أعلنت روسيا، اليوم الخميس، تكبيد الجيش الأوكراني أكثر من 635 قتيلا وجريحا وإسقاط 24 مُسيرة على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

روسيا ترسل 28 طنًا إضافيًا من المساعدات الإنسانية إلى غزة روسيا تُعلن إسقاط طائرة و45 مسيرة أوكرانية خلال يوم

وقالت وزارة الدفاع الروسية- في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) اليوم الخميس- إن القوات الروسية صدت هجومين أوكرانيين حيث بلغت الخسائر 280 بين قتيل وجريح على محور دونيتسك فيما تم القضاء على 140 عسكريا أوكرانيا جنوب دونيتسك.

وأضافت الدفاع الروسية، أنه تم صد هجوم أوكراني وبلغت الخسائر 95 عسكريا وتدمير عتاد عسكري ومدافع غربية الصنع على محور كراسني ليمانسك بالإضافة إلى مقتل 50 عسكريا في مقاطعة خاركوف.

وأشارت إلى إسقاط 24 مسيرة في لوجانسك ودونيتسك ومقتل 20 أوكرانيا في زابوروجيه واعتراض 8 صواريخ هيمارس أمريكية بالإضافة إلى إسقاط مروحية أوكرانية (Mi-8) ومقتل 50 عسكريا بمقاطعة خيرسون. 

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا اوكرانيا الجيش الاوكرانى القوات الروسية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 7 أشخاص جراء هجمات روسية

قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين اليوم الأحد إن 4 أشخاص لقوا حتفهم، بينما أُصيب 3 آخرون جراء هجمات شنتها القوات الروسية على 17 بلدة تابعة للإقليم الليلة الماضية.

 

وذكر بروكودين، في تصريحات (نقلتها وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية)، أن القوات الروسية استهدفت 17 بلدة، من بين ذلك، كريشينيفكا وأنتونيفكا وميخائيليفكا وأوروزين وكيزوميس وبرهونكا وبيريسلاف ونوفوبيسلاف وبريوزيرن ودنيبروفسكي وستانيسلاف وبريدنيبروفسكي وخيرسون.

 

وقصف الجيش الروسي المناطق السكنية في هذه البلدات، مما أدى إلى إلحاق أضرار بمبنى متعدد الطوابق و10 منازل خاصة.

 

وأضاف المسئول الأوكراني أن القصف الروسي أصاب أيضًا مباني إدارية ومنشأة لتقديم الطعام ومتجرا، ولُحقت أضرار بالسيارات الخاصة.

 

وفي سياق متصل، قال قائد القوات الجوية للجيش الأوكراني الجنرال ميكولا أوليشوك، إن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت 13 طائرة روسية دون طيار من طراز شاهد، كانت تُحلق فوق سماء البلاد في مهمات قتالية الليلة الماضية.

 

وذكر المسئول الأوكراني أن "الجيش الروسي هاجم أوكرانيا حتى صباح اليوم الأحد بصاروخين باليستيين من طراز إسكندر-إم و13 طائرة بدون طيار من طراز شاهد-131/136 تم إطلاقها من منطقة كورسك".

 

وأضاف أن "وحدات الصواريخ المضادة للطائرات ومجموعات النيران المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية، ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية الأوكرانية، أسقطت الطائرات في مناطق كيروفوهراد وخاركيف وسومي وبولتافا".

 

وزير العمل الصومالي ومسؤول أممي يبحثان سبل تعزيز التعاون

 

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية في الحكومة الصومالية محمد علمي إبراهيم، مع الممثل الدائم لمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الصومال ليونيل لورينز، عددا من القضايا المهمة، بما في ذلك تعزيز التعاون بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الصومال.

 

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، اليوم /الأحد/، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية "صونا"، سبل تطوير تقرير مؤشر الفقر متعدد الأبعاد، فضلا عن تعزيز جمع المعلومات، واستهداف جهود الحد من الفقر، وتطوير مستقبل دائم.

 

اليمين المتطرف الإسرائيلي يستغل حكومة نتنياهو لشرعنة أكبر عدد من البؤر الاستيطانية بالضفة الغربية

 

قالت وزيرة المشروعات القومية والمستوطنات الإسرائيلية أوريت استروك، اليوم /الأحد/ إن الأشهر الأخيرة، كانت بمثابة "وقت المعجزات" بالنسبة للحركة الاستيطانية، وذلك بعد اعتراف حكومة بنيامين نتنياهو، وشرعنتها 8 بؤر استيطانية غير قانونية في الضفة الغربية خلال أسبوع. 

 

وفي مقطع فيديو نشرته إذاعة الجيش الإسرائيلي، قالت الوزيرة "ليس واضحا إذا كانت هذه الحكومة ستستمر.. وطالما بقيت هذه الحكومة في السلطة فيجب علينا بذل أكبر جهد ممكن"، في إشارة إلى شرعنة أكبر قدر ممكن من البؤر غير القانونية في الضفة الغربية. 

 

تأتي تصريحات الوزيرة بعد اعتراف إسرائيل بثلاث بؤر استيطانية غير قانونية وهي محانا جادي، وجفعات حنان، وكيديم أرافا، يوم الخميس الماضي، وذلك بعد أسبوع، من تصويت الكابينيت على شرعنة خمس بؤر أخرى.

 

وكانت إسرائيل أعلنت الأربعاء الماضي أكبر مصادرة للأراضي في الضفة الغربية منذ توقيع اتفاقيات أوسلو عام 1993، حيث أعلنت 2965 فدانًا كأراضي دولة. 

 

وقال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، زعيم حزب "الصهيونية الدينية" - الذي تنتمي إليه استروك - إن قرار الحكومة بإضفاء الشرعية على البؤر الاستيطانية وفرض عقوبات على قادة السلطة الفلسطينية يهدف إلى منع إقامة دولة فلسطينية..الأمر الذي من شأنه أن يشكل خطرًا وجوديًا مباشرًا على دولة إسرائيل على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • روسيا: إسقاط «مسيرات» أوكرانية في بيلجورود وكورسك
  • الدفاع الروسية: مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 7 أشخاص جراء هجمات روسية
  • الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم