التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بالدكتور جاسم الاستاد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي.

وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين في مجال معالجة مياه الصرف على غرار محطة الجبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحي في مصر، وتنفيذ مشروعات حصاد مياه الامطار والحماية من أخطار السيول، والاستفادة من الخبرة المصرية المتميزة في هذا المجال، وإجراء الدراسات الهيدرولوجية لأودية ومخرات السيول بما يمكن من الاستفادة من مياه السيول والحماية من أخطارها.

وتم مناقشة إمكانية صياغة مذكره تفاهم مشتركة بين مصر والكويت في مجال إدارة الموارد المائية، تتضمن كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المؤتمر العربي الخامس للمياه

واستعرض الدكتور سويلم مسارات مبادرة AWARe والتي اطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ الماضي COP27، والتي تغطي مساراتها الستة موضوعات مختلفة تتعلق بالمياه والمناخ، مشيرا لتميز المبادرة بطبيعة فريدة تعتمد في المقام الأول على تلبية احتياجات وتحديات الدول النامية، ووضع نهج فعال للاستجابة لتلك الاحتياجات، وقد توجه الدكتور سويلم بالدعوة لدولة الكويت للانضمام للمبادرة والمشاركة في اجتماع اللجنة التوجيهية للمبادرة والمزمع عقده يوم 10 ديسمبر 2023 بجناح المياه خلال مؤتمر COP28.

اقرأ أيضاًهاني سويلم يستعرض الدليل الإرشادي لإدارة أملاك وزارة الري

هاني سويلم يشارك في الاجتماع الافتراضي لوزراء المالية الأفارقة لعام 2023

«سويلم» يلتقي نائب وزير الأراضي والبنية التحتية الياباني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور هاني سويلم السعودية المؤتمر العربي الخامس للمياه المملكة العربية السعودية مؤتمر COP28 مبادرة AWARe معالجة مياه الصرف الصحي معالجة مياه الصرف الصحي في مصر وزير الموارد المائية والري

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: المؤسسات المالية الغربية في الصين تقلص قوتها العاملة

عرض برنامج «المراقب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» وتقدمه الإعلامية دينا سالم، تقريرا بعنوان: «في ظل التوترات الجيوسياسية.. المؤسسات المالية الغربية في الصين تقلص قوتها العاملة».

وذكر التقرير، أنه في ظل التوتر الجيوسياسي المتزايد بين واشنطن وبكين، خفضت المؤسسات المالية الغربية في الصين قوتها العاملة في مجال الخدمات المصرفية بأكبر وتيرة منذ سنوات، بعدما أضر تباطؤ السوق بالأرباح.

ووفقا لما جاء في التقرير، أوضحت صحيفة فايننشال تايمز  أن التخفيضات تزامنت مع تحقيق 5 وحدات للأوراق المالية الصينية من السبع خسائر أو تراجعا في الأرباح والتي تشمل «جولد مان ساكس» و«مورجان ستانلي» و«يو بي إس» و«جي بي مورجان» و«كريدي سويس» و«إتش إس بي سي» و«دويتش بنك».

وأكد التقرير، أن بنك مورجان ستانلي الصيني يعتبر أكثر المؤسسات المالية تعرضا لخسائر كبيرة للمرة الأولى منذ 2019، إذ تراجعت أرباح المشروع الصيني المشترك لجي بي مورجان بنحو 55%، ليصل إلى نحو 16 مليون دولار.

واختتم التقرير: «المصارف العالمية خفضت أكثر من 60 ألف وظيفة خلال العام الماضي، في تراجع وتيرة عقد الصفقات والطروحات العامة الأولية».

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يلتقي بوزيرة الدولة الألمانية لتعزيز التعاون في مجال العمل المناخي والطاقة النظيفة
  • «القاهرة الإخبارية»: المؤسسات المالية الغربية في الصين تقلص قوتها العاملة
  • وزير الري عن أسبوع القاهرة للمياه: منصة عالمية للحوار حول المناخ
  • وزير الري: نعمل على إعلاء مكانة المياه وزيادة قدرة الدول على الصمود
  • وزير الري يشارك في احتفالية «اجتماع شركاء التنمية - التحضير لأسبوع القاهرة السابع للمياه»
  • وزير الرى: أسبوع القاهرة للمياه أصبح منصة كبيرة وهامة للحوار بين مختلف الدول
  • وزير الرياضة يلتقي سفراء الشباب للسلام لدى الإيسيسكو
  • وزير الأوقاف الجديد يعد بزيارة قريبة لجامعة سوهاج خلال لقائه مع النعماني
  • وزير الري يتابع حالة تطهيرات الترع والمصارف بأسوان
  • وزير الري يتابع الموقف المائي خلال فترة أقصى الاحتياجات