شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المملكة تستعرض مشاريعها في التحول الحضري المبتكر والمستدام، تعد قمة مجموعة التواصل للمجتمع الحضري مبادرة دبلوماسية للمدن تجمع بين عدد من مدن العالم ومدن مجموعة العشرين، والتي تأتي في إطار مشترك لمناقشة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المملكة تستعرض مشاريعها في التحول الحضري المبتكر والمستدام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المملكة تستعرض مشاريعها في التحول الحضري المبتكر...

تعد قمة مجموعة التواصل للمجتمع الحضري مبادرة دبلوماسية للمدن تجمع بين عدد من مدن العالم ومدن مجموعة العشرين، والتي تأتي في إطار مشترك لمناقشة قضايا الاقتصاد والمناخ والتنمية العالمية.

وشارك في القمة المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء عضو مجلس الهيئة الملكية لمدينة الرياض رئيس وفد المملكة في مجموعة تواصل المجتمع الحضري فهد الرشيد، ومستشارة الاستراتيجية في الهيئة الملكية لمدينة الرياض "الشربا" الدكتورة ريم الفريان، وعدد من المسؤولين المختصين بالشؤون الحضرية في قمة مجموعة التواصل الحضري.

مشاريع المملكة في التحول الحضري

وناقشت القمة عددًا من الأولويات الخاصة بالمدن بما فيها إعادة ابتكار أطر الحوكمة والتخطيط الحضريين، وتحفيز المستقبل الحضري الرقمي، ودعم الثقافة والاقتصاد المحلي، إضافةً لمناقشة جهود المملكة في التحول الحضري، وجهود الابتكار والاستدامة في المجالات كافة.

وقد نفذت المملكة مشاريع ناجحة للتحول الحضري المبتكر والمستدام لمواجهة التحديات الرئيسية في مجالات مثل التنمية المستدامة، والحوكمة الحضرية، والتقدم الاجتماعي، والاقتصادي.

وأكد الوفد السعودي خلال مشاركته في قمة المجتمع الحضري U20 لرؤساء البلديات، والقادة من مدن مجموعة العشرين، التزام المملكة بإحداث تأثير إيجابي، والإسهام في مواجهة التحديات العالمية.

دعم المملكة لرحلة المجتمع الحضري

وأكد رئيس الوفد دعم المملكة لرحلة المجتمع الحضري U20 لتصبح أكثر شمولاً وتمثيلاً للمدن في الدول النامية، وقال:" نعتقد أن أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي السعي إلى التوافق في الآراء لتحديد الأولويات والتحديات المشتركة التي نتفق على أهميتها لنمو مدننا، مع مراعاة التباين في ظروف المدن".

وأضاف: "تثمن المملكة مساعي وجهود مجموعة تواصل المجتمع الحضري، ولا سيما جهود الرئاسة الحالية في مدينة أحمد أباد في الهند، وتولت المملكة قمة التواصل الحضري في عام 2020م، حيث تعد المملكة مشاركاً فاعلاً منذ عام 2019م.

التحولات والابتكارات الحضرية

وأكد أن المملكة حريصة على تبادل الأفكار والتعرف على التحولات والابتكارات الحضرية، ومشاركة تجاربها في العديد من مشاريع التحول الحضري مثل التي تحدث في الرياض والمدن السعودية الأخرى مثل نيوم، العلا، البحر الأحمر العالمي، وجدة، مبينا أن هناك الكثير لتعلمه ومشاركته مع المجتمع الدولي.

وأبرز الوفد رحلة المملكة التحولية كجزء من رؤية السعودية 2030 لتحقيق أهدافها المناخية، وهذا من خلال إطلاق العديد من البرامج، بما في ذلك مبادرة السعودية الخضراء، والرياض الخضراء، والبرنامج الوطني للاقتصاد الدائري للكربون، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة.

مبادرة الشرق الأوسط الخضراء

وعلى المستوى الإقليمي، قدمت المملكة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء (MGI) لمعالجة تغير المناخ على الصعيدين الإقليمي والعالمي من خلال التعاون وخفض الانبعاثات وحماية البيئة.

كما استعرض الوفد، مساعي الهيئة لتحويل الرياض إلى واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم ،حيث ستشهد إستراتيجية الرياض للاستدامة انخفاضًا في انبعاثات الكربون في المدينة بنسبة 50 وتستهدف المدينة 50% من إمدادات الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة كجزء من إستراتيجية تنوع مصادر الطاقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم، مبادرة “أوكساجرين الجوف” إحدى المبادرات الفرعية ضمن مبادرة سموه “الجوف واحة خضراء”، للإسهام في تحقيق أهداف مبادرة “السعودية الخضراء” التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

 

أخبار قد تهمك الأمير فيصل بن نواف ‪بن عبدالعزيز يزور الأيتام بجمعيّة “قدوة” ويهنّئهم بحلول عيد الفطر المبارك 10 أبريل 2024 - 12:38 مساءً الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز يستقبل قادة القطاعات الأمنيّة بدومة الجندل 4 فبراير 2024 - 1:13 مساءً

 

وقام سموه بزرع أول شتلة في حي العزيزية بمدينة سكاكا، إيذانًا ببدء المبادرة.

 

 

ونوّه سموه بهذه المبادرة التي تأتي امتدادًا لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة -أيّدها الله– وتعزيزًا للمبادرة الرائدة لسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء –حفظه الله- المتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، لافتًا سموه النظر إلى أنّ هذه المبادرة تساعد على زيادة الرقعة الخضراء في المنطقة والحفاظ على البيئة النباتية، وتحسّن المشهد الحضري، مشيدًا سموه بالجهود المبذولة من قبل جميع المشاركين، سائلًا سموه المولى -عزّ وجلّ- التوفيق للجميع في خدمة الوطن والمواطن.

 

 

وتنفّذ المبادرة تحت مظلة إمارة المنطقة، بمشاركة لجنة أصدقاء البيئة، وأمانة المنطقة، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالجوف، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحّر، والمتطوعين ، وتستهدف تنفيذ حملات للتشجير في عددٍ من أحياء المنطقة ومحافظاتها بمشاركة الأهالي.

 

 

وتتضمن الخطة التنفيذية للمبادرة 6 محاور، تشمل الموارد والدعم، وتحديد الأحياء، وإطلاق المبادرة، والتوعية، ومشاركة المجتمع وأهل الحي.

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم
  • متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن مبادرة “تواصل”
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • محفظة ليبيا أفريقيا تستعرض أهم مشاريعها مع هيئة الرقابة
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • سعدون جابر في "الرياض للكتاب": التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي