euronews:
2024-07-25@15:10:59 GMT

شاهد: فلسطينيون يبحثون عن قتلاهم وسط الركام في خانيونس

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

شاهد: فلسطينيون يبحثون عن قتلاهم وسط الركام في خانيونس

يظهر الفيديو فلسطينيون يبحثون قتلاهم بأدوات بسيطة، وسط الركام بعد استهداف القوات الإسرائيلية مناطق مأهولة في خان يونس جنوب القطاع.

اعلان

وأفادت وكالة وفا الرسمية ان إسرائيل تستهدف منذ مساء الأمس المناطق الشرقية من مدينة خان يونس، إضافة إلى تعطيل حركة مركبات الإسعاف والدفاع المدني.

ويقول حسين النجار: " كنا نائمين وفي حوالي الساعة الثانية والربع ليلا بدء القصف الإسرائيلي للمنطقة، تدمرت 4 مباني هنا وقمنا باستخراج 19 شهيدا من تحت الركام ولكن مازال هناك 20 شهيدا تحت الأنقاض الآن وصلت الجرافة وإن شاء الله سنتمكن من إخراجهم اليوم.

"

شاهد: جنود إسرائيليون يقتحمون شوارع غزة ويواصلون قصف القطاعشاهد: أضرار جسيمة عقب غارة إسرائيلية على مدينة رفح جنوب قطاع غزةماذا نعرف عن تفاصيل الهدنة في غزة بين حماس وإسرائيل؟

وأُعلن الأربعاء التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس بوساطة قطرية تطلق الحركة بموجبه 50 رهينة من الذين احتجزتهم خلال هجومها غير المسبوق على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وتفرج إسرائيل عن سجناء فلسطينيين، على أن تسري هدنة ووقف إطلاق نار لمدة أربعة أيام في قطاع غزة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شهادات فلسطينيين شهدوا حروباً وانتفاضات: ما يجري في غزة هو "الأعنف" في مراحل الصراع مع إسرائيل الخارجية الفرنسية تدعو إلى تنفيذ الاتفاق بين إسرائيل وحماس مزيد من التأخير وقصف متواصل على غزة شاهد: "سنحتاج جميعاً إلى علاج نفسي من هول الصدمة".. ناجية تسرد أهوال ما شهدته بغزة قبل مغادرتها الشرق الأوسط ضحايا قصف إسرائيل قطاع غزة غزة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: تنفيذ صفقة التبادل لن تتم قبل الجمعة.. نتنياهو يأمر الموساد بملاحقة قادة حماس في أي مكان هولندا: فوز اليمين المتطرف بزعامة فيلدرز في الانتخابات التشريعية وأوروبا تحت وقع الصدمة شاهد: غارات إسرائيلية على جنوب لبنان مقتل شخصين في انفجار على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا وإعادة فتح 3 معابر حدودية بعد إغلاقها ضربات أمريكية جديدة تستهدف الحشد الشعبي غرب بغداد ومقتل 8 عناصر من مجموعة موالية لإيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الخارجية الفرنسية تدعو إلى تنفيذ الاتفاق بين إسرائيل وحماس مزيد من التأخير وقصف متواصل على غزة يعرض الآن Next روسيا تعلن عن مقتل مراسل روسي يعمل في محطة روسيا 24 التلفزيونية العامة بقصف أوكراني يعرض الآن Next مداهمات واسعة تستهدف مناصري "حماس" و "صامدون" في ألمانيا يعرض الآن Next ما أسباب تأجيل الإعلان عن الهدنة بين إسرائيل وحماس؟ يعرض الآن Next سيول تؤكد نجاح بيونغ يانغ في وضع قمر اصطناعي للتجسّس في المدار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط طوفان الأقصى هدنة أطفال Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: العربية الشرق الأوسط ضحايا قصف إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط طوفان الأقصى هدنة أطفال العربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة بین إسرائیل وحماس یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترض

الإجراء لا يستهدف أطرافًا ثالثة، وهو يتماشى مع القوانين الدولية والممارسات الدولية ذات الصلة، ولا علاقة له بالوضع الدولي والإقليمي الحالي بحسب وزارة الدفاع الصينية

اعلان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن طائرات عسكرية روسية وصينية نفذت دوريات جوية مشتركة فوق مياه بحري تشوكتشي وبحر بيرنغ وكذلك شمال المحيط الهادئ.

وتألفت المجموعة الجوية من حاملات الصواريخ الاستراتيجية من طراز تو-95 إم إس التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية وقاذفات القنابل الاستراتيجية من طراز هون-6 كيه التابعة للقوات الجوية الصينية، وغطتها طائرات سو-30 إس إم وسو-35 إس.

قاذفة استراتيجية من طراز Tu-95 تابعة للقوات الجوية الروسيةAP/Russian Defense Ministry Press Service

وفي بعض مراحل الطريق كانت المجموعة الجوية ترافقها طائرات مقاتلة من دول أجنبية، حسبما ذكر الجيش الروسي دون تقديم أي تفاصيل.

ووفقًا لوزارة الدفاع، فإن الدورية الجوية المشتركة جرت في إطار خطة التعاون العسكري الروسي الصيني لعام 2024، ولا تستهدف دولاً ثالثة.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الصينية، يوم الخميس، إن القوات الجوية الصينية والروسية نظمت ”دورية جوية استراتيجية مشتركة في المجال الجوي ذي الصلة في بحر بيرنغ“ كجزء من خطة التعاون السنوية القائمة بين الجيشين.

شاهد: الصين وروسيا تختتمان مناورات عسكرية في بحر اليابانمناورات بحرية مشتركة بين الصين وروسيا بعد أيام من قمة الناتوشاهد: الصين وروسيا تجريان تدريبات عسكرية مشتركة في المحيط الهادئ

وقال تشانغ شياو قانغ، المتحدث باسم الوزارة، في مؤتمر صحفي، إن هذه الدورية هي الثامنة من نوعها التي ينظمها الجيشان منذ عام 2019، والتي تهدف إلى ”مواصلة اختبار وتعزيز مستوى التعاون بين القوات الجوية بين القوات الجوية للبلدين، فضلاً عن تعميق الثقة الاستراتيجية المتبادلة والتعاون العملي بين البلدين“.

وقال تشانغ: ”إن هذا الإجراء لا يستهدف أطرافًا ثالثة، وهو يتماشى مع القوانين الدولية والممارسات الدولية ذات الصلة، ولا علاقة له بالوضع الدولي والإقليمي الحالي“.

مقاتلة إف-16 خلال عملية استعراض لطائرة عامة @NORADCommand

من ناحيتها قالت قيادة الدفاع الجوي والفضائي لأمريكا الشمالية إنها اعترضت قاذفتين روسيتين وقاذفتين صينيتين كانتا تحلقان بالقرب من ألاسكا يوم الأربعاء فيما قال مسؤول دفاعي أمريكي إنها المرة الأولى التي يتم فيها اعتراض قاذفتين روسيتين أثناء عملهما معاً.

وظلت القاذفات في المجال الجوي الدولي في منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي في ألاسكا و”لم يُنظر إليها على أنها تهديد“، وفقًا لبيان صادر عن قيادة الدفاع الجوي والدفاع الجوي الأمريكي الشمالي.

وقد اعترضت الولايات المتحدة وكندا، اللتان تشكلان معًا قيادة الدفاع الجوي الأمريكية الشمالية، القاذفتين الروسيتين من طراز TU-95 Bear والصينية من طراز H-6. وقالت نوراد إن الطائرة لم تدخل المجال الجوي السيادي الأمريكي أو الكندي.

وقال المسؤول الدفاعي إن هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها قاذفات H-6، وهي مشتقة من قاذفات سوفيتية قديمة، إلى منطقة ألاسكا ADIZ.

ونفذت عملية الاعتراض مقاتلات أمريكية من طراز F-16 وF-35، بالإضافة إلى مقاتلات كندية من طراز CF-18، وفقًا للمسؤول الدفاعي. وقال المسؤول إن طائرات الدعم كانت أيضًا جزءًا من عملية الاعتراض.

يشار إلى أن الرحلات الجوية الروسية إلى منطقة ADIZ في ألاسكا ليست غير مألوفة. ففي مايو/أيار، حلقت أربع طائرات روسية في المنطقة ذاتها، وهو ما قالت عنه قيادة الدفاع الجوي الأمريكية الشمالية في ذلك الوقت إنه ”يحدث بانتظام“.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوكرانيوّن يحاربون الرّوس بمسيّرات قتاليّة من مخبأ سري تحت الأرض أولمبياد باريس : فضيحة تجسّس على فريق للسيدات عبر طائرة مسيّرة بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية المحيط الهادىء روسيا الصين كندا الولايات المتحدة الأمريكية ألاسكا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية يعرض الآن Next أولمبياد باريس : فضيحة تجسّس على فريق للسيدات عبر طائرة مسيّرة يعرض الآن Next أوكرانيوّن يحاربون الرّوس بمسيّرات قتاليّة من مخبأ سري تحت الأرض يعرض الآن Next عُمّال الإغاثة: إجلاء 16 طفلاً من غزة لتلقّي العلاج في إسبانيا "قطرة في محيط" يعرض الآن Next "بروكسل" توبخ إيطاليا والمجر وسلوفاكيا لتراجع مؤشر الديمقراطية فيها اعلانالاكثر قراءة الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال فيديو صادم: شرطي أمريكي يقتل امرأة سوداء برصاصة في الوجه نتنياهو أمام الكونغرس: 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ ولن نرضى بأقل من انتصار كامل على حماس بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم بنيامين نتنياهو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن الكونغرس دونالد ترامب شرطة روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضحايا المفوضية الأوروبية فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مصر تبدي مرونة في بقاء القوات الإسرائيلية على حدودها مع غزة بحجة منع تهريب الأسلحة
  • شاهد: أمطار غزيرة تضرب شمال اليابان وتسبب فيضانات وانهيارات أرضية
  • مطار فرانكفورت: إلغاء نحو 140 رحلة جوية بعد استيلاء نشطاء المناخ على مدارج الطائرات
  • حرب غزة: لقاء يجمع بايدن بنتنياهو اليوم وترامب يؤكد حاجة إسرائيل لإنهاء الحرب بسرعة
  • شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن
  • شاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترض
  • شاهد: مئات الأمريكيين يحتشدون أمام البيت الأبيض احتجاجًا على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس
  • وكالة الأونروا : إسرائيل وضعت 80% من قطاع غزة تحت أوامر الإخلاء
  • عدسة توثق صناعة سكان مخيم جباليا للحياة من وسط الركام.. وتفاعل (شاهد)
  • شاهد: موجة الحر غير المسبوقة أفرغت شواطئ كرواتيا من مرتاديها ويتغير المشهد عندما يرخي الليل سدوله