البوابة نيوز:
2024-08-29@07:38:57 GMT

تفاصيل العدد 43 من الإصدار السادس لمجلة "المسرح"

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

أصدر المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان إيهاب فهمي، العدد الثالث والأربعون من مجلة المسرح في إصدارها السادس؛ بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. أحمد بهي الدين، ورئاسة تحرير الناقد المسرحي الكبير عبد الرازق حسين، وبرعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال.

يتناول العدد تفاصيل الملتقى الدولي الرابع للميكروتياترو، والثلاثة نصوص الفائزة بجوائز الملتقى، والجزء الثاني من دراسة الناقد المسرحي أحمد عبد الرازق أبو العلا عن "كوميديا بدايات القرن العشرين"، ودراسة للناقد الجزائري ياسين سليماني حول "مسرح الطفل والفاعلية السوسيولوجية"، وبعنوان "يوسف إدريس.. مبدعا مسرحيا" يستعرض الدكتور عمرو دوارة؛ تفصيليا مكانة يوسف إدريس كأحد مؤلفي جيل الستينينات الذين ساهموا في تحقيق نهضة المسرح، ويكتب الدكتور أبو الحسن سلام عن المسرح السكندري ومصادر الثقافة المسرحية، وتقدم لنا يوسف قراءة في نص مسرحية "أيام بأكملها بين الأشجار" لمارجريت دورا.

كما يتناول دراسة للناقد أحمد الشريف عن سمات التجريب في مسرح السيد حافظ، ودراسة عن مسرح ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر يقدمها ناصر العزبي، بالإضافة لحوار محمود قنديل مع الفنان القدير لطفي لبيب عن مشواره الفني، ويكتب مجدي الحمزاوي عن العرض المسرحي "ستوكمان"، وسارة أشرف عن مسرحية "الرجل الذي أكله الورق"، وكتبت أمل ممدوح عن العرض الإماراتي "قائمة الخديج"، وكتب د. محمود أبو دومة عن العرض المسرحي الانجليزي "ميديا"، وأشرف فؤاد عن مونودراما "سيب نفسك"، وشيماء توفيق عن عرض "فريدا"، وبعنوان "زنوبيا.. إبداع مصري شاهق عالمي الدلالات" كتبت د. وفاء كمالو، وكتبت تغريد حسن عن الدراسة النقدية التي أقامها المركز القومي للمسرح لمناقشة العرض المسرحي "سيدتي أنا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية إيهاب فهمي مجلة المسرح

إقرأ أيضاً:

«مينفعش نحضن الستات ونبوسهم».. مفيدة شيحة تنتقد اقتحام معجب مسرح حفل نجوى كرم

هاجمت الإعلامية مفيدة شيحة، معجب اقتحم مسرح حفل الفنانة نجوى كرم، في سوريا، حيث احتضنها وتسبب في تخويفها، مشيرة أن هناك حدودًا للمعجبين في التعامل مع النجوم لا يجب تخطيها.

مفيدة شيحة تهاجم معجب نجوى كرم

وقالت مفيدة شيحة، مقدمة برنامج «الستات»، عبر قناة «النهار»، إن المسرح المساحة الآمنة الخاصة بالمطرب، ومن غير المسموح اختراق هذه المساحة.

وأضافت: «لا أعرف ما المكسب لهذا المعجب؟! ما ينفعش نحضن الستات ونبوسهم! وخاصة أننا عرب شرقيين، وهذا مشهد غير مقبول، ما حدث تسبب في رعب نجوى كرم، ولا نعرف هل هذا المعجب كان يريد شهرة أم ماذا يريد؟!».

وتابعت شيحة: «أن مثل هذه المواقف خارج الوطن العربي في الدول الغربية، يتم التعامل معها بشكل مختلف، إذ يكون هذا الشخص عرضة للسجن».

معجب يقتحم حفل نجوى كرم

وانتشر بين رواد موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، مقطع فيديو للفنانة نجوى كرم في أثناء حفلها في سوريا، حيث ظهر في الفيديو اقتحام شاب المسرح.

وتفاجئت نجوى كرم بفعل الشاب الذي صعد على المسرح مهرولاً باتجاهها، وقام باحتضانها، ما دفع الأمن المنظم للحفل بالتوجه نحوها وإنقاذها من الشاب

اقرأ أيضاً«النجاح بيدل عليكن».. نجوى كرم توجه رسالة لجمهور حفلها في سوريا

«يلعن البعد».. نجوى كرم تطرح برومو تشويقي لأغنيتها الجديدة| فيديو

نجوى كرم تكشف عن الاستعدادا الأخيرة لحفل «ورود الدار» اليوم «صور»

مقالات مشابهة

  • تفاصيل احتفال فريق "النقطة العميا" بجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري
  • فريق«النقطة العميا» يحتفي بجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري (صور)
  • بطولة آيتن عامر.. موعد طرح فيلم عنب بدور العرض السينمائية
  • قبل المحاكمة.. محامي ضحية نجل الفنان أحمد رزق يكشف تفاصيل جديدة
  • «مينفعش نحضن الستات ونبوسهم».. مفيدة شيحة تنتقد اقتحام معجب مسرح حفل نجوى كرم
  • ما حد كماهم مسرحية كوميدية بصلالة
  • عرض مسرحية روبيك الفائزة بجائزة ابداع للتمثيل علي مسرح جامعة بني سويف
  • الليلة الثانية عشر بالقلعة ٣٢ كاملة العدد: ياسين التهامي يتجلى على مسرح المحكى فى ليلة من الإنشاد العذب
  • موعد استئناف العرض المسرحي "مش روميو وجوليت"
  • برتوكول تعاون بين مسرح الجنوب ودار الوفاء للنشر