لجريدة عمان:
2024-06-27@09:48:06 GMT

ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات بالمزيونة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات بالمزيونة

نظم مكتب والي المزيونة بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ندوة توعوية حول آثار ومخاطر المؤثرات العقلية، اشتملت على محاضرات توعوية ومعرض متنقل احتوى على بعض العينات من أنواع المخدرات والأشكال وصور عن نهاية متعاطي المخدرات.

وقدم الوكيل أول عبدالعزيز الكاسبي والرقيب أول أحمد البرعمي من إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عمان السلطانية بمحافظة ظفار ورقتي عمل حول خطورة تعاطي المخدرات بأنواعها والتأثيرات الناتجة جراء الإدمان بالإضافة إلى محاضرات توعوية ومعرض متنقل.

وأكدت الندوة على أهمية تضافر الجهود بين أفراد المجتمع والجهات ذات العلاقة من أجل التصدي لآفة المخدرات موضحة دورة الأسرة العامل الرئيس التي يجب أن تؤدي دورها من أجل توعية الأبناء بهذه الآفة.

رعى الندوة سعادة الشيخ سيف بن حمود البوسعيدي والي المزيونة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المخدرات النيابية:(60) ألف تاجر مخدرات ومتعاطي خلال أقل من سنتين

آخر تحديث: 25 يونيو 2024 - 2:40 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، زهير شهيد الفتلاوي، الثلاثاء ، عن آخر تطورات تشريع  قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 ، فيما لفت إلى أن لجنته وضعت 4 محاور لتعديل القانون . وقال الفتلاوي في حديث صحفي، إن”  المادة 40 من قانون المخدرات تنص على أنه لا تقام أي دعوى جزائية على المتعاطي الذي يقدم طلبا بالعلاج” ، مبينا أن “لجنته انجزت تعديل قانون المخدرات والمؤثرات العقلية “. واضاف ان “تعديل القانون تضمن 4 محاور في مقدمتها تشديد العقوبات على المروجين والمتاجرين للمواد المخدرة وعلاج المتعاطين وزيادة عدد المصحات في عموم المحافظات فضلا عن وضع برامج تربوية وتعليمية من خلال المناهج الدراسية وكذلك تحويل المديرية إلى جهاز خاص لمكافحة المخدرات”.وأشار إلى أن” عددا المتهمين بتجارة المخدرات والمتعاطين منذ عام 2020 ولغاية النصف الأول من العام الحالي بلغ نحو 60 ألف ما بين تاجر ومتعاطي”.ولفت إلى أن تشريع القانون بات ضرورة ملحة لتشديد العقوبة على المتاجرين بالمخدرات وتطوير الإمكانات للكشف المبكر عنها “.  وتابع أن “الهدف من تشريع القانون لمعالجة الثغرات ونقاط الضعف التي جاء فيها تشريع 2017 وما يتناسب مع حجم  اتساع  ظاهرة المخدرات”.

مقالات مشابهة

  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات
  • رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات
  • شمال الباطنة والداخلية تستعرضان جهود التوعية والوقاية من المخدرات
  • (بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات) … فعاليات توعوية مختلفة
  • ندوة توعوية بمشاركة 320 سيدة حول أورام الثدى بالمنيا
  • ندوة تستعرض المشروعات والمبادرات لتحقيق الحياد الصفري الكربوني
  • بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… ندوة توعوية في ثقافي الحسكة
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات وتعزز جهود التصدي والوقاية
  • المخدرات النيابية:(60) ألف تاجر مخدرات ومتعاطي خلال أقل من سنتين
  • «الأسرة المتماسكة».. حصن الأبناء من السقوط في براثن المخدرات