أكد الدكتور عبدالله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، أن المركز وقع على عدد من الاتفاقيات مع منظمات دولية تصب في رفع المعاناة الإنسانية الصعبة والكارثية للشعب الفلسطيني في غزة. 

 

"صحة غزة": مستشفيات شمال القطاع لا تعمل خبير اقتصادى: حرب غزة أطاحت بأحلام نتنياهو الاقتصادية لنقل النفط عبر إيلات وعسقلان

وقال الربيعة - في مؤتمر صحفي عقد اليوم في السفارة السعودية بالقاهرة حول مساعدات المملكة لقطاع غزة - "إنه تأكيدا للشراكة الكبيرة القوية التي تجمع مركز الملك سلمان للإغاثة وشركائها من المنظمات الأممية والدولية ، سيتم توقيع عدد من الشراكات تزيد عن 150 مليون ريال سعودي بما يضمن تخفيف معاناة أهالينا في غزة" ، مشددا على ضرورة العمل بشكل سريع لضمات وصول هذه المساعدات.

 

كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الاتفاقيات التي تم توقيعها مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبرنامج الأغذية العالمي، تأتي في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة بالتعاون مع الجهات الدولية الإنسانية المعنية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتأكيداً للدور الذي تضطلع به المملكة في مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات والمحن.

وأضاف الدكتور عبدالله الربيعة أنه مع التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني في غزة من نقص الغذاء والوقود والكهرباء والأدوية نجد أنه لزاما أن نساهم لرفع هذه المعاناة الإنسانية ، لذلك حرصت المملكة العربية السعودية على إطلاق حملة شعبية تقدمها خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولى العهد الأمير محمد بن سلمان بالتبرع لهذه الحملة كما ساهم بها أبناء وبنات المملكة. 

وتابع أنه تم توجيه مركز الملك سلمان للإغاثة بأن يطلق حملة إغاثية سريعة للمساهمة في هذه الكارثة الإنسانية، حيث تم تسيير جسر جوي بلغ حتى أمس إلى 15 طائرة وصلت إلى مطار العريش، كما تم التوجيه بتسيير جسر بحري، حيث وصلت السفينة الأولى إلى ميناء بورسعيد وهنالك سفينة أخرى ستصل يوم /السبت/ المقبل وسوف يستمر كلا الجسرين لمدة من الزمن لتغطية الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة، منوها بأن هناك 326 شاحنة و20 سيارة إسعاف في العريش ورفح ولازالت المساعدات مستمرة لتخفيف هذه المعاناة. 

وأعرب الدكتور عبدالله الربيعة عن شكره لمصر للمساهمة في دعم تسهيل دخول تلك المساعدات سواء كان من مطار العريش أو ميناء بورسعيد، بالإضافة إلى جهود الهلال الأحمر المصري في تسهيل عمل فرق مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية.

وطالب المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، المجتمع الدولي والأممي والإنساني ومنظمات الأمم المتحدة بالضغط على الجانب الإسرائيلي بكل الوسائل للسماح غير المشروط لدخول المساعدات الإنسانية التي هى من أبسط حقوق الشعب الفلسطيني ومن أجل الأطفال والنساء وكبار السن الذين لا ذنب لهم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مركز الملك سلمان السعودية إسرائيل مرکز الملک سلمان للإغاثة الفلسطینی فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

رؤساء مكاتب منظمات الأمم المتحدة يجرون زيارة لمدينة الكفرة (صور)

أجرى وفد ضم رؤساء مكاتب منظمات الأمم المتحدة في ليبيا، زيارة لمدينة الكفرة للوقوف على أوضاع اللاجئين في المدينة وبحث احتياجاتهم الأساسية.

وبحسب وكالة “وال”، ضم الوفد رؤساء مكاتب الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي والمنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية ببعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وتضمنت الزيارة “الاطلاع على أوضاع مستشفى الكفرة العام، وتقديم الدعم للمستشفى الذي ضم معدات طبية أساسية، وأسرّة لأقسام الإيواء، وكراسي متحركة، وأجهزة تخطيط القلب، وأدوات التعقيم والمختبرات لرعاية ما قبل الولادة”.

والتقى الوفد خلال زيارته للمدينة برئيس المجلس البلدي ولجنة الطوارئ الأمنية المشتركة، وأشاد “بدور وجهود السلطات المحلية في تلبية الاحتياجات الأساسية لإعداد اللاجئين للمدينة”.

وأكد الوفد خلال زيارته، “بأن التحديات كبيرة وهناك حاجة ملحة لدعم السلطات المحلية وتعزيز الخدمات والمساعدات الإنسانية”.

مقالات مشابهة

  • شارك في المنتدى الأممي للتنمية المستدامة.. مركز الملك سلمان يستعرض منظومته الإنسانية الرائدة عالمياً
  • طبية وغذائية.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في 3 دول
  • رؤساء مكاتب منظمات الأمم المتحدة يجرون زيارة لمدينة الكفرة (صور)
  • متحدث «مركز الملك سلمان»: شحن 6 آلاف طن مساعدات إلى الفلسطينيين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في إقليمي السند وبلوشستان بباكستان
  • حجة.. عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها لـ 251 مستفيدًا
  • نيويورك.. مركز الملك سلمان يشارك بالمنتدى الأممي للتنمية المستدامة
  • مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية في 3 دول
  • بعد تعرضه لحادث مروع.. "سلمان للإغاثة" يعيد الحياة لشاب يمني بتركيب طرف صناعي
  • بالفيديو.. متحدث «سلمان للإغاثة»: 10 طائرات انطلقت حتى الآن للإنزال الجوي على غزة بقرابة 30 ألف وجبة