة، وطالبت الجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهيئات الأممية كافة للضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف عدوانها على قطاع غزة والضفة الغربية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائیلی خلال الساعات فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يخطط لضربات في بيروت خلال الساعات المقبلة

قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إنه سيضرب مناطق في جنوب بيروت، داعيا المدنيين إلى إخلائها.

وفي خطاب متلفز، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إن الغارة على القيادة المركزية لحزب الله كانت "دقيقة جدا"، وإن الجيش لن يتسامح مع استخدام المطار المدني في بيروت لأغراض عسكرية.  

وأضاف أنه لا توجد تغييرات على توجيهات الطوارئ المدنية في هذه المرحلة.

“Moments ago, the Israel Defense Forces carried out a precise strike on the Central Headquarters of the Hezbollah terror organization…taking the necessary action to protect our people so that Israeli families can live in their homes, safely and securely.”

Listen to IDF… pic.twitter.com/I4hbN7KkO8

— Israel Defense Forces (@IDF) September 27, 2024

وخص الجيش الإسرائيلي، السكان المدنيين في حييّن اثنين، بالضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها، لأنهم "يتواجدون قرب مصالح لحزب الله".

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة "أكس"، متوجها إلى سكان مبان معينة في حيي الليلكي والحدث "أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله.

#عاجل ‼️ الى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت:
⭕️ حي الليلكي، مبنى منير شديد والمباني المجاورة وفق ما يعرض في الخارطة
⭕️حي الحدث، مبنى شيت والمباني المجاورة وفق ما يعرض في الخارطة
⭕️حي الحدث، مبنى كومبلس السلام والمباني المجاورة وفق ما يعرض في الخارطة

????انتم متواجدون بالقرب من… pic.twitter.com/oT1esh56FP

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 27, 2024

وتابع "من أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم، أنتم مضطرون لإخلاء المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر". وعرض أفيخاي خريطة للمباني المعنية.

يُذكر أن أدرعي نشر تغريدة قال فيها إن إسرائيل لن تسمح بنقل وسائل قتالية إلى "منظمة حزب الله الارهابية" بأي طريقة. 

وتابع "نحن نعلم عن عمليات نقل أسلحة إيرانية إلى حزب الله ونقوم بإحباطها" مشيرا إلى أن طائرات سلاح الجو تقوم بطلعات جوية في منطقة مطار بيروت الدولي. وقال "حتى الآن الدولة اللبنانية بخلاف الدولة السورية تصرفت بمسؤولية ولم تسمح بنقل وسائل قتالية عبر المطار".

#عاجل ‼️ لن نسمح نقل وسائل قتالية إلى منظمة حزب الله الارهابية بأي طريقة. نحن نعلم عن عمليات نقل أسلحة إيرانية إلى #حزب_الله ونقوم بإحباطها. طائرات سلاح الجو تقوم بطلعات جوية في منطقة #مطار_بيروت الدولي. حتى الان الدولة اللبنانية بخلاف الدولة السورية تصرفت بمسؤولية ولم تسمح نقل…

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 27, 2024

وتابع أن إسرائيل  لن تسمح لـ"رحلات جوية معادية مع وسائل قتالية" الهبوط في مطار بيروت، وأوضح أن مطار بيروت "مطار مدني ويجب الحفاظ عليه بهذه الصورة" وفق تعبيره.

يُذكر أن عدة شركات طيران علّقت رحلاتها إلى بيروت، على وقع التصعيد المتواصل بين إسرائيل وحزب الله الذي شهد أعنف قصف جوي على الإطلاق في لبنان منذ بدء تبادل إطلاق النار على جانبَي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تواصل توسيع هجماتها في الأراضي اللبنانية
  • إسرائيل مستمرة بسلسلة هجماتها على لبنان.. وهذا ما أعلنته اليوم
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • الجيش الإسرائيلي يخطط لضربات في بيروت خلال الساعات المقبلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على الطيبة ودير سريان
  • لماذا يرفض نتنياهو الهدنة مع حزب الله؟