توضيحاً لما تم تداوله على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن وقوع حادث لحافلة مدرسية على شارع عراد الرئيسي، أعلنت وزارة التربية والتعليم بأنه لم يقع أي حادث لأي حافلة مدرسية اليوم، وأن ما حدث على شارع عراد الرئيسي هو اضطرار سائق إحدى الحافلات المدرسية إلى التوقف بعدما تم إبلاغه بوجود طالبة تعاني من حالة تعب وإعياء على متن الحافلة، حيث أحسن السائق التصرف بالتوقف واستدعاء الإسعاف الوطني، كما قامت الإدارة المدرسية بالتواصل مع ولي أمر الطالبة لمتابعة حالتها الصحية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 

كثفت مديريات التضامن الاجتماعي من الآليات والأنشطة الخاصة بدعم الفئات الأولى بالرعاية، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، التي أكدت حرص الوزارة على دعم الأسر للخروج من دائرة العوز إلى الإنتاج والتمكين الاقتصادي، بالتنسيق الكامل مع الجهات المختصة.

توزيع شنط مدرسية مجانا

وزعت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، شنط مدرسية مجاناً ضمن مبادرة «أنت مش لوحدك» لتخفيف العبء عن الأسر الأولى بالرعاية لعدد 300 أسرة، وأبناء الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة».

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، مديرة المديرية، أن المديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية حريصة على توفير أقصى رعاية للمواطنين خاصة الأسر الأولى بالرعاية، موضحة أن مبادرة «أنت مش لوحدك» تدل على روح التكافل والمودة، لافته إلى حرص المديرية على تدشين عدد من الفعاليات المُهمة لدعم هذه الفئات.

بداية جديدة لبناء إنسان

وفي مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف، عُقدت عدة اجتماعات استعداداً لحملة «بداية جديدة لبناء إنسان» لتحديد المهام ورسم خريطة العمل، حيث تم تكليف مديري الإدارات الاجتماعية بتشكيل لجان بكل إدارة اجتماعية للعمل على التجهيزات اللازمة لتنفيذ الحملة.

وبحثت المديرية أيضاً مستجدات عقد لجنة التظلمات الخاصة بالمتقدمين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث تم توقيع الكشف الطبي بمعرفة اللجنة الفنية على أكثر من 200 حالة، كما بحثت حالة 6 أسر راغبة في الحصول على أطفال أسر أخرى «أسر بديلة» في مؤسسات الرعاية بهدف إلحاق الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، بأسر يتم اختيارها وفقًا لشروط ومعايير تؤكد صلاحية الأسرة وسلامة مقاصدها لرعاية هؤلاء الأطفال دون استغلال لهم أو لمصالح ذاتية، وفق تقرير للمديرية.

تحسين الخدمات المقدمة في مجال الطفولة المبكرة

ونفذت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، ورشة عمل لفريق الجودة والعاملين فى مجال الأسرة والطفولة لتنفيذ مهارات الاتصال والعرض والتقديم لجودة الحضانات على مستوى مراكز محافظة المنيا، في إطار التوجيهات الخاصة بتحسين الخدمات المقدمة فى مجال الطفولة المبكرة والاهتمام بالاستثمار في البشر، كما تم عمل استمارة التقييم السريع للحضانات التابعة للمديرية لتطبيق الجودة للحضانات. 

مقالات مشابهة

  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • اتهامات وتهرب ضريبي.. سبب وقوف نجل الرئيس الأمريكي أمام القضاء
  • الخير عرض مع عثمان مشاكل تعاني منها المنية
  • قنا| توزيع 800 شنطة مدرسية للطلاب الأولي بالرعاية
  • والي شمال دارفور: الفاشر تعاني من شح الأدوية المُنقذة للحياة
  • وقوف مجلس التعاون مع مصر ضد تصريحات الاحتلال الإسرائيلي
  • وحدة حماية الأراضي ترد على شائعات اختطاف أحد أقارب شيخ الشهداء ”علي هادي” وتوضح تفاصيل الواقعة
  • عاجل | موعد معارض "أهلا مدارس" 2024 بجميع المحافظات وأماكنها.. تخفيضات 30% على المستلزمات المدرسية
  • الجامعة العربية تؤكد الدعم العربي لموقف مصر الرافض لوجود القوات الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا
  • كركوك تبعد دائرة الخطر عن تجهيز الطحين وتوضح سبب التلكؤ