سودانايل:
2024-07-05@03:23:45 GMT

العتمة الحالكة لن تعمينا

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

كلام الناس
رغم العتمة الحالكة التي سببتها الحرب العبثية في السودان وتداعياتها المأساوية التي ألقت بظلالها السالبة على مجمل الحياة المجتمعية والعمران والبنيات الأساسية فإنني اتابع بقلق الأحداث المؤسفة التي تفجعنا.
للأسف فشلت المساعي التي بذلت خاصة في منبر جدة التفاوضي بين الأخوة الأعداء في تحقيق السلام وسط استمرار الاشتباكات والاتهامات المتبادلة حول العمليات التدميرية المؤسفة إلا أننا لم نفقد الأمل في إمكانية تجاوز هذه العتمة الحالكة وبزوغ فجر السلام واسترداد الديمقراطية وإكمال التغيير الثوري.


هذه العتمة الحالكة لن تعمينا عن الحقيقة السافرة التي كشفناها منذ إنقلاب البرهان والفلول والمرتزقة المقدمة الفاضحة لهذة الحرب التي تدورتحت مظلة الانقلابيين بعد أن أعمتهم السلطة وهم يتخبطون بلا هدى ولا بصيرة في بحر الظلمات.
نحن لا نستطيع وقف هذه الحرب باقلامنا لكننا على يقين تام بان قوى الثورة الحية التي عادت تتجمع قادرة على استرداد دولة المواطنة والديمقراطية والسلام والعدالة والكرامة الإنسانية.
هذا لايعني إننا ننكفيء على قوى الحرية والتغيير أو نريد إعادة حكومة المرحلة الإنتقالية المنقلب عليها إنما لابد من استصحاب القوى الديمقراطية الملتزمة بدفع استحقاقات التغيير الثوري خاصة استحقاقات الإصلاح الجذري في كل المجالات المدنية والعسكرية وتجنب المعارك الفوقية المصنعة التي خربناها وعرفنا خباياها المريبة.

   

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية

دمشق-سانا

أكد عدد من طلبة جامعة دمشق أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب حق وواجب دستوري لكل مواطن سوري لما لها من أهمية كبرى في تعزيز الديمقراطية، والنهوض بالوطن في كل الميادين.

مراسلة سانا رصدت عدداً من الآراء حول أهمية المشاركة في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقررة إقامتها في الـ 15 من شهر تموز الجاري، حيث أشار الطالب همام داؤود سنة ثانية كلية الحقوق إلى أنها المرة الأولى التي سيشارك فيها بانتخابات مجلس الشعب، متمنيا من المرشحين أن يكونوا قادرين على المساهمة بإيجاد حلولٍ للمشاكل والصعوبات التي تواجهنا جميعاً سواء بالوضع المعيشي أو الاقتصادي والعمل على إيجاد فرص عمل للخريجين.

ورأى الطالب كرم فياض سنة ثالثة فنون جميلة عمارة داخلية أن على المرشح أن يهتم بقضايا المصلحة العامة، مبيناً أن المشاركة بانتخابات مجلس الشعب لها أهمية كبرى باعتبارها الركيزة الأساسية في عملية بناء و تعزيز الديمقراطية.

وبينت طالبة الحقوق ليليان شاهين أنها ستعطي صوتها للشخص القادر على تحسين واقع الطلبة بشكل خاص والذي يساهم في توفير احتياجات الطلاب ويعمل على بناء مستقبلهم.

ولفتت الطالبة نور كيوان سنة رابعة جيولوجيا إلى أن مشاركة الطلبة والشباب في انتخابات مجلس الشعب تشكل حالة وطنية ووعياً مجتمعياً بأهمية المشاركة وتعتبر إحدى الوسائل الديمقراطية التي تعبر عن إرادة الشعب.

وبين كل من طلاب الحقوق سنة رابعة محمود ديب ومحمد شيبان ومحمد الشيخ أنهم سيمنحون أصواتهم للمرشح الأفضل والذي يتمتع بقدر كبير من الوعي بقضايا المجتمع ويحقق تطلعات المواطنين لذلك لا بد من اختيار الشخص المناسب بعيداً عن المصالح الفردية أو الأهواء الشخصية.

جيما ابراهيم

مقالات مشابهة

  • مصر ماذا تريد!!
  • طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • مصر ماذا تريد !!
  • ناشونال إنترست: هل تشعل واشنطن حربا ثالثة في الكونغو الديمقراطية؟
  • «نور بعد العتمة».. حياة كريمة تعيد الأمل لـ«وليد» بتوفير سلع في محل بقالته
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام
  • أوربان لزيلينسكي.. وقف النار يسرع السلام
  • صحيفتان أمريكيتان: قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب ليس نهاية الديمقراطية
  • حتمية السلام وهزيمة دعاة الحرب