موقع 24:
2024-07-01@05:57:37 GMT

هدنة غزة تبدأ صباح غد الجمعة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

هدنة غزة تبدأ صباح غد الجمعة

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أن المحادثات التي تجريها كل من دولة قطر وجمهورية مصر العربية حول تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة الإنسانية في غزة، بين إسرائيل وحركة حماس، مستمرة، وتسير بشكل إيجابي.

و أكد الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الإعلان عن موعد بدء سريان اتفاق الهدنة التي جرى التوصل إليها سيكون خلال الساعات القادمة.

وأضاف، أن العمل مستمر مع الطرفين وشركائنا في جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية لضمان سرعة البدء بالهدنة وتوفير ما يلزم لضمان التزام الأطراف بالاتفاق.

المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية: المحادثات حول الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة في غزة تسير بشكل ايجابي#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/menbY2PpOi

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) November 23, 2023

وأشار الأنصاري إلى أنه تم إجراء اتصالات واجتماعات مكثفة بحضور ممثلين عن الجانب المصري وأطراف النزاع لبحث الخطة التنفيذية للهدنة على ان يتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن من قطاع غزة في تمام الساعة 4:00 من الجمعة.

وأشار الإنصاري إلى أن الهدنة الإنسانية ستطبق في غزة من تمام الساعة 7:00 صباح الجمعة ٢٤ نوفمبر(تشرين الثاني ٢٠٢٣.

المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية @majedalansari : جرت اتصالات واجتماعات مكثفة بحضور الأشقاء المصريين وأطراف النزاع لبحث الخطة التنفيذية لهذه الهدنة.#الخارجية_القطرية

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) November 23, 2023

وبيّن أنه تم تسليم القوائم الخاصة بالمدنيين الذين سيتم الإفراج عنهم من غزة إلى جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد).

وكان وزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي، ناقش دور دولة قطر في نجاح الوساطة للتوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية وتبادل الرهائن في قطاع غزة، وذلك في مقابلة أجراها مع قناة "سي.إن.إن" الأمريكية.

ناقش سعادة الدكتور محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي، وزير الدولة بوزارة الخارجية، دور دولة #قطر في نجاح الوساطة للتوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية وتبادل الرهائن في قطاع غزة، وذلك في مقابلة أجراها سعادته مع قناة سي إن إن الأمريكية.@Dr_Al_Khulaifi | @MofaQatar_EN pic.twitter.com/0ge52hYPMQ

— Qatar's International Media Office (@IMO_Qatar) November 23, 2023

وذكر على حسابه في موقع إكس (تويتر سابقاً) أنه تعليقاً على ما يتردد حول موعد سريان اتفاق الهدنة الانسانية في قطاع غزة سيتم الإعلان عن موعد سريان بنود الاتفاق خلال الساعات القادمة، ونعمل على تهيئة الظروف المناسبة لذلك مع جميع الأطراف.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطر مصر الخارجیة القطریة الخطة التنفیذیة اتفاق الهدنة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟

كشفت صحيفة «وول ستريت» الأمريكية، عن مستقبل قطاع غزة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي، مشيرة نقلا عن مسؤولين إسرائيليين إلى أن إحدى الخطط تتمثل فيما يسمى بـ«الفقاعات الجغرافية»، والتي يمكن من خلالها أن يعيش الفلسطينيون في ملاجئ مؤقتة، لكن. 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الفقاعات الجغرافية هي مناطق آمنة، يمكن أن يعيش بها الفلسطينيون المدنيون وهي بمثابة ملاجئ ومناطق مؤقتة، في أعقاب ذلك، سيواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في قطاع غزة، والتي يهدف من ورائها القضاء على الفصائل الفلسطينية، إذ ما يزعم جيش الاحتلال وفقًا لأهدافه التي يريد تحقيقها من العدوان.

«نتنياهو» يتحدث عن الخطة

الفقاعات الجغرافية، أشار إليها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق من شهر يونيو الجاري، أثناء حوار له مع القناة 13 الإسرائيلية، وقال إن هناك خطة لإنشاء إدارة مدنية شمالي قطاع غزة، من جانبه، أشارت «وول ستريت»، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين، قالوا إن الخطة التي أشار إليها «نتنياهو»، هي «الفقاعات الجغرافية».

الخطة أيضًا، سيتمكن من خلالها الفلسطينيون من توزيع المساعدات الإنسانية على أنفسهم، ومن المحتمل، أن تنشأ دولة الاحتلال الإسرائيلي المزيد من المناطق منها، خلال المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال.. التفاصيل كاملة
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • «وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟
  • ترامب في هدنة مع القضاء.. والأزمات القانونية تبدأ ملاحقة بايدن
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • غالانت يعرض في واشنطن خطة لإدارة غزة بمشاركة عربية.. هذه تفاصيلها
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • الأهلي يعلن موعد اختبارات الناشئين بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر
  • غالانت يناقش في واشنطن خطة تقسيم قطاع غزة لـ24 منطقة إدارية