أبين(عدن الغد)سبأ

اختتم بمحافظة أبين برنامج تدريب مدربي المعلمين على نهج القراءة المبكرة. 
وتم تنفيذ هذا البرنامج ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم الممول من البنك الدولي والشراكة العالمية، بالإضافة إلى الشراكة مع منظمة رعاية الأطفال.

واستمر البرنامج لمدة تسعة أيام، من 15 إلى 23 نوفمبر 2023م، وشمل تدريب ٤٨ من المعلمين المختصين في التعليم المبكر واللغة العربية، بهدف تعزيز قدراتهم وزيادة معرفتهم في مجال القراءة المبكرة.

تناول البرنامج عدة محاور مهمة، من بينها أسس ومفاهيم القراءة المبكرة وأهميتها، وأساليب تدريب المعلمين على كيفية التعامل مع الطلاب في هذا العمر، وتطبيق أنشطة تعليمية مبتكرة تشجع على حب القراءة وتطوير مهارات القراءة لدى الأطفال.

وأشاد وكيل محافظة أبين احمد ناصر جرفوش بالدور الهام الذي يلعبه التعليم المبكر في تكوين قواعد تعلم قوية للأطفال. وأكد على أهمية تطوير قدرات المعلمين وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لتوفير تعليم ذو جودة عالية للطلاب .

من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل الدكتور زيد  قحطان أن هذه الخطوة تاتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم وشركاؤها لتعزيز جودة التعليم في المنطقة وتعزيز فرص التعلم للأطفال. وتعكس التزامها بتحسين البنية التحتية التعليمية وتنمية قدرات المعلمين، وذلك لضمان توفير تعليم متميز وفعال للطلاب.

وبدوره أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين د. وضاح المحوري أن إقامة مثل هذه البرامج تشجع الجميع على الاستفادة من الخبرات المكتسبة وتعزيز مهارات القراءة وتحسين مستوى التعلم لدى الأطفال في محافظة أبين.

حضر حفل الختام الأستاذة عائدة المدربة الداعمة
والأستاذة مهاد محمد منسقة المشروع الوزارة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: القراءة المبکرة

إقرأ أيضاً:

تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدمشق غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق له التنسيق المشترك لتنفيذ عدد من البرامج المتعلقة بالعمل التربوي، كتأهيل المدارس وتدريب المعلمين.

وأكد الوزير المارديني خلال اللقاء حرص الحكومة السورية على تأمين التعليم لجميع الطلاب، لافتاً إلى جهود الوزارة لتطوير العملية التربوية، وتحقيق جودة التعليم، وتشجيع الطلاب على العودة إلى المدرسة، وإلى أهمية التنسيق لتطوير التعاون في المجالات التربوية المختلفة، وخاصة في مجال التعليم المهني وتدريب المعلمين.

بدوره أشار يوسا إلى خطة العمل التي جرى العمل عليها سابقاً مع وزارة التربية، وخاصة ما يتعلق بالتدريب وتأهيل عدد من المدارس، وتنفيذ دورات للدعم النفسي الاجتماعي.

حضر اللقاء مدير التخطيط والتعاون الدولي بوزارة التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد.

رحاب علي

مقالات مشابهة

  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • الربيعة يدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم وبرامج تطوعية أخرى
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • المعلمون اليمنيون يرفضون التدريس بمناطق الحوثي يؤكدون على إضرابهم الشامل
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • اختتام برنامج إدارة الأداء وفق منظومة إجادة بمسندم
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد