بوابة الوفد:
2024-10-01@21:56:59 GMT

بسطاوي: فخور بتمثيل مصر في شبكة أفريلابس

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

أعلنت الأمانة العامة لشبكة "أفريلابس" الأفريقية عن نتائج الانتخابات التي جرت في كيجالي، عاصمة رواندا، حيث فاز المهندس المصري أحمد بسطاوي، مؤسس شركة  ICEALEX  "أيس أليكس"   للابتكار وريادة الأعمال، بعضوية مجلس إدارة الشبكة لمنطقة شمال أفريقيا،  عن منطقة شمالية أفريقيا بعد منافسة قوية  أسفرت عن تفوقه على المرشح التونسي بفارق أصوات بلغت نسبته  ٧٠% .


يأتي فوز المهندس أحمد بسطاوي بعضوية مجلس إدارة شبكة "أفريلابس" كخطوة هامة نحو تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا والابتكار على مستوى القارة الأفريقية،  حيث اشتهر على المستوى الافريقي والدولي بصفته خبيرًا دوليًا في مجالات الابتكار المجتمعي والاقتصاد الدائري،  وريادة الاعمال والاستثمارات ذات الأثر.
 توجه المهندس أحمد بسطاوي بالشكر لأعضاء  "أفريلابس" AfriLabs  على اختيارهم له في هذه الانتخابات، والثقة التي منحوها له، والتي تأتي كتتويج لمشواره الطويل في مجال التكنولوجيا والابتكار، وأعرب عن فخره في تمثيل مصر في هذا  المحفل لتعزيز التواصل مع دول القارة الأفريقية، وفتح آفاقًا جديدة للتعاون، وأكد على استعداده  لبذل كل الجهود من أجل تعزيز التفاهم وتبادل الخبرات، والعمل  على دعم مشروعات التحول الرقمي ونشر ثقافة الابتكار، مما يعزز التعاون الأفريقي ويسهم في تحقيق التقدم والاستدامة.
وقد قامت أيس أليكس بإنشاء واحدة من حاضنات الأعمال الأولي في الإسكندرية وتعمل علي دعم رواد ورائدات الأعمال في مجالات عدة منها مجال التكنولوجيا والاقتصاد الدوار والصناعات الابداعية وتمكنت أيس أليكس هذا العام من دعم أكثر من 500 رائدة أعمال و 37 شركة ناشئة.
ومن خلال ذراع الاستشارات في مجالات الابتكارات وتطوير منظومة ريادة الأعمال لدى المؤسسات الحكومية والشركات قد خدمت في اكثر من ٢٠ دولة.
يتمتع المهندس بسطاوي بخبرة ممتدة  في قطاع  ريادة الأعمال والابتكار، حيث يشغل منصب مؤسس شركة "أيس أليكس" للابتكار وريادة الأعمال ، ويعد أحد رواد الأعمال الرائدين في مجال التكنولوجيا بمصر. بالإضافة إلى ذلك، يشغل المهندس بسطاوي منصب مؤسس حاضنة الأعمال "ستارتبس أوف أليكس" Startups of Alex ، والتي تُعد أول حاضنة أعمال في مدينة الإسكندرية، حيث تخدم رواد ورائدات الأعمال في إسكندرية والدلتا.
افريلابس هي المنظمه الافريقيه الاكبر  في رياده الاعمال حيث  تجمع ٤٦٢ مركز  تكنولوجي و ابتكار في ٥٣ دوله افريقيا و تختص بدعم رواد الاعمال و الشركات الناشئه علي مستوي القاره و تلعب دورا محوريا في دعم قوانين الشركات الناشئه و تمويلها.  تأسست AfriLabs في عام 2011 لبناء مجتمع حول مراكز التكنولوجيا/مساحات الابتكار الناشئة بسرعة والتي تعمل كمراكز لقاء ومجتمعات للمطورين ورجال الأعمال والمستثمرين.
يشار إلى أن "أفريلابس" هي المنظمة الإفريقية الرائدة في ريادة الأعمال، حيث تضم الخبرات بين أعضائها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجال التکنولوجیا فی مجال

إقرأ أيضاً:

“فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية

مقالات مشابهة عاجل.. وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد اجازة مطولة للفصل الدراسي الأول والتقويم الدراسي 1446

‏7 دقائق مضت

الدول الغنية يمكنها زيادة تمويلات المناخ إلى 5 تريليونات دولار سنويًا (دراسة)

‏49 دقيقة مضت

واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر

‏ساعتين مضت

استثمارات الهيدروجين المطلوبة مناخيًا تتجاوز تريليون دولار حتى 2030 (تقرير)

‏3 ساعات مضت

حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050

‏4 ساعات مضت

حقل أم الدلخ البحري.. اكتشاف نفطي إماراتي عمره 55 عامًا

‏5 ساعات مضت

صرحت وزارة الدفاع السعودية عن فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج فخور وزارة الدفاع، وذلك لتطوير الخريجين السعوديين من الجنسين لشغل الوظائف الغير عسكرية، ومن ثم يمنح البرنامج المواطنين الشباب سواء رجال أو نساء الجمع بين خريجي البكالوريوس والماجستير، وذلك من أجل تطوير مهاراتهم وتزويدهم بالخبرة والمعرفة المطلوبة، حيث يعد عذا البرنامج هو أحد جهود الوزارة لزيادة استثمارها في المهارات الوطنية والمساعدة على تحقيق الأهداف الاستراتيجية عن طريق استقطاب أروع المواهب، لذا سوف نتعرف في هذه السطور على كافة التفاصيل.

شروط برنامج فخور وزارة الدفاع

قامت وزارة الدفاع بوضع مجموعة من الشروط الواجب توافرها للتقديم في وظائف برنامج فخور وزارة الدفاع، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

يشترط ان يكون المواطن المتقدم سعودي الجنسية من الأم والأب.كما ينبغي أن يكون المتقدم مقيم في الأراضي السعودية إقامة دائمة.ومن ثم يشترط ألا تقل نسبة معدل التخرج عن جيد جداً.ضرورة تحديث المعلومات الاكاديمية في منصة “مؤهل” بوزارة التعليم.يلزم على المتقدم إجادة اللغة الإنجليزية نطقًا وكتابة شرط ضروري لاجتياز البرنامج.كما يشترط ألا يكون قد مضي على تخرج المتقدم أكثر من عامين.ومن ثم يجب ألا يزيد سن المتقدم عن ثمانية وعشرين عامًا.ضرورة الالتزام بمباشرة العمل والتدريب في مدينة الرياض عند القبول النهائي في البرنامج.ومن ثم يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس أو الماجستير في واحد من التخصصات الخاصة بمسارات البرنامج.مميزات وظائف وزارة الدفاع الخاصة ببرنامج فخور 1446 للجنسين

كشفت وزارة الدفاع السعودية عن مجموعة من المميزات التي تتميز بها وظائف وزارة الدفاع، وتتمثل هذه المميزات كالآتي:

تتميز وظائف وزارة الدفاع بتوفير مكافأة الأداء السنوية.كما تتميز بتقديم عقد عمل برواتب تنافسية.بالإضافة إلى إتاحة تأمين طبي للموظف وأسرته والوالدين.وكذلك توفير فرصة وظيفية متنوعة وفق مسارات مهنية متخصصة.ومن ثم توفير برنامج تدريبي متخصص بالتعاون مع أحسن بيوت الخبرة.يتم التقديم الإلكتروني عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع.بالإضافة إلى الحصول على شهادات معتمدة بالبرنامج.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء شركات "القابضة للتشييد" لمتابعة مؤشرات الأداء وموقف المشروعات
  • “الإمارات لريادة الأعمال” تتعاون مع ” ماب ايبل” لدعم رواد الأعمال
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • وزير قطاع الأعمال يطالب "القابضة للتشييد" بالتوسع في تصدير العقار
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين