شهدت لمياء الجيار رئيس حي المناخ، بمحافظة بورسعيد اليوم الخميس، إنطلاق فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية و ( مبادرة التحول الاخضر ومتطلبات الاستدامة البيئية) وذلك من مستشفي "الرمد" بالتعاون مع مجموعة مستشفيات ومراكز مغربي والتي سبقتها مستشفي شرم الشيخ الدولي جنوب سيناء.

يأتي ذلك بمشاركة فريق العمل الميداني لإدارة الحدائق بحي مناخ بورسعيد والذي قام بزراعة الأشجار والنباتات المقاومة للجفاف بالأحواض داخل المستشفي ؛وذلك لتحقيق أهداف المبادرة.

ومن جانبها أوضحت " الجيار" أن  المبادرة تأتي في إطار الإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر ٢٠٣٠" ، وتستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين - وخصوصًا الشباب - على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة

مبادرة اتحضر للاخضر فى بورسعيد FB_IMG_1700750458000 FB_IMG_1700750453631 FB_IMG_1700750445784 FB_IMG_1700750448787 FB_IMG_1700750443612 FB_IMG_1700750441469 FB_IMG_1700750439475 FB_IMG_1700750437350 FB_IMG_1700750431020 FB_IMG_1700750429051

واضافت رئيس مناخ بورسعيد ان المبادرة تستهدف نشر الوعي بالحفاظ على المحميات الطبيعية وإدارتها وفق المستويات العالمية بما يضمن الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية وتعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

محافظ بورسعيد: بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بالضواحي اللواء عادل الغضبان يستعرض المشروعات التنموية بالمحافظة مع رئيس جامعة بورسعيد

وتتبنى المبادرة التي أطلقتها وزارة البيئة التوعية بأهمية التشجير وإعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الغذاء والطاقة، والحد من استخدام البلاستيك، والحفاظ على الكائنات البحرية، والحد من تلوث الهواء، وحماية المحميات الطبيعية.

ومن ضمن معايير المبادرة المكون الأخضر وذلك لاجراءات الحد من انبعاثات الكربون واجراءات التكيف مع التغيرات المناخية واجراءات الحفاظ علي الموارد الطبيعية مثل المياه والاراضي والتنوع البيولوجي واجراءات جودة الهواء والماء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اتحضر للأخضر استخدام البلاستيك الاستدامة البيئية الاستراتيجية القومية التغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد

عاينت النيابة العامة، اليوم السبت، موقع إنهيار عقار مكون من 4 طوابق بنطاق حي المناخ في محافظة بورسعيد، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتفقد رجال النيابة العامة موقع العقار المُنهار بشارع البلدية ونمرة 2 خلف شارع كسرى، مطلعين على كاميرات المراقبة في المنطقة، كما التقوا عدد من سكان المنطقة وسكان العقار المنهار ومالكه للتعرف على ملابسات انهيار العقار وكواليس إخلاءه من السكان قبل انهياره.

وكانت إدارة النجدة بمديرية أمن بورسعيد، تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بسقوط عقار بشارع البلدية ونمرة 2 خلف شارع كسرى، وعلى الفور توجه رجال الحماية المدنية والبحث الجنائي والإسعاف، إلى مكان الواقعة لإنقاذ أي من الأشخاص تحت الأنقاض، وتمكنوا من إنقاذ شاب مصاب من تحت الأنقاض ويدعى "زياد السعيد مسعد العدوى" 23 عامًا، مصابًا بجروح متفرقة بالوجه وكدمات وسحجات بالجسم، ونُقل إلى مستشفى السلام وخرج عقب تلقي الإسعافات الأولية والخدمات الطبية اللازمة.

 







مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • اقتصادية قناة السويس تُشارك في فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي»
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات
  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد
  • إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك
  • إصابة شاب إثر انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد.. صور
  • إصابة شاب فى انهيار عقار بحى المناخ ببورسعيد
  • عاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا