طالب المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المجتمع الدولي والإنساني ومنظمات الأمم المتحدة بالضغط على الجانب الإسرائيلي بكل الوسائل للسماح غير المشروط لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وقال الدكتور الربيعة، إن اتفاقيات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مع "الأونروا" تستهدف رفع المعاناة الإنسانية الصعبة والكارثية للشعب الفلسطيني في غزة.

أخبار متعلقة مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مع "الصليب الأحمر" لإغاثة غزةمركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية في غزةبعد 13 عاماً.. هند صبري تتخلى عن دورها كسفيرة للنوايا الحسنة بسبب غزةتحديات إنسانية في غزة

وأشار أن الكل يدرك التحديات الإنسانية التي مر بها أهالينا في غزة وحجم الاحتياج الإنساني الكبير جدًا، بما يشمل نقص الدواء والغذاء والماء والنزوح، الذي وصل إلى مئات الآلاف ومع هذه التحديات الضخمة نجد أنه لزامًا أن نساهم لرفع هذه المعاناة الإنسانية.

وذكر أن المملكة حرصت بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولى عهده الأمين -حفظهما الله- لإطلاق حملة شعبية تقدمها القيادة الكريمة بالتبرع، وهب لها الشعب السعودي للمساهمة فيها.

كما جاء التوجيه لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بأن يطلق حملة إغاثية سريعة للمساهمة في هذه الكارثة الإنسانية، وبالفعل سيّر جسر جوى وصل إلى 15 طائرة حتى أمس.

هذا فضلاً عن تسيير جسر بحري وصلت أولى سفنه إلى ميناء بورسعيد، وسوف يستمر كلا الجسرين لمدة من الزمن لتغطية الاحتياجات الإنسانية.

إغاثة سعودية لقطاع #غزة.. #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يبدأ توزيع المواد الإغاثية المتنوعة للمستفيدين في القطاع#اليوم @KSRelief#الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين #فلسطين
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/XdpPJHilTG— صحيفة اليوم (@alyaum) November 23, 2023مساعدات السعودية لأهالي غزة

ونوه الدكتور الربيعة بتواجد حجم كبير من المساعدات في العريش، ورفح تزيد عن 326 شاحنة و20 سيارة إسعاف في انتظار دخولها لغزة ولازالت المساعدات مستمرة لتخفيف هذه المعاناة.

وأعرب عن شكره لجهود الهلال الأحمر المصري في تسهيل دخول تلك المساعدات، سواء من مطار العريش الجوي أو ميناء بورسعيد.

وتابع: إن التحدي الأكبر لنا جميعًا ولمنظمات الأمم المتحدة ولجميع محبي السلام والإنسانية هو دخول هذه المساعدات إلى غزة لتلبية الاحتياج الإنساني الكبير وتخفيف معاناة أهالينا هناك.

جهود دعم السعودية للشعب الفلسطيني في غزة

ووجه الدكتور الربيعة، رسالة إلى المنظمات التي وقعت الاتفاقيات اليوم مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى التفاعل بشكل سريع والعمل سويا لضمان وصول المساعدات لقطاع غزة.

ودعا الله سبحانه وتعالى أن يجعل "جهودنا سويا تصب في رسم ابتسامة على شفاه الأطفال والنساء والمحتاجين في غزة، الذين يواجهون تحديات إنسانية صعبة وكذلك حربا غير مبررة".

جاءت تصريحات "الربيعة" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر سفارة المملكة بالقاهرة، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين أسامة بن أحمد نقلي، على هامش التوقيع على أربع اتفاقيات تعاون مشترك مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبرنامج الأغذية العالمي، لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بقيمة إجمالية تبلغ 150 مليون ريال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة غزة غزة غزة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودية غزة مرکز الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية تتصدى لإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين وتواصل حشد الدعم الدولي

تلعب جامعة الدول العربية دورا محوريا في دعم القضية الفلسطينية ومساندة اللاجئين الفلسطينيين الذين يعانون من ويلات الاحتلال الإسرائيلي. في هذا الصدد، يكثف الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، جهوده على المستوى الدولي من أجل تعبئة الدعم والتأييد لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين.

انطلاق أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اجتماع تنسيقي بين السفير خالد منزلاوي و المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية

وأبرز ما جاء في لقاء أبو الغيط مع المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، هو التأكيد على ضرورة مواصلة الدول المانحة في الوفاء بالتزاماتها تجاه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل. كما شدد أبو الغيط على دعم الجامعة العربية الكامل لمهمة الأونروا وما تقوم به من جهود لمساندة اللاجئين في مناطق عملياتها الخمس.

وتعد التحركات المكثفة لأبو الغيط على المستوى الدولي تأتي في إطار جهود جامعة الدول العربية لإبقاء القضية الفلسطينية على رأس أولويات المجتمع الدولي، والضغط من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتحقيق آماله في نيل الحرية والاستقلال. ويعكس هذا الدور الريادي للجامعة العربية التزامها الراسخ بدعم الحقوق المشروعة للفلسطينيين في مواجهة الممارسات الاستعمارية الإسرائيلية.

ومن جهته يبحث مجلس جامعة الدول العربية دعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة، واجتمع المجلس على مستوى المندوبين الدائمين مع عدد من سفراء وممثلي دول أمريكا اللاتينية والكاريبي المعتمدين لدى مصر، و ترأس الاجتماع السفير رياض العكبري، المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية 

وأكدا الجانبان  على أهمية تفعيل قرار الجمعية العامة الصادر في مايو 2024 والذي يقر بأحقية وأهلية فلسطين للعضوية الكاملة. وشدد السفير  د. خالد منزلاوي، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية،  أن القضية الفلسطينية ليست قضية عربية فحسب، بل هي قضية إنسانية وحق مشروع لشعب يناضل من أجل العدالة والحرية والاستقلال. وأشاد بالمواقف المشرفة والثابتة لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي في الدفاع عن القضايا العادلة.

وأكد الجانبان على دعمهما لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حقه في تقرير المصير والعودة، وتجسيد استقلال دولة فلسطين كاملة السيادة على حدود 1967، وفقًا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. 

كما شددا على التمسك بالسلام كخيار استراتيجي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحل الصراع العربي الإسرائيلي.

 

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية لـ 2.961 فرداً في اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية
  • ضبط مقيم لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات غذائية وطبية بعدة بلاد
  • إطلاق مشاريع لـ 38 امرأة بساحل حضرموت بتمويل من مركز الملك سلمان
  • جامعة الدول العربية تتصدى لإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين وتواصل حشد الدعم الدولي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 66 من الأجهزة الطبية على ثلاث مستشفيات أطفال
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.187 كرتون تمر في مديرية ميدي بمحافظة حجة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي الحوطة والملاح بمحافظة لحج