شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأرصاد موجة شديدة الحرارة من الخميس والدرجات تصل 44 درجة جنوب البلاد، كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، أن البلاد ستشهد nbsp; موجة شديدة الحرارة تعتبر الموجة الأولى في صيف .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد: موجة شديدة الحرارة من الخميس والدرجات تصل 44 درجة جنوب البلاد ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد: موجة شديدة الحرارة من الخميس والدرجات تصل...

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد  موجة شديدة الحرارة تعتبر الموجة الأولى في صيف 2023   نهايات الاسبوع إعتباراً من الخميس وتستمر حتى منتصف الأسبوع  بعد فترة استقرار نسبي.

 

وأوضحت خلال  مداخلة خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON أن درجات الحرارة في تلك الفترة سوف تتراوح مابين 37-38 درجة مؤية في القاهرة ومابين 33و34 درجة مؤية على شواطيء البحر المتوسط مصحوبة بزيادة في الرطوبة، بينما تسجل مابين 39-40 درجة مؤية  في سواحل ابلحر الاحمر ومتوسط 44 درجة مؤية في محافظات الصعيد".

 

ولفتت غانم إلى أن درجات الحرارة المسجلة  تختلف عن المحسوسة  مع الاخذ في الاعتبار  مع إرتفاع معدلات الرطوبة ووجهة نصيحة للمواطينن  بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة مابين 12-4  مساء مع تاول المرطبات والجلوس  في أماكن جيدة التهوية  لتقليل إرتفاع نسب الرطوبة  وغرتداء غطاء للراس أثناء التواجد في الشارع.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سيطرة الرطوبة والعظمى 33.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، مشيرة إلى استمرار تحسن نسبي في الأحوال الجوية على أغلب مناطق المحافظة.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين، لافتة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي على أغلب القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

طقس القاهرة
طقس القاهرة

وأشارت الهيئة إلى سيطرة الرطوبة على أغلب الأنحاء بالرغم من انخفاض درجات الحرارة، ليزداد الشعور بحرارة الطقس، وبذلك تشهد القاهرة الكبرى أجواء مشمسة حارة، ليسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

طقس القاهرة درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 33درجة مئوية والمحسوسة 35 درجة، أما الصغرى فتبلغ 24 درجة مئوية.

طقس القاهرة

وتابعت الأرصاد الجوية، بوجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

اقرأ أيضاًطقس القاهرة غدا.. الأرصاد تحذر المواطنين: «إلتزموا المنازل عند سقوط الأمطار»

طقس الغد.. الأرصاد توضح الظواهر الجوية على القاهرة والمحافظات

احذروا ذروة الحر.. الأرصاد تكشف طقس القاهرة اليوم الأحد 14 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة ودرجة الحرارة تسجل 34
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد بسبب كتل هواء صحراوية والعظمى 42 درجة
  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • «الأرصاد»: رياح مثيرة للرمال والأتربة على هذه المناطق.. وارتفاع الحرارة
  • سيطرة الرطوبة والعظمى 33.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل
  • بعد تحسن درجات الحرارة.. «الأرصاد» تعلن عن موجة حارة جديدة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة