قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: "إننا نأمل إخراج المجموعة الأولى من المحتجزين في غزة.. وبعدها نحن ملتزمون بإخراج الجميع"، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأٍ عاجل قبل قليل.

أعلنت قطر نجاح جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأميركية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية «حماس» والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق إلى هدنة إنسانية سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة وتستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان إن الاتفاق يشمل تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

وأضاف البيان أن الهدنة ستسمح بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بمافيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو غزة المحتجزين القاهرة الإخبارية رئيس الوزراء الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: نأمل في منهج إبداعي مع التغيير الوزاري الجديد

ثمن حزب الحرية المصري، ما أشيع عن التغيير الوزاري الجديد، متمنيا لهم خالص التوفيق في الحقائب الوزارية المكلفين بها، خاصة أن التغييرات جاءت في وزارات حساسة وبها العديد من المشكلات، التي نأمل حلها بفكر جديد ومتطور على عكس ما نراه الآن.

وأضاف النائب أحمد مهنى، نائب رئيس الحزب والأمين العام وعضو مجلس النواب، أن الشعب كله يأمل بالكثير في هذه التغييرات، من أجل حل المشكلات التي تؤرقهم من انقطاع للكهرباء، وارتفاع الأسعار، ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والزراعة وجلب الاستثمارات، وغيرها من الأمور، التي تحتاج إلى كوادر حقيقية، وإبداعات في الأفكار والحلول، والخروج من الروتين المتحكم في عقول الموظفين بالجهاز الإداري.

وأوضح مهني في بيان، أن الأسماء المعلن عنها تحظى بكثير من الاحترام، ولديها خبرات كبيرة كل في مجاله، ونتمنى تحقيق إنجازات جديدة من خلالهم في المرحلة المقبلة، والقدرة على إدارة الملفات بالحكومة، وتقديم حلول خارج الصندوق للمشكلات بجميع القطاعات الحكومية.

وجدد الحزب مطالبه من الحكومة الجديدة، بأن تهتم بملفات الزراعة والصناعة والاقتصاد، خاصة الملف الاقتصادي، وما يحتاجه من أفكار متطورة، تساهم في خلق فرص جديدة للاستثمار وجلب السياح وتوفير العملة الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • الاتفاق النووي نقطة الخلاف البارزة في المناظرة الإيرانية الأخيرة
  • تأجيل صرف الدفعة الأولى من الزيادة في أجور الموظفين إلى نهاية يوليوز
  • خوري تبحث مع عدل الدبيبة سبل تحسين ظروف احتجاز النساء والأطفال
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد إنهاء أزمة الأسمدة
  • «الحرية المصري»: نأمل في منهج إبداعي مع التغيير الوزاري الجديد
  • محللون: انتخابات مبكرة واردة ومصير حكومة نتنياهو بأيدي حماس
  • 16 أغسطس المقبل انطلاق الموسم الكروي.. وكأس السوبر 25 يناير 2025
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • "كوبا أمريكا 2024".. فنزويلا تحقق العلامة الكاملة