أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، عن قصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي فيما تخوض اشتباكات ضارية مع قواته المتوغلة بريا في قطاع غزة.

وقالت "القسام" في بيان مقتضب، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة بمنطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى في قطاع غزة.



وأعلنت في بيانات منفصل، عن قصف تحشدات  لقوات الاحتلال في موقع "صوفا" بقذائف الهاون من العيار الثقيل، إضافة إلى استهداف تجمع "مفتاحيم" برشقة صاروخية.

وفي وقت سابق الخميس، كشفت "القسام" عن استهداف مقاتليها تحشدات قوات الاحتلال في كيبوتس "حوليت" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة على محاور مختلفة، مكبدة الاحتلال خسائر فادحة في الآليات والأرواح.


من جهتها، أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف مقاتليها حشودا عسكرية وجنودا للاحتلال في محور "نتساريم" بعدد من قذائف الهاون.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن دخول الهدنة الإنسانية بين الاحتلال و"حماس" حيز التنفيذ غدا الجمعة في الساعة الـ7 صباحا بالتوقيت المحلي.

ولليوم الـ48 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 14532 شهيدا، بينهم نحو 6 آلاف طفل و 4 آلاف امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام حماس الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس الاحتلال الإسرائيلي القسام سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح

غزة - صفا

عرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء يوم الأربعاء، مشاهد من تنفيذ كمين محكم شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد استهداف جنود وآليات الاحتلال، ما أدى إلى تدميرها وسط اشتباكات عنيفة في حي تنور شرق مدينة رفح.

وتواصل كتائب القسام إلى جانب فصائل فلسطينية أخرى، لليوم الـ 362 تواليًا، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • القسام  تنعى ٨ من مقاتليها استشهدوا في قصف الاحتلال طولكرم
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية للاحتلال
  • المنصات تحتفي بكمين القسام في رفح وتصفه بالأسطوري والمؤلم للاحتلال
  • لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على "الباشورة"
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • الدويري: الفترة الحالية صعبة على المقاومة بغزة رغم جاهزية المقاتلين
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات