لجريدة عمان:
2024-07-03@18:39:25 GMT

إصدار أول مجلة عمانية في مجال الطب النووي

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

إصدار أول مجلة عمانية في مجال الطب النووي

صدر مؤخرًا العدد الأول من مجلة "نظائر" المتخصصة في الطب النووي التي يشارك في تحريرها فريق من العاملين بمختلف التخصصات في قسم الطب النووي بالمستشفى السلطاني.

وقالت فاطمة بنت مسعود الغافرية صاحبة فكرة المجلة والمشرفة على إصدارها: يظن الكثير من الناس أن علاقة الطاقم الطبي بالمريض هي علاقة تشخيص وعلاج فقط، لكنها تمتد إلى أبعد من ذلك بكثير، فالطاقم الطبي يتعايش مع مرضاه، ويتحمل مسؤولية تثقيفهم، وإيصال المعلومة الصحيحة فيما يخص التشخيص والعلاج، وإيمانا منا بالدور الرائد الذي يقدمه الطاقم الطبي في قسم الطب النووي، وسعيه في تقديم أفضل خدمة للمرضى، ورغبة منا في خلق فضاء ثقافي للكتابة والإبداع والتواصل مع المجتمع العماني؛ لتحقيق أكبر فائدة للمرضى جاءت فكرة إصدار مجلة نظائر الطبية لتكون منبرًا ثقافيًا يمكن للطاقم الطبي من نشر إنتاجاتهم ومساهماتهم العلمية في مجال الطب النووي.

وتهدف المجلة إلى تثقيف وتوعية المجتمع العماني حول أهمية خدمات الطب النووي والتصوير الجزيئي، حيث تم اختيار فريق التحرير من كل تخصص للاستفادة من جميع خبرات الطاقم الطبي في الطب النووي، وتسمية المجلة تعود إلى أن الطب النووي تستخدم فيه النظائر المشعة للتشخيص.

وأوضحت الغافرية أن إصدار المجلة في السابع من نوفمبر من كل عام يتزامن مع ذكرى ميلاد ماري كوري تقديرا لنضالها وإنجازاتها العلمية العظيمة في مجال الطب النووي.

تجدر الإشارة إلى أن قسم الطب النووي بالمستشفى السلطاني يقـــدم خدمات تشخيصية وعلاجية منذ 1990 م ويعد الأكبر في سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الطب النووی

إقرأ أيضاً:

انطلاق التأمين الطبي والقوافل العلاجية في الدقهلية لمصيف جمصة

أعلنت مديرية الصحة انطلاق فاعليات التأمين للقوافل العلاجية لمصيف جمصة حيث يتم تقديم الكشف والعلاج وخدمات الطوارئ مجانا  من خلال قافلة مجانية ثابتة.


تأتي الفاعليات بناءا علي تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتحت إشراف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة  وبرعاية قطاع الطب العلاجي بالوزارة

ومن جهتها افادت الدكتورة علياء ابو السعود مدير منسق عام القوافل بأن مواعيد القافلة تبدأ من الـ 2  ظهرا حتي الـ 9 مساءا يوميا طوال  فترة الصيف بمنطقة السوق الكبير أمام شاطىء هدير وتشمل كشف صحي عام وباطنة واطفال وعظام وحميات ومسالك

 

وذلك بناءا علي تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتحت إشراف  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة  وبرعاية قطاع الطب العلاجي بالوزارة

مقالات مشابهة

  • تعيين عبلة الألفي نائبة لوزير الصحة: السيرة الذاتية والمسيرة العلمية
  • مشاريع التخرج بـ«إعلام حلوان» تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • انطلاق التأمين الطبي والقوافل العلاجية في الدقهلية لمصيف جمصة
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان