شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن المدرسة تقوم بدور أساسي في تعليم التاريخ وترسيخ الذاكرة الوطنية لدى الناشئة، الجزائر أكد وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد, اليوم الاثنين، أن المدرسة الجزائرية تقوم بدور أساسي في تعليم التاريخ .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المدرسة تقوم بدور أساسي في تعليم التاريخ وترسيخ الذاكرة الوطنية لدى الناشئة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المدرسة تقوم بدور أساسي في تعليم التاريخ وترسيخ...

الجزائر- أكد وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد, اليوم الاثنين، أن المدرسة الجزائرية تقوم بدور أساسي في تعليم التاريخ وترسيخ الذاكرة الوطنية لدى الناشئة من خلال المناهج الدراسية الموجهة لتكوين شخصيتهم.

وأوضح السيد بلعابد خلال إشرافه على احتفالية نظمتها الوزارة بقصر الثقافة مفدي زكريا (الجزائر العاصمة) بمناسبة إحياء الذكرى ال61 لعيد الاستقلال والشباب, أن المدرسة الجزائرية تعمل على "ترقية التاريخ وتلقينه للأجيال الناشئة",

مبرزا أن ترسيخ الذاكرة الوطنية لدى هذه الاجيال "سيتيح لها على الدوام ترقية الحس الوطني لديها وتنشئتها على احترام رموز الثورة وصون ذاكرة الشهداء وكرامة المجاهدين".

كما تسعى الوزارة من خلال هذه البرامج التعليمية --يضيف السيد بلعابد-- إلى "ترسيخ قيم ثورة أول نوفمبر ومعانيها النبيلة"، لا سيما وأن الجزائر --مثلما قال-- "جعلت من الحفاظ على الذاكرة الوطنية واجبا وطنيا مقدسا مثلما شدد عليه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون".

واعتبر أن تنظيم هذه الاحتفالية وغيرها من النشاطات التربوية عبر الوطن، إحياء لعيد الاستقلال والشباب, تهدف الى التعريف بمعالم التاريخ والذاكرة الوطنية لدى لأجيال الناشئة، مشيرا إلى أن المجلس الوطني للبرامج الذي يتشكل من أساتذة باحثين ومفتشين متخصصين وخبراء في التربية يعكف على "إعادة النظر في البرامج التعليمية ومراجعتها وفق خطة مدروسة لمواكبة المرحلة الجديدة التي يشهدها المجتمع الجزائري".

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«تاسكد إن» تحظى بدعم حاضنة تكنولوجية من "إيتيدا" في منافسة قوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وسط تنافس شديد، اختيرت شركة "تاسكد إن" الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية الذي يقدمه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".


أكد المهندس معز الدين البقشيشي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تاسكد إن"، أن التطبيق يوفر حلولاً شاملة للشركات، بما في ذلك كونه أول مساحة عمل رقمية تدعم اللغة العربية والإنجليزية، وإمكانية عقد الاجتماعات الافتراضية عبر "Taskedin Meet". وأضاف أن التطبيق يتيح ميزات متعددة لتنظيم الهيكلة الإدارية، وإنشاء المهام وتفويضها، والتواصل الفعال، وإدارة الأداء وتقييمه.

أشارت شهد نصر الله، الشريك المؤسس لشركة "تاسكد إن"، إلى أن الشركة تأسست في بداية عام 2022 ونجحت في كسب ثقة العديد من العملاء بفضل الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تقدمها، مما أسهم في زيادة الفاعلية والإنتاجية داخل الشركات بنسبة 70%.
 

من جانبها، أوضحت المهندسة إسراء عمارة، الشريك المؤسس، أن الشركة تمكنت من الوصول إلى حوالي 100 عميل في مصر، حيث يستخدم التطبيق نحو 4800 مستخدم، منهم 2640 مستخدما نشطا، وقد تم تنفيذ أكثر من مليون مهمة عبر التطبيق.

تعد حاضنات التكنولوجيا أداة استراتيجية لتعزيز التنمية الاقتصادية ورفع مستوى المعيشة، من خلال توفير الدعم الشامل لرواد الأعمال والمشروعات المبتدئة. ويقوم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بتقييم الطلبات كل ثلاثة أشهر، واستضافة الفرق والشركات الناشئة لفترة عام كامل، مقدماً مجموعة من الخدمات تتراوح بين تجهيزات المعامل والدعم الفني والاستشارات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ومزايا مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا
  • "تعليم الفيوم" تحصد الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة
  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • «إجزيتس مينا» تعلن عن شراكة استراتيجية في السعودية بدعم مستثمرين سعوديين
  • انطلاق أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة بمشاركة عربية
  • «تاسكد إن» تحظى بدعم حاضنة تكنولوجية من "إيتيدا" في منافسة قوية
  • يورو 2024.. بيلينجهام أساسيًا في تشكيل منتخب إنجلترا أمام سويسرا
  • مدير تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • وظائف للمدرسين بمحافظة قنا.. اعرف التخخصات المطلوبة وآخر موعد للتقديم