صرح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ورئيس الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء بأنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فأن هلال شهر المحرم مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:33 مساءَ بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين 29من ذي الحجة 1444هـ الموافق 17/7/2023م (يوم الرؤية).

أخبار متعلقة

معهد البحوث الفلكية: بدر ذي الحجة العملاق يضىء السماء اليوم

قمر الرعد وشهب دلتا الدلويات.. الظواهر الفلكية لشهر يوليو 2023

أمسية فلكية في متحف الطفل غدًا السبت

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية في مدينة القاهرة وكذلك في الغالبية العظمى من العواصم والمدن العربية والإسلامية.

كما يلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في ذلك اليوم ( يوم الرؤية) في بعض البلدان العربية والإسلامية بالرغم من حدوث الاقتران فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم حيث يغرب الهلال فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم، ولا يعتد بفترة المكث هذه لحدوث الاقتران بعد غروب شمس ذلك اليوم، وبذلك يكون يوم الثلاثاء 18 يوليه 2023 م هو المتمم لشهـر ذي الحجة 1444هـ، وتكون غرة شهر المحرم 1445 هـ فلكياً يوم الأربعاء 19 يوليه 2023م.

الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين ذلک الیوم

إقرأ أيضاً:

برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: قدم أفكارا جديدة

السرطان برج مائي، ويُعرف بحساسيته وحنانه العميق، ويمتلك السرطان قلبًا كبيرًا، ويُعتبر من أكثر الأبراج ارتباطًا بالعائلة، كما يحب مساعدة الآخرين ويحرص على توفير الأمان لكل من حوله، قد يكون متقلب المزاج أحيانًا.

برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر

على الرغم من تلك الصفات المميزة لبرج السرطان، إلا أنّ عاطفته العميقة تجعله صديقًا وشريكًا مخلصًا، ولذا تقدم «الوطن» في السطور التالية حظك اليوم برج السرطان الأربعاء 2 أكتوبر على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية.

حظك اليوم على الصعيد المهني

ستكون لديك اليوم فرصة رائعة للتألق في مجالك المهني، قد تتلقى إشادة من زملائك أو حتى من مديرك، ما سيعزز ثقتك بنفسك، حاول استغلال هذه الفرصة لتعزيز مكانتك في العمل وتقديم أفكارك المبتكرة، تعاون مع زملائك وشارك في المشاريع الجماعية، حيث ستظهر قدراتك القيادية.

حظك اليوم على الصعيد العاطفي

أما حظك اليوم على الصعيد العاطفي بالنسبة للحياة العاطفية، سيكون اليوم مليئًا بالطاقة الإيجابية، يمكنك قضاء وقت ممتع مع شريكك، لذا احرص على تنظيم نشاط ممتع أو عشاء رومانسي، إذا كنت أعزبًا، فقد يكون لديك فرصة للقاء شخص جديد يثير اهتمامك، لا تخجل من التعبير عن مشاعرك، فهذا سيساعد في بناء روابط أقوى.

حظك اليوم على الصعيد الصحي

على الصعيد الصحي، حاول الابتعاد عن الضغوط والتوتر، قد تشعر بالتعب، لذا تأكد من أخذ فترات راحة كافية خلال اليوم، تناول وجبات صحية وغنية بالعناصر الغذائية، وشارك في نشاط رياضي لتحسين مزاجك.

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • برج الأسد.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: عبر عن أفكارك في العمل
  • برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: قدم أفكارا جديدة
  • هذه شروط التسجيل في قرعة الحج
  • غرة ربيع الثاني.. تعرف على أهم الظواهر الفلكية في شهر أكتوبر
  • حج 2025 .. التسجيل في القرعة بداية من 3 أكتوبر بهذه الشروط 
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • خليفة التربوية : اليوم الإماراتي للتعليم يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم على الحديدة اليوم تجاوز الضربة الضخمة في يوليو
  • «البحوث الفلكية» يعلن عن كسوف شمسي حلقي الأربعاء المقبل