موقع 24:
2024-07-06@10:57:20 GMT

الجيش الروسي يسقط مروحية و24 مسيّرة أوكرانية

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

الجيش الروسي يسقط مروحية و24 مسيّرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن صد 4 هجمات للقوات الأوكرانية على محور زابوريجيا، وتكبيدها خسائر تقدر بنحو 20 عسكرياً، خلال الـ24 ساعة الماضية، والعديد من المعدات العسكرية.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، الخميس، عن تقرير وزارة الدفاع اليومي بشأن سير العملية العسكرية الخاصة: "على محور زابوريجيا، صدت وحدات تجمع القوات الروسية، بدعم من الطيران والمدفعية، 4 هجمات من قبل مجموعات قوات الهجوم التابعة للواء الميكانيكي 33 من القوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة رابوتينو بمقاطعة زابوريجيا".

This isn't just disgusting and shocking — it's a war crime. Sergei Mironov and his wife adopted a child abducted from Ukraine. Margarita Prokopenko, a 10-month-old girl, was in orphanage in Kherson during Russian occupation. From there, she was illegally transported to Russia,… pic.twitter.com/0aKANlUYWF

— Maria Avdeeva (@maria_avdv) November 23, 2023

وأضافت الدفاع الروسية، أن "مجمل خسائر العدو بلغت نحو 20 عسكرياً، ودبابتين و 11 عربة عسكرية مصفحة و 4 سيارات ومدفع ‘هاوتزر دي-20‘.

وعلى محور خيرسون، ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والطيران العسكري والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات الروسية، مستودع ذخيرة للطيران ومركز اتصالات في مطار في منطقة خميلنيتسكي، فضلاً عن القوة البشرية والعسكرية والمعدات في 112 منطقة أخرى. وبلغت خسائر القوات الأوكرانية، على هذا المحور 50 عسكرياً، و 4 سيارات ومدفعي "هاوتزر" من طراز "مستا-بي".

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، مروحية من طراز "مي8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، بالقرب من قرية تياجينكا في مقاطعة خيرسون، وتم اعتراض 8 صواريخ من راجمات "هيمارس"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

These are the indicative estimates of Russia’s combat losses as of Nov. 23, according to the Armed Forces of Ukraine. pic.twitter.com/crScfTZFYS

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) November 23, 2023

وبالإضافة إلى ذلك، تم إسقاط 24 طائرة أوكرانية مسيرة في مناطق أوشيريتوفاتو في مقاطعة زابوريجيا وبيسكي ومارينكا ونوفوبيتريكيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وزولوتاريوفكا وفيرخنيكامينكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

ةفي سياق الدعم الغربي قالت وزارة المالية الأوكرانية، إن البلاد تلقت دفعة مساعدات جديدة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 1.5 مليار يورو.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الحكومة الأوكرانية تلقت في المجمل 16.5 مليار يورو كدعم مالي من الاتحاد الأوروبي منذ بداية العام، مضيفة أنها تتطلع إلى الحصول على دفعة أخرى في ديسمبر(كانون الأول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي

قالت الصحفية الأمريكية كيم إيفرسن إن خوف 

زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام

وخضوعه لكتيبة "آزوف" النازية الأوكرانية يؤكد أنها نفذت انقلابا عسكريا هادئا عليه واستحوذت على السلطة في أوكرانيا.

 

 

وقالت إيفرسن في  قناتها على موقع "يوتيوب": "إقالة قائد القوات المشتركة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية يوري سودول من منصبه بعد انتقادات من رئيس أركان كتيبة آزوف بوغدان كروتيفيتش، يشير إلى انتقال السلطة إلى أيدي القوميين".

وأضافت إيفرسن: "هذا دليل على أن انقلابا عسكريا هادئا حدث في أوكرانيا، وأن زيلينسكي قد تعرض للترهيب".

 

وكان فلاديمير زيلينسكي قد أعلن عن إعفاء قائد القوات المشتركة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية الفريق يوري سودول من مهامه واستبدله بأندريه غناتوف، ولم يكشف زيلينسكي عن الأسباب.

 

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة "واشنطن بوست" أن الإدارة الأمريكية رفعت الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى كتيبة "آزوف" الإرهابية الأوكرانية.

 

وأدان الكرملين بشدة رفعَ الحظر الأمريكي عن إمدادات الأسلحة لكتيبة آزوف الإرهابية الأوكرانية.. ووصف الكتيبة بالتنظيم القومي المتطرف بشدة.

 

يذكر أنه وبموجب قرار المحكمة العليا الروسية بتاريخ 2 أغسطس 2022 تم اعتبار كتيبة "آزوف" منظمة إرهابية محظورة أنشطتها في روسيا.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل