تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تنظيم 3700 زيارة منزلية وذلك ضمن حملة طرق الأبواب (إحميها من الختان)، وفى إطار فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس السيسى بمختلف القرى والنجوع وخاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).. 

صرحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، أن الزيارات المنزلية إستهدفت توعية عدد 26 ألف و246 من الأهالى والمواطنين بقرى ونجوع مراكز إدفو ونصر النوبة وكوم أمبو وأسوان.

كما أشارت الدكتورة هدى مصطفى إلى أن الحملة تهدف إلى نشر التوعية بقضية مناهضة الختان وإزالة المعتقدات الخاطئة الخاصة بها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضايا تجريم ختان الإناث والإجراءات المتخذة لردع المخالفين، علاوة على بيان المخاطر والآثار السلبية النفسية والجسدية لضحايا الختان.

ولفتت إلى أن فعاليات الحملة يشارك فيها عدد كبير من الرائدات الريفيات وأعضاء المجلس القومى للمرأة، بالإضافة إلى نخبة متميزة من العلماء والقيادات الدينية وأئمة الأوقاف.

IMG-20231123-WA0009 IMG-20231123-WA0007 IMG-20231123-WA0008 IMG-20231123-WA0006

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احميها من الختان الرائدات الريفيات المجلس القومي للمرأة المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية حملة طرق الأبواب IMG 20231123

إقرأ أيضاً:

طبيب سوداني يروج لـختان الإناث.. و3 جهات تتحرك لملاحقته

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تقدمت ببلاغ للنائب العام للتحقيق في وقائع الإعلان عن عمليات الختان، في أعقاب نشر طبيب أجنبي لإعلان عن إجراء عمليات "ختان" في فيصل بالجيزة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن قيام أحد الوافدين السودانيين بعمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة مرفت عبدالعظيم، بشأن قيام بعض السودانيين بإجراء عمليات ختان الإناث المجرمة قانونًا في مصر.

وروجت صفحة تحمل اسم "الدكتور الصادق إسماعيل" بإجراء عمليات ختان للإناث في منشور، قبل أن يجري حذفه لاحقا بعد تواصل إحدى السيدات على رقم "الواتسآب" الذي أرفقه بمنشوره، والتي أكدت ترحيبه بإجراء عملية ختان لابنتها.

وأوضح أنه جرى بالتواصل مع صاحب الإعلان وتبين أنه "لا يوجد سجل بالاسم أو مكان ممارسة، ومع ذلك تواصلنا ورد علينا"، لافتا إلى توجيه خطاب للنائب العام للتحقيق والحفاظ على الصحة العامة واحترام أحكام القانون.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن وزير الصحة وجه بمتابعة تلك المسألة بعد واقعة ختان الإناث من جانب أحد الوافدين، خاصة وأن القانون يحدد ضوابط لممارسة مهنة الطب، مشيرا إلى أن الطبيب المتهم ليس مقيدا في الجهات الرسمية وعقوبته تصل إلى الحبس سنتين، كما يعاقب قانون العقوبات بالسجن 5 سنوات لمن أجرى عمليات ختان الإناث.

وأكد أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة أن اللجنة ستتابع البلاغات التي قدمها المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة الصحة بشأن إعلانات إجراء الختان على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشدد على ضرورة متابعة تطبيق القانون على المصريين والوافدين الأجانب.

كما أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، إبلاغ الجهات المختصة في واقعة رصدها خط نجدة الطفل 16000، لطبيب "أجنبي" من إحدى دول الجوار، يدعو لإجراء "جريمة ختان الإناث" في المنزل، مروجًا ذلك على صفحته الشخصية.

وقالت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، إنه فور رصد الواقعة على فيسبوك، تم إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأشارت إلى إبلاغ النيابة العامة، ومحافظ الجيزة كون الواقعة بمنطقة فيصل، كما تم إبلاغ وزارة الصحة ممثلة في الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بهدف سرعة التدخل واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضبط هذا الطبيب ووقف جريمة لختان الإناث سواء للأطفال المصريين، أو أطفال "ضيوف مصر".

مقالات مشابهة

  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • ننشر توصيات "صحة النواب" حول قيام سوداني بإجراء عمليات ختان الإناث
  • مصر.. طبيب سوداني يعلق على الضجة الحاصلة بخصوص منشور له عن "الختان"
  • طبيب سوداني يروج لـختان الإناث.. و3 جهات تتحرك لملاحقته
  • طبيب أجنبي يدعو لختان الإناث فى مصر.. والطفولة والأمومة تبلغ الجهات المختصة
  • تحرك عاجل بشأن طبيب أجنبي في فيصل يدعو لختان الإناث
  • «الطفولة والأمومة» يبلغ الجهات المختصة عن دعوة طبيب «أجنبي» لختان الإناث
  • صحة النواب تهاجم إعلانات الختان على السوشيال ميديا ومطالبات بتفعيل القانون
  • اجتماع طارئ بالبرلمان المصري بسبب إجراء سوداني عمليات «ختان الإناث»
  • صحة النواب تناقش قيام الوافدين السودانيين بعمليات ختان للإناث