أعلنت شركة مقام مصر عن قرب انتهاء أعمال الحفر والتسويات بمشروع «5EAST TOWER» حيث تم رفع ما يعادل 120 ألف متر من تسويات وناتج حفر، حيث تجهز الشركة لبدء الإنشاءات الخرسانية بشكل أكبر فى المشروع خلال شهرين، كما أعلنت الشركة عن خطتها لإطلاق مجموعة مشروعات جديدة خلال 2024 ضمن خطة قوية للشركة لتنويع محفظتها الاستثمارية.

 

قال المهندس السعيد شعبان رئيس مجلس إدارة شركة مقام مصر للتطوير العقارى، إن الشركة وصلت بأعمال الحفر فى المشروع لعمق 14 مترا وتمتلك الشركة خطة إنشاءات قوية فى المشروع تبدأ مطلع العام الجديد، وتم تقديم المشروع لمركز بحوث البناء للحصول على التراخيص اللازمة، حيث تعمل الشركة وفقا لجدول زمنى محدد للوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها.

وأوضح أن المشروع تجارى إدارى يقع على مساحة 3585 مترًا مربعًا، ويطل المشروع على محور رئيسى بعرض 75 مترًا ويطل على حديقة مفتوحة بمساحة 28 ألف متر، ويضم الدور الأرضى وحدات تجارية ومنطقة مطاعم، ويضم الدوران الأول والثانى منطقة Food Court، كما يتم تخصيص الوحدات من الأدوار الثالث إلى الثامن وحدات إدارية ومن الأدوار التاسع إلى الثانى عشر وحدات إدارية ELITE لأول مرة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأشار إلى أن الشركة نجحت فى تسويق 75% من المشروع، حيث قررت الشركة عدم تسويق المشروع بالكامل وذلك فى إطار خطتها التحوطية لمواجهة احتمال ارتفاع تكلفة التنفيذ، حيث سوقت هذه النسبة على مراحل منذ البدء فى طرح المشروع للبيع.

كما أن الشركة أصبح لديها مخزون يمثل 25% من المشروع لسد أى فجوة بين ارتفاع تكلفة التنفيذ وسعر البيع فى الوحدات المباعة.

وأكد أهمية وجود دراسات سوقية قبل بدء المشروع وخطط واضحة تتسم بالمرونة فى حالة وجود تحديات خلال تنفيذ المشروع، وهو ما يمكن من تنفيذ مشروع ناجح فى المواعيد المحددة، كما أن الشركة كان لديها توقعات بارتفاع الأسعار وفقا للدراسات التى وضعتها مما جعلها تقوم بتسويق المشروع بشكل تدريجى.

ولفت إلى أهمية الخبرة فى مواجهة التحديات السوقية والوصول لآليات تمكن الشركة من تنفيذ مشروعاتها الحالية ووضع خطط لتوسعاتها المستقبلية.

وكشف عن خطة الشركة لإطلاق مشروع جديد مطلع 2024، وذلك ضمن خطة الشركة التوسعية التى تضم مجموعة مشروعات متنوعة تجهز لطرحها العام المقبل، مشيرا الى أن خطة الشركة تقوم على اقتناص فرص استثمارية توفرها الدولة فى ضوء التنمية العمرانية الشاملة، على أن يكون المشروع قيمة مضافة لمشروعات الشركة، كما سيكون المشروع استثنائيا ومختلفا فى موقعه ونشاطه وتفاصيله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 120 ألف متر

إقرأ أيضاً:

7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا

إعزاز (سوريا)-«أ.ف.ب»: ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات المناهضة لتركيا في شمال سوريا إلى سبعة أشخاص، كما أفاد مصدر طبي والمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم بعد أعمال عنف طالت مصالح سوريين في تركيا.

وساد هدوء حذر اليوم بعد تظاهرات على طول الشريط الحدودي الخاضع لسيطرة تركيا وفصائل موالية لها، عبّر خلاله المئات عن غضبهم غداة أعمال عنف اندلعت واستهدفت أعمالا تجارية وممتلكات تابعة لسوريين في مدينة قيصري التركية.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن «حصيلة القتلى بلغت سبعة، ستة منهم قتلوا في مدينة عفرين وآخر في جرابلس، قضوا في تبادل إطلاق نار مع حرس نقاط تركية» خلال الاحتجاجات الاثنين. ولم يحدّد ما إذا كان القتلى مسلحين أو لا. وأكّد مصدر طبي في شمال سوريا هذه الحصيلة. وشيّع العشرات اليوم في عفرين أحد القتلى وأفاد المرصد كذلك عن إغلاق تركيا أربعة معابر حدودية في شمال سوريا بعد هذه الأحداث.

وشهدت احتجاجات الاثنين «أعمال عنف وإطلاق رصاص واعتداءات» في المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا وفصائل متحالفة معها في شمال سوريا، وفق المرصد، إضافة إلى «اعتداءات على العربات التركية وقطع طرقات». وشملت التظاهرات مناطق في إدلب المجاورة تسيطر عليها هيئة تحرير الشام وفصائل متحالفة معها.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • 7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في منطقة بولاق أبو العلا
  • تفاصيل اعترافات 3 أشخاص نقبوا عن الآثار داخل عقار بمنطقة بولاق أبو العلا
  • حلم الثراء السريع.. سقوط عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار ببولاق
  • سقوط سيدة وشخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في بولاق
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • ضبط 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار فى القاهرة
  • ضبط 3 أشخاص بتهمة التنقيب غير المشروع عن الآثار بالجيزة