انطلقت تصفيات مملكة البحرين ضمن مسابقة مناهزات اللغة العربية لدول الخليج، في دورتها الخامسة، تحت شعار «بالعربية نُبدع»، وذلك بتنظيم من مكتب التربية العربي لدول الخليج، في مقر معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنلوجيا.
وفي هذا الصدد، أكّدت وزارة التربية والتعليم مشاركة 94 طالباً وطالبة من مختلف المدارس الثانوية في مملكة البحرين في المرحلة الأولى من التصفيات، والتي شملت إجراء اختبار تحريري تضمن مهارات الفهم القرائي، والإملاء والترقيم، والقواعد النحوية والأدب والبلاغة والكتابة، تحت إشراف مختصين من وزارة التربية والتعليم، حيث تأهلت 10 طالبات للمرحلة الثانية، والتي تشمل المقابلات الشفوية، وحفظ نص شعري مرتبط باللغة العربية لإلقائه أمام اللجنة، وبعدها سيتم اختيار الثلاثة الأوائل لتمثيل المملكة في المنافسات النهائية التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.


وقالت الوزارة إنّ هذه المسابقة تعدّ من المسابقات الدورية في مادة اللغة العربية لطلبة الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، وتسعى إلى تعميق الولاء للغة العربية والانتماء إليها باعتبارها إحدى أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية، والعمل على تحفيز وتنمية الإبداع اللغوي بين الناشئة، وتتمثل أهميتها في تهيئة البيئة المناسبة لرفع التنافس العلمي بين الطلبة، وإثراء المناهج الدراسية، والإسهام في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلّمها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اللغة العربیة لدول الخلیج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده

أشاد وزير الخارجية وشئون المغتربين، اليمني الدكتور شائع الزنداني، بمواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية تجاه بلاده ودعمه لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وتقديم التدخلات التنموية والإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

جاء ذلك، خلال لقائه، اليوم الخميس، مع رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن، سرحان المنيخر، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - مستوى العلاقات الثنائية بين اليمن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة، وأهمية تفعيل انعقاد اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن.

اقرأ أيضاًالقبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا

بوتين: مستعدون لمواصلة مفاوضات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • وزارة الصناعة تصدر أكثر من 31 ألف «شهادة منشأ» خلال يونيو الماضي
  • 250 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد