شارك محمد ثروت سليم، سفير مصر في دبلن، وسفراء دول منظمة التعاون الإسلامي المعتمدين في دبلن في الاجتماع الذي عقد يوم ٢١ نوفمبر الجاري مع رئيس الوزراء الأيرلندي " ليو فارادکار" بمقر رئاسة الوزراء. 

 

وقد استعرض السفراء تداعيات الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة، وأدانوا القصف الإسرائيلي المستمر على مدار الساعة والذي يستهدف المدنيين الأبرياء وكذا المباني والمنشآت المدنية دون تمييز، معربين عن صدمة العالم الإسلامي من رد الفعل الدولي غير المتناسب مع العدد الهائل من القتلى والمصابين بين الفلسطينيين.

 

 

قرار القمة العربية الإسلامية

 

كما قام السفراء بعرض قرار القمة العربية الإسلامية المشتركة الصادر في ١١ نوفمبر الماضي، مؤكدين ضرورة تحميل المسئولين الإسرائيليين المسئولية القانونية والجنائية الكاملة على جرائمهم ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأكد السفراء على ضرورة وقف إطلاق النار وتطبيق الهدنة الإنسانية، والوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل منتظم. 

 

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء الأيرلندي " فارادكار " على الحاجة الملحة للوقف الفوري لإطلاق النار، وزيادة كمية المساعدات الإنسانية إلى غزة، مطالباً بضرورة حماية المدنيين الأبرياء والتوقف عن استهداف المدارس والمنشآت الطبية. 

 

وأعرب عن صدمته من العدد الهائل للقتلى من المدنيين، ومؤكداً على ضرورة تطبيق أحكام القانون الدولي الإنساني في كافة النزاعات وفي جميع الظروف على كافة الأطراف الفاعلة دون تمييز.

منظمة التعاون الإسلامي وسفير مصر بدبلن: انتهاكات إسرائيل فاقت الحد

وعبر " فاراد كار " عن التقدير الكبير للدور المصري من أجل حلحلة الأزمة بما في ذلك خروج المحتجزين الأجانب من غزة، وكذلك خروج أعداد من المواطنين الأيرلنديين ذوي الأصول الفلسطينية وعائلاتهم بالفعل من غزة ووصولهم إلى أيرلندا في عطلة نهاية الاسبوع الماضي. 

 

وأشاد بالجهود المصرية من أجل تحقيق الهدن الإنسانية والوقف الفوري لإطلاق النار، مبرزاً عملية التنسيق الجارية بين البلدين ولقائه بالسيد وزير الخارجية سامح شكري في مؤتمر باريس الإنساني حول غزة يوم ٩ نوفمبر الماضي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسلامي سفير مصر منظمة التعاون الإسلامي التعاون الإسلامي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني

أكد إعلام إسرائيلي تضرر 100 منزل على الأقل بمدينة هود هشارون وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت قبل قليل، بوقوع تبادل عنيف لإطلاق النار على حدود لبنان، معلنة إصابة عدد من الجنود في قصف وتبادل لإطلاق النار مع حزب الله قرب الحدود مع لبنان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جندي إسرائيلي قتل متأثرا بإصابة تعرض لها على الجبهة الشمالية في حدث أمني على الحدود مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • منظمة التعاون الإسلامي تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان ويحذر من اتساع النزاع
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • مجلس الوزراء: تصاعد الأحداث بالأمس يؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولى للعمل على وقف فورى لإطلاق النار
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس
  • عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني