قال اللواء محمد أبو سمرة القيادي والمفكر الفلسطيني، إن قطاع غزة قطعة من الصبر والمعاناة والغضب والبارود، مضيفا أن قطاع غزة خزان البارود الفلسطيني والعدو لن ينجح وهو أكثر منطقة قدمت الشهداء والأسرى.

أخفت أسلحة الفدائيين.. دور تحية كاريوكا في حرب فلسطين «ليلة مصرية في حب فلسطين»..' ضمن أنشطة نوادي الأدب بثقافة الفيوم|صور


وأضاف أبو سمرة خلال حوار له مع صدى البلد، أن مخيمات القطاع خزان الثورة الفلسطينية لذا هناك حالات ثأر للعدو مع المخيمات، وإذا قتل 10 أفراد  من أسرة واحدة وتبقى فرد سوف يعود للنضال من جديد.


وأوضح أن العدو لن يتمكن مهما فعل وخاصة شعب غزة ولن يفلح العدو  في التهجير ولن يرحل واحد إلى النزوح وسوف نبقى في أرضنا حتى ننتصر.


وأشار إلى أن إسرائيل منتوج غربي لفرض السيطرة على الأمة العربية والإسلامية وقطع الوصال بين الشرق والغرب، واستمرار هيمنة الغرب على ثروات مقدرات الأمة والتوغل في المنطقة العربية.

وتساءل القيادي الفلسطيني لماذا أمريكا وبارجاتها وبريطانيا وألمانيا  تحركوا فورا بعد هزيمة العدو في 7 أكتوبر لأنهم أدركوا أن هذا الكيان قابل للكسر ومجموعة مقاومين قاموا بكسره الذي يدعي أنه الجيش الذي لا يقهر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة الثورة الفلسطينية إسرائيل الامة العربية والاسلامية

إقرأ أيضاً:

بتهمة تفجير سيارته الشخصية وإثارة القلاقل.. اعتقال قيادي سابق بالاتحاد الوطني في السليمانية

بغداد اليوم -  


أفادت وسائل إعلام محلية في السليمانية، اليوم الجمعة، نقلا عن مصادر أمنية، باعتقال القيادي السابق في الاتحاد الوطني عطا سراوي الذي انفجرت سيارته وسط المدينة نيسان الماضي.


وقالت إن "المواطن (عطا سراوي) تم اعتقاله صباح اليوم في مطار السليمانية الدولي بعد عودته من خارج البلد"، مبينة أن "عملية الاعتقال جاءت وفقا لأوامر قضائية".


وأضافت أن "الموقوف (سراوي) مطلوب لقيادة شرطة السليمانية استنادا للمادة (456) من قانون العقوبات العراقي، ومطلوب كذلك لجهاز أمن الإقليم وفق المادة (2) من قانون مكافحة الإرهاب".


وتابع أن "سراوي متهم بتفجير سيارته الخاصة في نيسان الماضي بهدف خلق الهلع والرعب عند المواطنين وإثارة القلاقل والبلبلة".


وكان القيادي السابق في الاتحاد الوطني الكردستاني عطا سراوي قد نشر  في وقت سابق بيانا حول اعتقاله قال فيه إنه "لحظة وصولي إلى مطار السليمانية الدولي في الساعة الرابعة من صباح اليوم، طوقتني مفرزة كبيرة من قوات التدخل السريع تطلب مني مرافقتهم إلى مبنى الأمن العام في السليمانية بناء على أوامر قضائية".


وفي نيسان 2024، أفادت مصادر مطلعة في محافظة السليمانية، باستهداف سيارة قيادي سابق في الاتحاد الوطني الكردستاني بعبوة ناسفة. 


وذكرت المصادر  ان "عبوة ناسفة انفجرت بسيارة القيادي السابق بالاتحاد الوطني الكردستاني (عطا سراوي) وسط سوق سرجنار بالمدينة".


مقالات مشابهة

  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • بتهمة تفجير سيارته الشخصية وإثارة القلاقل.. اعتقال قيادي سابق بالاتحاد الوطني في السليمانية
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • بعد اغتيال قيادي بحزب الله.. الاحتلال يطالب المستوطنين بالمبيت داخل الملاجئ
  • بقي في عين الخطر.. هكذا تحدّث نائب حزب الله عن القياديّ أبو نعمة
  • اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)
  • الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة