تسلم المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية، بمقر قاعة الاجتماعات بالمركز الرئيسي، شهادة خطة سلامة ومأمونية المياه لنظام إمداد مريوط (1) - الإصدار الثاني، باعتماد اللجنة العليا للمياه، وبتوقيع وزير الصحة والسكان من خلال الإدارة العامة لسلامة ومأمونية المياه والصرف بالشركة القابضة.

بدأت مراسم التسليم بكلمة المهندس أحمد جابر والتي أثنى خلالها على حجم الأعمال التي تمت في شركة مياه الإسكندرية في مجال سلامة ومأمونية المياه في ظل كميات المياه المنتجة، والتي تخدم عددا كبيرا من سكان محافظة الإسكندرية، كما أشاد بحجم التعاون بين كافة القطاعات المشتركة في إعداد خطط سلامة ومأمونية المياه وكذلك دور فريق عمل الإدارة العامة لسلامة ومأمونية المياه المتميز.

تطبيق منهجية سلامة ومأمونية المياه

كما أكد حرص الشركة على تفعيل وتطبيق منهجية سلامة ومأمونية المياه للحفاظ على الصحة العامة كأحد أهم عناصر الإرتقاء بجودة المياه والخدمات المقدمة لجماهير المستهلكين.

الضمانة الأكثر فاعلية للحد من المخاطر الصحية

وأضافت الدكتورة لمياء مصطفى، رئيس قطاع المعامل بالشركة، أن خطط سلامة ومأمونية المياه تعد الضمانة الأكثر فاعلية للحد من المخاطر الصحية والبيئية المتعلقة بالمياه، وتطبيقها ينعكس بالإيجاب على مؤشرات الأداء، كما توجهت بالشكر لكافة فرق العمل من  رؤساء القطاعات ومديري العموم والإدارات والتنفيذيين من فرق العمل وخاصة فريق عمل نظام إمداد مريوط (1) بقيادة المهندس جويدة على سليمان رئيس قطاع إنتاج وتوزيع المنطقة الجنوبية.

وأكد الدكتور أحمد الشامي مدير عام سلامة ومأمونية المياه، أن الفترة الماضية شهدت إنجازا باعتماد 6 خطط لسلامة ومأمونية المياه، وجارٍ الانتهاء من إعداد خطة سلامة ومأمونية المياه لنظم إمداد مريوط (2)، والزهور قبل نهاية العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب في الإسكندرية مياه الإسكندرية مياه الشرب سلامة ومأمونیة المیاه

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لنقله 9 مخالفين

جازان قامت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان ، بالقبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية لنقله في مركبة يقودها 9 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية نفسها. وعلي الفور تم  استكمال الإجراءات النظامية الأولية والتحقيق معهم  وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص. وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911  في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995 وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لنقله 9 مخالفين
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي
  • سلامة الغذاء: تسجيل 785 منشأة محال عامة ومعاينة 536 واستيفاء 405 في أسبوع
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد إرشادات السلامة للمدارس
  • مايكل البدراوي: "السلامة الإنشائية" المعيار الأول للتصالح على مخالفات البناء