بوابة الوفد:
2024-10-05@02:05:48 GMT

أحلام تحتفل بعيد الإمارات الوطني مع جمهورها

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

تشارك الفنانة أحلام في الاحتفالات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 52، والتي تجوب أنحاءها بين أنشطة ثقافية وفنية وترفيهية.

موعد حفل أحلام في العيد الوطني الإماراتي

يشارك الفنانة أحلام في الحفل الفنان حسين الجسمي والفنانة بلقيس، في الاول من ديسمبر القادم على مسرح الاتحاد أرينا في العاصمة أبو ظبي.

 

 

خريطة احتفالات اليوم الوطني في أبو ظبي

وعلى الصعيد الغنائي، تشهد الإمارات عدد من الحفلات الغنائية لكبار النجوم العربية والخليجية، حيث تشارك كلا من “ديانا حداد، حمد العامري، عيضة المنهالي، أصيل هميم”.

بمنطقة العين سكوير في العاصمة أبو ظبي. 

 

نبذة عن اليوم الوطني الإماراتي

في 2 ديسمبر من كل عام  تحتفل فيه دولة الإمارات بعيدها الوطني وذكرى قيام الاتحاد عام 1971، وفي هذه المناسبة الوطنية تعطل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و 3 ديسمبر.

 تنطلق الألعاب النارية في جميع أنحاء مدينة أبوظبي في ليلة 2 ديسمبر، في مشهد ساحر يزين سماء المدينة. وتستمر الألعاب النارية لمدة ساعة كاملة، وتجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

تم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة. واستمد تصميم الشعار من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

 

تستضيف أبوظبي في اليوم الوطني العديد من الحفلات الغنائية التي يقدمها نخبة من الفنانين الإماراتيين والعرب، حيث يحرص الفنانون على تقديم أجمل أغانيهم الوطنية في هذه المناسبة.

 

كما يقام مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة، ويضم مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية، مثل المعارض الفنية والحرف اليدوية والعروض الشعبية. ويهدف المهرجان إلى إحياء التراث الإماراتي وتعريف الأجيال الجديدة به.

يضم المهرجان العديد من المعارض الفنية التي تعرض أعمال الفنانين الإماراتيين المعاصرين، كما يضم العديد من الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية، مثل صناعة السدو والتلي والنقش على الخشب.

 

تتزين مدينة أبوظبي بأجمل الزينة والأضواء في احتفالات اليوم الوطني، حيث تزين المباني والشوارع بالأعلام الوطنية والصور واللوحات الاحتفالية.

تحرص الجهات الحكومية والخاصة على تزيين شوارع المدينة وواجهاتها البحرية، لتعكس روح الوطنية والاحتفال بهذه المناسبة. وتضم الزينة في أبوظبي العديد من الأشكال والتصاميم المميزة، مثل أشكال علم الإمارات وصور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احلام أحلام 2023 بلقيس الیوم الوطنی العدید من

إقرأ أيضاً:

العربية للتصنيع تحتفل بحصول مصنع سيماف على اعتماد دولي

تحتفل الهيئة العربية للتصنيع، بحصول مصنع سيماف التابع لها، علي شهادة نظم إدارة الجودة في صناعات السكك الحديدية «IRIS» طبقا للمواصفة الدولية في مجالات التصميم والتطوير والتصنيع وخدمة ما بعد البيع، مما يؤهلها بقوة للمنافسة والتصدير للخارج وتعزيز الشراكات مع كبرى الشركات العالمية، وتعظيم شعار «صنع في مصر» محليا ودوليا.

ويعد مصنع سيماف، خامس شركة تحصل علي هذه الشهادة طبقا لأحدث إصدار علي مستوي العالم.

ويشهد فعاليات الحفل، اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من المسئولين بالدولة، والسفراء، والقطاع الخاص، وممثلي كبري الشركات العالمية، المتخصصة في صناعات السكك الحديدية.

اقرأ أيضاًتدريب عملي لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج بالشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية

تفاصيل زيادة أسعار تذاكر القطارات الجديدة على خطوط السكك الحديدية

السكك الحديدية تعلن تخفيض سرعة القطارات | تفاصيل

مقالات مشابهة

  • "مسيرة روحية مع تريزا".. الرهبنة الكرملية بمصر تحتفل بعيد القديسة تريزا
  • العائلة الفرنسسكانية في عمان تحتفل بعيد القديس فرنسيس
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • (مانجا العربية) مجلدات قصصية بنكهة سعودية تطل على جمهورها في "الرياض تقرأ"
  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • الأطباء: فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج من اليوم وحتي 26 ديسمبر
  • رد ناري من السودان على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية بشأن استهداف مقر سفير أبوظبي في الخرطوم
  • العربية للتصنيع تحتفل بحصول مصنع سيماف على اعتماد دولي
  • هلا رشدي تحتفل بعيد ميلادها الـ 34 بإطلالة ساحرة على إنستجرام وتحقق نجاحات فنية مبهرة