حظيت الحرب الجارية حاليًا في غزة باهتمام عالمي كبير، وتضامن عدد كبير من الغرب والأجانب والمشاهير مع سكان قطاع غزة والشعب الفلسطيني، بسبب المجازر التي يتعرضون له والتي تسببت باستشهاد ما يقارب الـ 15 ألف شخص.

اقرأ ايضاًقضية رئيس الكنيسة المسيحية تلقي بظلالها: العراق يستدعي السفيرة الأمريكيةقس أمريكي يطالب بلاده بوقف دعم إسرائيل 

وفي التفاصيل خرج القس "أندي أوليفر" من كنيسة المنهاجية في فلوريدا في مقطع فيديو طالب فيه بالتوقف عن دعم اسرائيل بالاموال والاسلحة.

وقال القس: "أنا مرعوب من أن ينفق حاكمنا ملايين الدولارات من ضرائبنا لانقاذ ما يقارب 50 أو 60 شخصًا من اسرائيل، وفي الوقت نفسه لا يسمح لأي فلسطيني يحمل الجنسية الامريكية باللجوء الى هنا"

وأضاف: " كمسيحي أتبع يسوع وهو فلسطيني، وحسب كتابي المقدس اضطر للفرار في عمر الثانية، بسبب قتل الأطفال الأبرياء، هرب إلى مصر وكان لاجئًا فلسطينيًا".

وأردف قائلًا: "لزملائي المسيحيين وأي شخص، يصرح باتباعه للمسيح فضلا لا تتحدثوا الس بشان افساح المجال ليسوع في قلوبكم، اذا كمت لا تستطيع ان تفسح مجالًا في هذا الوقت، في هذا الفضاء للفلسطنيين، الذين يريدون مساعدتنا وأمننا، يقع على عاتقنا جميعا الحضور مع هؤلاء المهمشين والمضطهدين".

اقرأ ايضاً"المركزي الأرثوذكسي": الرئاسة الروحية في القدس تتحمل مسؤولية خسارة أوقاف الكنيسة

واستطرد: "وفي هذه اللحظة علينا ان نكون حاضرين، مع اخوتنا الذين يتعرضون للاضطهاد، لنتأكد ان الأشخاص هنا وجيرننا في آمان وكذلك الذين يحتاجون إلى الامان تدافع عنهم ونوفر لهم المساحة".

تصريح ناري من الكنيسة البروتستانية في أمريكا!
الا تلاحظون معي كيف أن #غزة كاشفة؟#غزة_تنتصر #Israel #فلسطين_الان pic.twitter.com/LH2yAbAqwF

— العرب في كندا ACA (@ALARABINCANADA) November 22, 2023


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تصريحات اخبار طوفان الاقصى التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاةِ من أجلِ السّلام في العالم

أعلن الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، اليوم دعوة للصلاة من أجل السلام فى العالم.

الأخوةُ والأخواتُ الأعزاء
بركة وسلام الرّب معَكُم

"إن الحربَ خسارةٌ وهزيمةٌ مؤكّدة للبشريّةِ كلها" هكذا يؤكدُ قداسَةُ البابا فرنسيس. وكم صارَ عالَمُ اليومِ، في أَمسّ الحاجة إلى صُنّاعِ سّلام. ونحنُ إذ نُدينُ بشدةٍ هذه الحروبَ العَبثيّةَ وكلَّ أشكالِ العُنفِ، نُناشدُ كل أصحاب القرار وذوي الإرادةِ الصّالحةِ للسعي والعمل على تحقيقِ السّلام.

وأَمامَ الأحداثِ المؤلمةِ التي يشهدُها العالمُ، وما يمرُّ به من صِراعاتٍ وحروبٍ، لا سيَّما في السودانِ والأراضي المقدّسةِ ولبنان ومنطقة الشّرق الأوسط وأوكرانيا، نشعرُ بمسؤوليتِنا الروحيّة، ونؤكِّدُ التزامنا ووحدَتنا مع نداءِ رؤساءِ الكنائسِ الكاثوليكيّة، ونشاركُهم الدّعوة للصلاة من أجل السّلام.

لِذا تدعو الكنيسةُ الكاثوليكيّةُ بمصرَ، جميعَ الرعايا والجماعاتِ الرهبانيّة إلى تخصيصِ نيات القدّاسات يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر من أجل السّلام، وأنْ يكون يوم الإثنين 7 أكتوبر يومًا مكرّسًا للصومِ والصّلاةِ، وتنظيم أوقات صلاة تتضمّنُ السجودَ للقربانِ الأقدس وتلاوة المسبحة الورديّة. رافعين دعاءَنا من أجلِ أنْ يَنعمَ العالمُ بالسّلام وأنْ يُخفِّفَ الرّبُّ آلامَ وأحزانَ ضحايا الحروب.

"يارب السلام أمطر علينا سلامك"


 

مقالات مشابهة

  • هل تضرب إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية؟.. مسئول أمريكي كبير يوضح
  • جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني - تفاصيل
  • مسؤول أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل
  • جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على إيران
  • تامر حسني يشارك صورة مع ابنه ويعلق: علمته يدعى لكل الناس
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وإدخال مساعدات
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان على لبنان وإدخال مساعدات
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاةِ من أجلِ السّلام في العالم
  • فرنسا تخرق الحصار بمؤتمر لدعم اللبنانيين وماكرون يطالب بوقف كل الهجمات
  • محمد صلاح ينتقد حسام حسن ويعلق على تتويج الزمالك بالسوبر