قال الدكتور محمد سالم، ممثل حملة المرشح فريد زهران، خلال مشاركته في المناظرة التي عقدتها تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، بين ممثلي مرشحي الرئاسة حول المحور الاجتماعي في برامجهم، إلى أن رؤية مرشحه قائمة على التنمية وأركانها الشمول والاستدامة وتقليل الفجوات بين المواطنين، مؤكدا على أن هناك زيادة في معدلات الفقر بين عامي 2000 و2019.

 

وأوضح أن الفجوات الاقتصادية، ناتجة عن السياسات الحكومية وانحيازاتها، مشيرا إلى أن حجم الاستدانة الخارجية كبير، وأن ذلك ناتج عن مشروعات قومية، لا تساهم في عملية التنمية. 

وأكد على أن مشروع حياة كريمة مشروع مهم يستهدف تنمية الريف، لكن الخلاف حوله إنه لا يهدف لتطوير البنية الإنتاجية للمواطنين، مطالبًا بتقليل مزاحمة الدولة للقطاع الخاص. 

وأكد سالم على أن ميزانية الدعم، في موازنة العام المالي الحالي، تصل إلى 529 مليار جنيه من إجمالي الموازنة، لكنها بالقياس النسبي تعد قليلة مقارنة بالسنة الماضية.  

وأشار إلى أن بند الدين وخدمة الدين، يشكل مشكلة معيقة في المستقبل، للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، موضحا أن معضلة الرئيس المقبل، في كيفية التحكم في القروض والديون، وأنه لابد من تحسين الهيكل الاقتصادي وإعادة هيكلة الديون من خلال الاستثمار بخلق ثقة لدى المستثمرين. 

وأكد على ضرورة توجيه تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للزراعة والصناعة، بدلا من القطاع الاستخراجي (البترول) وقطاع العقارات والخدمات، موضحًا أن مشروعات البنية التحتية مهمة للقطاع الاقتصادي لكن بعض المشروعات لابد من إعادة جدولتها أو تأجيلها للمستقبل. 

أدار الحوار خلال المناظرة، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الصالون، النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وعصام الصباحي، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، والدكتور محمد سالم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، والدكتورة أمل عصفور، ممثلة لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين مرشحي الرئاسة المحور الاجتماعي معدلات الفقر السياسات الحكومية لحملة المرشح الرئاسی

إقرأ أيضاً:

"عُمران" تنضم إلى "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) عن انضمامها إلى "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك ضمن اجتماعه السنوي الخامس عشر المقام بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو، تحت شعار "آفاق مستقبلية للنمو".

وتُجسد عضوية مجموعة عُمران في "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي التزامها الراسخ بتعزيز التنمية والتنويع السياحي في سلطنة عُمان، من خلال ابتكار حلولٍ مستدامة تُسهم في إطلاق إمكانات القطاع السياحي وتُعزّز دوره كمحرك للتنمية الاقتصادية. كما تُعدّ هذه العضوية ترجمة لمسيرة النمو التي شهدتها المجموعة، وفلسفة التحول المؤسسي التي تتبعها، والتي انعكست بوضوح على سجل إنجازاتها ومكانتها الراسخة كرائدةٍ في مجال التطوير السياحي في المنطقة.

وتوفر هذه العضوية الإستراتيجية لسلطنة عُمان ومجموعة عمران إمكانية التفاعل مع شبكة عالمية كبيرة تضم كل من الشركات الرائدة وصنّاع القرار من مختلف القطاعات، والتي تمثّل جملة من المؤسسات المالية، والاستثمارية، وغيرها من المؤسسات العاملة في مجالات التكنولوجيا والاستدامة. كما ستسهم في تعزيز مكانة مجموعة عُمران كمطور رئيسي فاعل في جوانب التنمية السياحية، عبر تبنّيها جوانب الابتكار والاستدامة. بالإضافة إلى ذلك، توفر العضوية إمكانية الوصول إلى منصات التحليل، والمعلومات الإستراتيجية، مما يمكّن المجموعة من الحصول على رؤى وبيانات قيّمة للتخطيط المؤسسي والإستراتيجي.

ويُمثل انعقاد المنتدى هذا العام فرصة استثنائية لصياغة رؤية موحدة للتنمية، حيث يضم نخبة من 100 شركة ومؤسسة رائدة تمثل 45 دولة وتعمل في أكثر من 30 قطاعًا مختلفًا. وتتميز هذه الشركات بقدرتها على الابتكار والتكيف مع المتغيرات، مما يجعلها شريكًا مثاليًا في صياغة هذه الرؤية المنشودة.

مقالات مشابهة

  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • "عُمران" تنضم إلى "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي
  • المتحدث بأسم نادي الزمالك: سنصدر بيان خلال 48 ساعة يخص المشاركة بالكونفدرالية
  • أحمد سالم: سيتم إصدار بيان خلال 48 ساعة يخص مشاركة الزمالك في الكونفدرالية
  • اختتام حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • التنمية المحلية: إضافة 264 نشاطًا جديدًا إلى قائمة تراخيص المحال العامة
  • انسحاب ثاني مرشح من السباق الرئاسي في إيران
  • ‏انسحاب المرشح المحافظ علي رضا زاكاني من السباق الرئاسي في إيران