المناطق_واس

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، اتصالاً هاتفياً، من معالي وزير خارجية مملكة النرويج إسبن بارث ايدي.

 

أخبار قد تهمك إنفاذاً للقرار الصادر عن القمة العربية والإسلامية بالرياض: وزير الخارجية وعددٌ من وزراء الخارجية من الدول الشقيقة يبدؤون جولة زيارات رسمية للدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة 20 نوفمبر 2023 - 8:14 صباحًا وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية حكومة الظل في حزب العمال البريطاني 18 نوفمبر 2023 - 5:02 مساءً

وبحث الوزيران، مسار أعمال اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية والمحادثات التي قامت بها اللجنة في كل من بكين وموسكو ولندن وباريس.

 

كما ناقش الجانبان أهمية وقف التصعيد العسكري الخطير في غزة ومحيطها، والالتزام بأي اتفاق للهدنة الإنسانية ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة الجهود الدولية حول إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية بما يمنع تفاقم الأزمة الإنسانية، حيث شدّد سمو الوزير على رفض المملكة القاطع لعمليات التهجير القسري لسكان غزة، وأنه من الضروري إيجاد حل لوقف كافة الانتهاكات المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي ومخالفاتها المتكررة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

 

وأكد سمو وزير الخارجية أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته الأخلاقية والمبدئية تجاه الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن الأسبوع الماضي، بما يحقق المصداقية للنظام الدولي ويحافظ على السلم والأمن الدوليين، ويمنع بواعث التطرف والعنف.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية النمسا: القانون الإنساني الدولي ينطبق على جميع النزاعات ومنهم غزة

أكد وزير خارجية النمسا، ألكسندر شالينبرج، اليوم الأربعاء، أن القانون الإنساني الدولي ينطبق على جميع النزاعات، بما في ذلك في غزة حيث يجب حماية المدنيين.

وفاة الأسير الفلسطيني توفيق شوفالي بعد 40 عامًا داخل سجون النمسا

جاء ذلك في في تصريحات للوزير شالينبرج، اليوم، عقب مباحثات مع نظيرته الأرجنتينية ديانا موندينو لأول مرة، والمتواجدة في فيينا لحضور المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأوضح شالينبرج أن المناقشات بين الجانبين ركزت على العلاقات الجيدة للغاية بين النمسا والأرجنتين، فضلاً عن الوضع المثير للقلق في فنزويلا والشرق الأوسط وأوكرانيا.

ولفت إلى أن الأرجنتين تعد أحد أهم شركاء النمسا في أمريكا اللاتينية سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا؛ لذا يجب تعزيز هذه العلاقات المتميزة.

وأشار الوزير إلى أن هناك اتفاقًا بين النمسا والأرجنتين، خاصة فيما يتعلق بقضايا السياسة الخارجية الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي خاصة الأزمة في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتلقى تقريرا عن نتائج اجتماع اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالًا من نائب بالبرلمان الأوروبي
  • وزير خارجية النمسا: القانون الإنساني الدولي ينطبق على جميع النزاعات ومنهم غزة
  • الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس جزر القمر للاطمئنان على صحته
  • السيسي يجري اتصالا هاتفيا للاطمئنان على صحة رئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله
  • عاجل | موقع واللا: وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من عاهل المملكة الأردنية
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك