بوابة الوفد:
2024-10-01@21:30:31 GMT

موعد حفل فرقة الحضرة بساقية الصاوي

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

تستعد فرقة الحضرة، لاحياء حفل إنشاد ديني، في السابعة ونصف مساء السبت المقبل بساقية عبدالمنعم الصاوي وسعر التذكرة 150 جنيه.

ومن المقرر أن تقدم فرقة الحضرة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من الابتهالات والأناشيد الصوفية وموشحات وقصائد لكبار المشايخ والمنشدين.

 

فرقة الحضرة 

تعد "الحضرة" من أهم الفرق الغنائية التي تهتم بنشر تراث الحضارات الصوفية وذلك للحفاظ على مكونات التراث الدينى الشعبى المصري، تضم الفرقة مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، ويقدمون حالة روحانية من الإنشاد الديني والابتهالات والذكر والمديح في حب الله ومدح النبى صلى الله عليه وسلم.

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي:

 أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرقة الحضرة الإنشاد الديني الابتهالات الذكر المديح فرقة الحضرة

إقرأ أيضاً:

بسبب صورة.. تحذير من رامي صبري لـ شركات تنظيم الحفلات

 

 


نشر رامي صبري من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحذير لمنظي الحفلات ومواقع الموسيقي بسبب استخدام صوره بشكل غير ملائم.


ووجه رامي صبري التحذير قائلًا:"تنويه هام لجميع منصات الموسيقى وشركات تنظيم، الحفلات داخل مصر وخارجها. عند الإعلان عن حفل للفنان رامي صبري" بمشاركة أحد الفنانين شامل التذاكر - الدعوات - البانرات" إذا تم عدم الالتزام باستخدام الصور بالشكل الطبيعي باعتبار مكانة الفنان في الوطن العربي وأخذ الموافقة من إدارة أعمال الفنان بعكس العقد المتفق عليه سوف يتم إلغاء الحفل فورًا وعدم التعامل مرة أخرى مع الشركة المنظمة".


واختتم:"إذا تم استخدام صور الفنان رامي صبري" مع أي فنان آخر في أي منصة إلكترونية سواء فنية أو اخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل غير لائق بحجمه وموافقته سوف يتم إيقاف التعامل نهائيًا".

 

رامي صبري وتتر تيتا زوزو

قدم الفنان رامي صبري تتر مسلسل "تيتا زوزو" الذي من المقرر أن يطرح بداية من غدًا عبر قناة DMC، ويأتي تتر المسلسل بعنوان "أهلي" وهو من كلمات منه القيعي وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أمين نبيل ومن المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا.

كلمات أغنية أهلي أهلي لـ رامي صبري

 

والله لولا الناس الطيبين دول
كان برج طارلي من دماغي
والله لولا الناس الطيبين دول

كان عادي برج طار من دماغي
الدنيا برة في الحزين بس دول
سيد من يدلع سيد من يلاغي

أهلي أهلي عيلتي وناسي
بمسي يا بختي من ساسي لراسي
يا حظي يا سعدي إن دولا تبعي
بمسي بمسي ع الحلوين اللي شبهي

 

أهلي أهلي عيلتي وناسي
بمسي يا بختي من ساسي لراسي
يا حظي يا سعدي إن دولا تبعي
بمسي بمسي ع الحلوين اللي شبهي

بيطبطبوا إن شاء الله بمكالمة
والله ما ألاقي تاني منهم
إزاي في ناس يا ناس بكلمة
ممكن تشيلك جوة عينهم

أهلي أهلي عيلتي وناسي
بمسي يا بختي من ساسي لراسي
يا حظي يا سعدي إن دولا تبعي
بمسي بمسي ع الحلوين اللي شبهي

والله لولا الناس الطيبين دول
كان برج طارلي من دماغي

 

الدنيا برة في الحزين بس دول
سيد من يدلع سيد من يلاغي
سيد من يدلع سيد من يلاغي

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي القادمة لتحديد المركز الثالث بعد الخسارة من ماجديبورج بمونديال الأندية لكرة اليد
  • بسبب صورة.. تحذير من رامي صبري لـ شركات تنظيم الحفلات
  • خالد الصاوي في ضيافة أنس بوخش الحلقة المقبلة «صورة»
  • خالد الصاوي يتحدث عن الإدمان والانتحار
  • للحبايب والجيران.. قصب مجاني للمارة في أرض «الصاوي»: حلِّي وادعيلنا
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية
  • تامر عبدالمنعم: وزير الثقافة وجه بنشر جميع نوت الموسيقار علي إسماعيل في فرقة رضا
  • شيخ مشايخ الطرق الصوفية ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • فرقة الطنبورة تحيي حفلًا غنائيًا في الساقية
  • المولوية المصرية تحيي حفلًا غنائيًا بقيادة عامر التوني في الساقية