تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل هو الحدث الأبرز الذي يسيطر على المنطقة العربية خلال الساعات الحالية بعد اتفاق الهدنة الذي وقع بين الطرفين برعاية مصرية قطرية أمريكية.


ما هو موعد تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل ؟

وتسائل الرأي العام العربي عن موعد تطبيق الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة خلال الفترة المقبلة وكذلك موعد تبادل الأسرى بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي.

 

موعد تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

وحول موعد تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي مساء الأربعاء، إنه لن يتم إطلاق سراح أي من الأسرى المحتجزين في غزة قبل الجمعة، فيما كان من المنتظر بدء سريان الهدنة وانطلاق أولى عمليات الإفراج الخميس.
 

وفقا لوكالة أنباء العالم العربي (AWP)، فهناك عقبات فنية في صفقة تبادل الأسرى أدت لتأخير تنفيذها إلى غد الجمعة، فحماس أعادت طرح مسألة وقف إطلاق النار وطلبت توضيحًا لكل ما هو متفق عليه وإدراج كل التفاصيل في الاتفاق مع إسرائيل، متوقعًا تذليل العقبات التي طرأت في المفاوضات بين الجانبين خلال الساعات القادمة.


وكشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن أسباب تأخير بدء سريان الهدنة وإطلاق سراح الأسرى، ونقلت عن مسؤول إسرائيلي قوله، إنه كان مقررًا بدء الهدنة في الساعة 10 صباحًا اليوم الخميس، لكنها تأجلت بسبب تفاصيل تنفيذ بسيطة إلى حد ما.
 

ونقلت الشبكة الأمريكية، عن مسؤول إسرائيلي أخر، قوله، إن جزءًا من السبب هو أن إسرائيل لم تتلق بعد أسماء الرهائن الأوائل الذين ستطلق حماس سراحهم، وهناك نقصًا في المعلومات عن بعض الأسرى الذين قدمت حماس كشفًا بهم.

 

موعد تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل الرسمي

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية أمجد الأنصاري، اليوم الخميس، عن تسليم القوائم الخاصة بالمدنيين الذين سيتم الإفراج عنهم من غزة إلى جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، وستبدأ الهدنة الإنسانية في غزة في تمام الساعة السابعة صباحًا يوم الجمعة 24 نوفمبر 2023.
 

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية أمجد الأنصاري إلى تسليم الدفعة الأولى من المحتجزين من قطاع غزة، في تمام الساعة الرابعة مساء من يوم الجمعة.


وكانت حماس وإسرائيل، وافقا على هدنة إنسانية وإطلاق سراح أسرى، برعاية مصرية قطرية أمريكية، وينص الاتفاق على وقف إطلاق النار من الطرفين، وكل الأعمال العسكرية للجيش الإسرائيلي في جميع مناطق قطاع غزة، وقف حركة آليات الجيش الإسرائيلي العسكرية المتوغلة في القطاع، إدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود، إلى كل مناطق قطاع غزة، بلا استثناء شمالا وجنوبا.
 

وكذلك إطلاق سراح 50 من المحتجزين في غزة من النساء والأطفال دون سن 19 عام، الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية دون سن 19 عاما وذلك حسب الأقدمية، وقف حركة الطيران في (الجنوب) على مدار الأربعة أيام، وقف حركة الطيران في (الشمال) لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 4:00 مساء.

وتلتزم إسرائيل بعدم التعرض أو اعتقال أحد في كل مناطق قطاع غزة خلال فترة الهدنة، مع ضمان حرية حركة الناس (من الشمال إلى الجنوب) على طول شارع صلاح الدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تبادل الاسرى تبادل الأسرى حماس وإسرائيل موعد تبادل الأسرى اتفاق الهدنة 2023 إطلاق سراح فی غزة

إقرأ أيضاً:

تشكيل توتنهام الرسمي ضد كارباغ في الدوري الأوروبي

أعلن الأسترالي أنجي بوستيكوجلو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي توتنهام هوتسبير، عن التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره فريق كارباغ؛ مساء اليوم الخميس في إطار منافسات بطولة الدوري الأوروبي.

موعد مباراة توتنهام هوتسبر ضد كارباغ في الدوري الأوروبي

ومن المقرر أن تنطلق صافرة مباراة توتنهام هوتسبر ضد كارباغ، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والحادية عشر مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

مهاجم أستون فيلا السابق يؤكد: صلاح سيغادر ليفربول وهذه خطوته المقبلة موعد مباراة ليفربول المقبلة أمام وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي تشكيل توتنهام هوتسبير الرسمي أمام كارباكاحراسة المرمى: فيكاريو.الدفاع: جراي - دراجوسين - دى فان ـ بيسوما.خط الوسط: بيرجفال- سار ـ سون - جونسون - سون.في الهجوم: سولانكي.القنوات الناقلة لمباراة توتنهام هوتسبير ضد كارباكا

الجدير بالذكر أن شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي الوكيل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات بطولة الدوري الأوروبي في موسمه الحالي داخل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
 

مقالات مشابهة

  • موعد عرض الموسم السابع من "آرابز جوت تالنت".. شاهد البرومو الرسمي
  • بعد إثارة الجدل.. موعد تغيير الساعة 2024 الرسمي
  • عندما تتحوّل السجون إلى الخطوط الأولى لمواجهة العدو.. قراءة في كتاب
  • رئيس البرلمان اللبناني يطرح مبادرة لوقف إطلاق النار ويصر على الهدنة الثنائية
  • عقب تبادل إطلاق النار مع عنصر إجرامي شديد الخطورة.. تفاصيل استشهاد ضابط شرطة في اسوان
  • تشكيل توتنهام الرسمي ضد كارباغ في الدوري الأوروبي
  • مسؤولون أميركيون: الهدنة بين إسرائيل ولبنان قد تبدأ خلال ساعات
  • هل وافق لبنان وإسرائيل على مقترح الهدنة المرتقبة لمدة 21 يوما؟
  • تطورات اتفاق وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • أردوغان: حماس ليست إرهابية.. إنها حركة مقاومة تدافع عن أراضيها